دبي: محمد إبراهيم
أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن سياسة وضوابط سداد الرسوم وآليات التحصيل من الطلبة المقيمين في المدارس الحكومية للعام الدراسي المقبل 2024-2025، إذ اعتمدت طريقتين لسداد الرسوم البالغة 6000 درهم، الأولى سداد كامل الرسوم قبل بداية العام الدراسي، أو السداد بالدفعات، على أن تكون الدفعة الأولى بقيمة 3000 درهم، والثانية مثلها، أو 2000 درهم بداية كل فصل دراسي.


ووضعت المؤسسة خيارات عدة لتسديد الدفعات، ليتمكن ولي الأمر من اختيار النموذج الأنسب له، إذ يستطيع السداد من خلال الدفع الإلكتروني عن طريق الخدمة الفورية على موقع المؤسسة، إذ إنها تتيح لولي الأمر خيارات دفع متعددة، من بينها البطاقات الائتمانية والمحافظ الرقمية والتحويل المباشر.
5 اشتراطات
ووضعت المؤسسة 5 اشتراطات عامة، حيث على ولي الأمر التعهد بسداد كل الرسوم في الموعد المحدد، ويحق للمدرسة إنذار ولي الأمر خطياً 3 مرات كحد أقصى، وفي حال عدم الالتزام بتسديد الرسوم في الوقت المحدد، يحق للمدرسة حجب النتيجة عن الطالب مع نهاية العام الدراسي، وعدم إصدار شهادات الانتقال لحين إجراء التسوية الخاصة بالرسوم المدرسية، لا يسمح بترحيل الطالب إلى السنة الدراسية التالية في حال عدم الالتزام بسداد الرسوم المستحقة، مع مراعاة أن الرسوم الدراسية المسددة غير قابلة للاسترداد بحسب اللوائح والقوانين المعمول بها.
الأولوية لأصحاب الهمم
واعتمدت المؤسسة 12 إجراء لتسجيل الطلبة من فئة أصحاب الهمم في المدارس الحكومية للعام الأكاديمي المقبل 2024-2025، إذ يتم تسجيل الطلبة المواطنين وأبناء المواطنات من أصحاب الهمم من مرحلة رياض الأطفال وحتى مرحلة التعليم الثانوي (حسب الفئات المعتمدة)، وتتم عملية تسجيل مبدئي لحجز مقعد للطالب في المدرسة حسب ما ورد في آليات التسجيل، ومن خلال الخدمة يمكن لولي الأمر حجز موعد التشخيص الأنسب.
وأفادت المؤسسة من خلال دليل خدمة تسجيل الطلبة في المدارس الحكومية للعام الدراسي 2024-2025، الذي اطلعت «الخليج» على محتوياته، بأن الأولوية تكون للطلبة أصحاب الهمم للالتحاق بأقرب روضة أو مدرسة لسكن الطالب حسب التوزيع الجغرافي للمناطق السكنية المعتمدة، على أن يتم تشخيص الطالب من أصحاب الهمم، في مراكز التعليم الدامج «مراكز دعم التربية الخاصة»، لتحديد احتياجاته والبرامج والبدائل التربوية المناسبة لقدراته.
شكل نهائي
وقالت إن الطلبة أصحاب الهمم يسجلون حسب الفئة العمرية المعتمدة وتستثنى من ذلك الحالات التي تتطلب دراسة حالة من قبل فريق التعليم الدامج، ولا يتم تسجيل الطالب بشكل نهائي في المدرسة ضمن برنامج التعليم الدامج، إلا بعد اعتماد فريق التقييم والتشخيص بمراكز التعليم الدامج، على أن يتم إرسال تقرير شامل بجميع مرفقاته إلى المدرسة فقط، مع تحديد خدمات التعليم الدامج للطالب على أن تقوم المدرسة بإبلاغ ولي الأمر.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي الإمارات الطلبة العام الدراسي فی المدارس الحکومیة أصحاب الهمم ولی الأمر على أن

إقرأ أيضاً:

اليوم|بدء التحويل بين المدارس إلكترونيًا.. تعرف على الشروط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، إتاحة التحويل بين المدارس بالمحافظات عبر موقع المديريات التعليمية، ويبدأ التسجيل من 1/7/2024 وينتهي 31/7/2024.

وحددت الوزارة أنه يتم التسجيل من خلال ولي الأمر فقط وصحة البيانات المسجلة مسئوليته.

وجاءت التعليمات، بضرورة التأكد من إدخال الرقم القومي للطفل بكل دقة حتى يتم حساب سن الطالب الفعلي في أول أكتوبر 2024 إلكترونيًا.

اختيار ولي الأمر لمدرسة ذات كثافات عالية على مسئوليته ولا يعد موافقة بالتحويل إليها.

وفي حالة قبول الطلب يجب طباعة الاستمارة من الموقع وارفاقها بالأوراق المطلوبة.

التحويلات المدرسية تتم إلكترونيًا فقط لجميع مراحل التعليم الرسمية والرسمية لغات والرسمية المتميزة لغات ولا يعتد بالتحويل الورقي (يدويا) إلا للتعليم الخاص والتعليم الفني فقط. 

المراحل التي يمكن التحويل إليها من المرحلة الثانية رياض الأطفال ومرحلة التعليم الأساسي (الابتدائي) والمرحلة الإعدادية والثانوية. 

استمارة الرغبات لا تعتبر موافقة صريحة إلا بعد التنسيق عن طريق اللجنة المشكلة بالإدارة التعليمية.

سوف يتم إعلان نتيجة التحويلات بدايةً من 15/8/2024.

على ولي الأمر إنهاء إجراءات التحويل خلال خمسة عشر يومًا من إعلان النتيجة وإلا يعتبر التحويل لاغيًا. 

المرحلة الابتدائية يرفق مع الاستمارة (إثبات قيد تخرج من KG 1 - شهادة ميلاد أصلية). 

 

المرحلة الإعدادية يرفق مع الاستمارة (إثبات قيد - بيان نجاح للصف السادس - شهادة ميلاد أصلية). 

المرحلة الثانوية يرفق مع الاستمارة(إثبات قيد - بيان نجاح الصف الثالث الإعدادي - شهادة ميلاد أصلية)

ولي الأمر ضرورة الالتزام بشروط ومواعيد وقواعد القبول مع الالتزام بالأوراق التي تطلبها المدرسة. 

يمنع منعًا باتًا جمع أو دفع أي مبالغ مالية تحت أي مسمى أثناء التقدم للمدرسة.

مقالات مشابهة

  • مصاريف الدراسة في المدارس الحكومية لمختلف المراحل 2024-2025
  • تحويل المدارس التجريبي 2024.. اعرف الخطوات والرابط
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: اعتماد الحكومة المرتقبة على توصيات المرحلة الأولى له مردود إيجابي
  • عبدالله بن زايد مهنئاً الطلبة المتفوقين: بكم سيصل التعليم في الإمارات إلى أعلى المستويات
  • بدء تحويل الطلاب بمدارس الجيزة.. الخطوات والشروط 2024
  • بدأت اليوم.. تعرف على شروط التحويلات بين المدارس والأوراق المطلوبة
  • فيرنانديز: مستعدون لسلوفينيا.. وعلينا التفكير في هذا الأمر
  • اليوم|بدء التحويل بين المدارس إلكترونيًا.. تعرف على الشروط
  • انطلاق البرنامج الصيفي للطلبة الموهوبين في مدارس محافظة الداخلية
  • رابط التحويلات بين مدارس الجيزة.. فتح باب التقديم أول يوليو