أشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على هامش "مهرجان الشباب العالمي" في سوتشي إلى أن الغرب يحاول إضفاء الشرعية على فكرة إرسال قوات من حلف "الناتو" إلى أوكرانيا.

 

إقرأ المزيد زاخاروفا: برلين ملزمة بالإجابة عن الأسئلة علانية

وأضاف: مصداقية الغرب تجلّت منذ زمن بعيد في خطاب تشرشل في فولتون عام 1946.

وقال إن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا فقدت مصداقيتها تماما، كما فقدت فكرة توحيد أوروبا الغربية والشرقية مصداقيتها في السابق.

وأكد أن الغرب لن يهيمن مرة أخرى أبدا، ويتعين البحث عن "الأشكال التي تعكس ثقل كل دولة في الشؤون الدولية".

ولفت إلى الأهمية الخاصة لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة في عالم اليوم، ولاسيما مبادئ المساواة في السيادة بين الدول وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى، التي انتهكت مرارا من قبل الولايات المتحدة والغرب.

وحول نزاع أوكرانيا قال: "نظام كييف أعلن ضرورة إبادة الروس قانونيا وجسديا".

وأشار إلى أنه عندما قرر سكان القرم بحضور مراقبين دوليين العودة إلى روسيا، أعلن الغرب أن هذا الاستفتاء "غير شرعي" في الوقت الذي اعترف فيه الغرب، ومن دون أي استفتاءات باستقلال كوسوفو عام 2008.

وسيستمر "مهرجان الشباب العالمي" حتى الـ7 من مارس الجاري في مركز سيريوس الفيدرالي في مدينة سوتشي الروسية على البحر الأسود، بحضور 20 ألف شاب من روسيا وأكثر من 100 دولة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو سيرغي لافروف وزارة الخارجية الروسية وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

وزير الري يصل دولة الإمارات الشقيقة للمشاركة في المنتدى العربي السادس للمياه

وصل الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى الرى، اليوم الإثنين، إلى أبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة فى فعاليات "المنتدى العربى السادس للمياه".

وشارك الدكتور سويلم، فور وصوله، فى حفل إفتتاح المنتدى والمنعقد بحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين المعنيين بالمياه بالعديد من الدول والمنظمات.

أكد وزير الري أنه حريص على المشاركة فى مثل هذا الفعاليات الإقليمية الهامة المعنية بقضايا المياه، مشيرا لأهمية هذا المنتدى فى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الدول العربية بما يسهم فى مواجهة تحديات المياه وتحقيق مبادئ الاستدامة خاصة مع تحديات الزيادة السكانية والتغيرات المناخية بالمنطقة العربية.

جدير بالذكر ان "المنتدى العربى السادس للمياه" ينعقد تحت عنوان "من أجل مستقبل مائى أكثر ازدهارا وقدرة على الصمود" ويستمر حتى يوم ١٨ سبتمبر الجارى، بمشاركة أكثر من ١٢٠ خبير عالمى، لمناقشة وضع إستراتيجيات وحلول جديدة لضمان الأمن المائى الإقليمى وتعزيز الازدهار المستقبلى فى جميع أنحاء العالم العربي.

مقالات مشابهة

  • ترامب: لا يجب أن يكون لدينا عداوة مع الدول التي تمتلك أسلحة نووية
  • دولة عربية في الصدارة.. أكثر الدول استقطابا لأصحاب الثروات في 2024
  • ترامب يعلن أنه سيتفاهم مع روسيا والصين إن فاز بالانتخابات
  • الجيش الأمريكي يعلن سحب قواته بشكل كامل من النيجر
  • لافروف: يجب تعيين مبعوث جديد للأمم المتحدة إلى ليبيا في أسرع وقت
  • لافروف: واشنطن تعرقل وقف سفك الدماء بفلسطين
  • لافروف: روسيا تعمل على إحياء العلاقات السورية مع الدول العربية
  • أوكرانيا تدعو الأمم المتحدة و«الصليب الأحمر» للانضمام للجهود الإنسانية في كورسك
  • وزير الري يصل دولة الإمارات الشقيقة للمشاركة في المنتدى العربي السادس للمياه
  • الإمارات تدين حادثة الطعن التي تعرض لها رئيس القمر المتحدة