شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن وزير الخارجية الإيراني يؤكد لنظيره التركي استعداد بلاده لعقد لجنة اقتصادية مشتركة، طهران سبوتنيك. وقالت الخارجية الإيرانية، في بيان، اليوم السبت أجرى عبد اللهيان اتصالا هاتفيا مع فيدان، ودعا نظيره التركي لزيارة طهران مؤكدا .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الخارجية الإيراني يؤكد لنظيره التركي استعداد بلاده لعقد لجنة اقتصادية مشتركة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الخارجية الإيراني يؤكد لنظيره التركي استعداد...
طهران - سبوتنيك. وقالت الخارجية الإيرانية، في بيان، اليوم السبت: "أجرى عبد اللهيان اتصالا هاتفيا مع فيدان، ودعا نظيره التركي لزيارة طهران مؤكدا استعداد إيران لعقد لجنة اقتصادية مشتركة بين البلدين في طهران".تجمع إيران وتركيا علاقات اقتصادية وسياسية، رغم تباين مواقفهما في عدد من الملفات، لا سيما بشأن النزاع في سوريا والعلاقات مع أذربيجان، جارة إيران.وتقوم تركيا وإيران بشكل دوري بتوجيه ضربات على مناطق العراق الحدودية، مبررتين ذلك بضرورة مكافحة حزب العمال الكردستاني، بالنسبة لتركيا، وبضرورة مكافحة الأحزاب والجماعات المعارضة لسلطات طهران بالنسبة لإيران.واقتصاديا، تعتمد تركيا على النفط والغاز الإيراني، بالمقابل تعتمد إيران على الواردات من البضائع التركية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يدعو ولي العهد إلى زيارة بلاده

خاص

دعا الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، ولي عهد المملكة، الأمير محمد بن سلمان، إلى زيارة إيران، مشيرا إلى أنه يعتزم زيارةالمملكة إذا سمحت الفرصة.

وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قد أكد حرصه على تطوير وتعميق العلاقات التي تجمع بين المملكة وإيران، وتخدم المصالح المشتركة.

وقال الرئيس الإيراني، في مؤتمر صحفي له اليوم الاثنين، أن بلاده تسعى إلى تعزيز العلاقات مع مصر والمملكة والأردن.

وأضاف أن الدعوة إلى إلغاء الحدود بين دول الجوار، يعود إلى دعوة الإسلام إلى الوحدة، وتطوير دول المنطقة وحل مشاكلها، وأنه على إيران تحسين الاتفاقيات مع الدول الأجنبية من أجل حل المشكلات الداخلية والخارجية، وتعزيز العلاقات بين الدول الإسلامية بشكل يعزز العلاقات على مختلف المستويات.

 

مقالات مشابهة

  • ‏وزير خارجية الإمارات يؤكد خلال استقباله منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار
  • ممثل أمل في إيران زار وزير الخارجية الايراني
  • وزير الخارجية الإيراني يؤكد تعزيز وجود الحوثيين في “محور المقاومة”
  • إيران: تحسين علاقاتنا مع دول الجوار وتنفيذ مشاريع مشتركة معها.. أولوية
  • وزير الخارجية الإيراني: اليمن يمتلك التقنيات ويعزز ترسانته العسكرية بشكل مستقل
  • وزير الخارجية الإيراني: اليمن أحد الأضلاع المهمة في محور المقاومة
  • وزير الموارد المائية العراقي يؤكد معاناة بلاده بشدة من الفقر المائي
  • الرئيس الإيراني يدعو ولي العهد إلى زيارة بلاده
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا
  • التنافس التركي الإيراني: صراع طويل الأمد على النفوذ في العراق