بوابة الفجر:
2024-07-03@13:01:26 GMT

لماذا رفض بايدن الحديث هاتفيا مع نتنياهو؟

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

شهدت العلاقة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن وورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توترات كبيرة خلال الفترة الماضية وذلك بسبب منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بالإضافة إلى محادثات حول إقامة دولة فلسطينية.

مذبحة دوار النابلسي

ويوم الخميس الماضي قام الاحتلال الإسرائيلي بقتل 118 فلسطينيا برصاص الاحتلال الإسرائيلي وذلك أثناء تجمع المواطنين على المساعدات الإنسانية.

هذا الأمر لقي رفض وأدانت عربية ودولية كبيرة بسبب أفعال إسرائيل العدوانية تجاه الشعب الفلسطيني.

رد إسرائيل

شككت إسرائيل في عدد القتلى وقالت إن معظمهم سقطوا بسبب التدافع أو الدهس تحت عجلات الشاحنات مع تدفق الحشود عليها للحصول على المساعدات.

وعلق مسؤول إسرائيلي أيضا إن القوات أطلقت النار في وقت لاحق على حشود شعرت أنها تشكل تهديدا قائلا "كان ردا محدودا".

فتح تحقيق 

وقال المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري للصحفيين في تل أبيب "نحقق في هذه الواقعة ولدينا كل ما نحتاجه من توثيق لإجراء تحقيق شامل ودقيق في حقائقها وسنعلن النتائج التي نتوصل إليها".

وأضاف هاغاري "كانت عملية إنسانية تحت إدارتنا والادعاء بأننا هاجمنا القافلة عمدا وألحقنا الأذى بالناس عمدا لا أساس له منالصحة على الإطلاق". وأضاف أن هذه هي العملية الرابعة من نوعها فيتلك المنطقة.

رفض الحديث مع نتنياهو


كشف بعض مواقع التواصل الاجتماعي، أن  الرئيس الأميركي جو بايدن رفض الحديث هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

سبب عدم الرد  

يرجع السبب في عدم الرد حسب ما جاء في العديد من وسائل الإعلام المختلفة، بسبب وقوع مجزرة دوار النابلسي الذي أودى بحياة العشرات من الفلسطينيين في قطاع غزة بالإضافة إلى عدم التزام نتنياهو بوعده لبايدن بإبقاء معابر المساعدات مفتوحة ساهم في زيادة الفجوة بينهما.
حيث أوضحت الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أن 118 فلسطينيا قتلوا في هذه واقعة مقتل فلسطينيين كانوا يصطفون للحصول على مساعدات في غزة، الخميس الماضي، في واقعة أثارت تنديدا ودعوات لإجراء تحقيق دولي.

نفي إسرائيل


نفى مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، التقارير التي تفيد بأن الرئيس الأميركي جو بايدن رفض التحدث مع بنيامين نتنياهو بعد كارثة شاحنات المساعدات في شمال قطاع غزة.

وقال مكتب رئيس حكومة الاحتلال: التقرير الذي يفيد بأن الرئيس بايدن رفض التحدث مع رئيس الوزراء نتنياهو هو خبر كاذب".

وأضاف: مكتب رئيس الوزراء لم يطلب إجراء محادثة مع الرئيس بعد الحادث، والأمريكيون، الذين لم يتهموا إسرائيل بالحادث على أي حال، لم يطلبوا إجراء محادثة مع رئيس الوزراء".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتنياهو بايدن اسرائيل أمريكا آخر الأخبار فلسطين رئیس الوزراء قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية: المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي وسيلة ناجعة ومشروعة لمقاومة وإنهاء الاحتلال

المناطق-واس

أكدت جامعة الدول العربية أهمية الدور الذي تلعبه المقاطعة العربية لإسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، ونظامه الاستعماري، مبينة أنها إحدى الوسائل الناجعة والمشروعة لمقاومته وإنهائه.

وقال الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبو علي, خلال كلمته في افتتاح أعمال الدورة (96) لمؤتمر ضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل في الدول العربية اليوم: إن القمم العربية والمجالس الوزارية العربية أكدت أهمية استمرار دعوة جميع الدول والمؤسسات والشركات والأفراد إلى وقف كافة أشكال التعامل مع المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك حظر استيراد منتجاتها أو الاستثمار فيها بشكلٍ مباشر أو غير مباشر لمخالفتها للقانون الدولي.

أخبار قد تهمك موافقة مجلس الوزراء على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد وقصر تطبيقه على الملتحقين الجدد بالعمل مع استمرار العمل بأحكام نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بالنسبة إلى المشتركين الحاليين باستثناء الأحكام المتصلة بالسن النظامية للتقاعد 3 يوليو 2024 - 12:45 صباحًا ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء 3 يوليو 2024 - 12:19 صباحًا

وشدد على ضرورة التركيز على استمرار تفعيل مكاتب المقاطعة الإقليمية بالدول العربية، وتعزيز التنسيق والتعاون والتبادل فيما بينها لأهمية المقاطعة بهذه المرحلة الخطيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية، ومحاولات تصفيتها.

وأشار إلى أن إخفاق المجتمع الدولي في إنفاذ قراراته ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، شجَّع الاحتلال على التمادي والاستهانة بإرادة المجتمع الدولي، لافتًا الانتباه إلى أهمية استخدام أدوات الضغط والمقاطعة الاقتصادية والعدالة الدولية لإنفاذ تلك القرارات وصولاً لإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام.

ووجّه الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي المحتلة بالجامعة العربية، التحية والتقدير للدول التي انتصرت للإنسانية إلى جانب مسار العدالة الدولية لجنوب أفريقيا وللدول التي انضمت لها في دعواها أمام محكمة العدل الدولية، معربًا عن الشكر والتقدير للدول التي أعلنت مؤخرًا الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وداعيًا الدول التي لم تعترف بعد إلى اتخاذ هذه الخطوة المهمة لتعزيز فرص السلام.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 يوليو 2024 - 1:18 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 يوليو 2024 - 11:27 مساءًرئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تعزيز العلاقات الثنائية أبرز المواد2 يوليو 2024 - 11:23 مساءًملتقى القراءة بمركز عبدالرحمن السديري الثقافي يناقش كتاب “بحوث في آثار منطقة الجوف “ أبرز المواد2 يوليو 2024 - 11:07 مساءً“أمانة الشمالية” تطرح 13 فرصة استثمارية في طلعة التمياط أبرز المواد2 يوليو 2024 - 11:02 مساءًخبراء تخطيط المناطق المحمية من “الحياة الفطرية” والأمم المتحدة في جولة ميدانية بمحمية عروق بني معارض أبرز المواد2 يوليو 2024 - 10:29 مساءًملتقى التحول الرقمي بعرعر يستعرض المنصات الرقمية وأثرها في تعزيز جودة الحياة2 يوليو 2024 - 11:27 مساءًرئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تعزيز العلاقات الثنائية2 يوليو 2024 - 11:23 مساءًملتقى القراءة بمركز عبدالرحمن السديري الثقافي يناقش كتاب “بحوث في آثار منطقة الجوف “2 يوليو 2024 - 11:07 مساءً“أمانة الشمالية” تطرح 13 فرصة استثمارية في طلعة التمياط2 يوليو 2024 - 11:02 مساءًخبراء تخطيط المناطق المحمية من “الحياة الفطرية” والأمم المتحدة في جولة ميدانية بمحمية عروق بني معارض2 يوليو 2024 - 10:29 مساءًملتقى التحول الرقمي بعرعر يستعرض المنصات الرقمية وأثرها في تعزيز جودة الحياة موافقة مجلس الوزراء على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد وقصر تطبيقه على الملتحقين الجدد بالعمل مع استمرار العمل بأحكام نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بالنسبة إلى المشتركين الحاليين باستثناء الأحكام المتصلة بالسن النظامية للتقاعد موافقة مجلس الوزراء على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد وقصر تطبيقه على الملتحقين الجدد بالعمل مع استمرار العمل بأحكام نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بالنسبة إلى المشتركين الحاليين باستثناء الأحكام المتصلة بالسن النظامية للتقاعد تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • CNN: بايدن سيلتقي نتنياهو في غضون أسابيع إلا إذا حدث تغيير مفاجئ
  • لماذا أثار الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء غضب الاحتلال؟
  • الجامعة العربية: المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي وسيلة ناجعة ومشروعة لمقاومة وإنهاء الاحتلال
  • السيسي يهنئ نظيره الموريتاني هاتفيا بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا
  • تحذيرات إسرائيلية من الفرحة بتفوق ترامب على بايدن.. سابقة لأوانها وقد تتحول لكابوس
  • لحماية مصالحه السياسية.. هل يجر نتنياهو بايدن لحرب مدمرة مع حزب الله؟
  • واشنطن بوست: قطاع غزة لن يشهد انفراجة طالما نتنياهو في السلطة
  • مضاعفة عناصر تأمين أسرة «نتنياهو» يثير غضب الإسرائيليين
  • استراتيجية جديدة.. لماذا يرفض بايدن الانسحاب من سباق الرئاسة؟
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"