أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عن تنفيذ طائراته غارات على موقع عسكري تابع لحزب الله في بلدة شيحين جنوب لبنان.

فيما أفادت وسائل إعلام لبنانية بتجدد القصف الفسفوري والدخاني على الأطراف الشرقية لبلدتي حولا ومركبا المشرفتين على وادي هونين ومستعمرة "مرجليوت" جنوبي لبنان.

وأوضح حزب الله اللبناني في بيان له أنه "أثناء محاولة ‏قوة إسرائيلية من لواء جولاني التسلل إلى الأراضي اللبنانية من جهة خربة زرعيت ‏مقابل بلدة راميا ‌‎قامت المقاومة‏ بتفجير عبوة ناسفة كبيرة بالقوة واستهدفتها بعددٍ من قذائف ‏المدفعية وحققت فيها إصابات مباشرة".

وفي وقت سابق من اليوم، قال مدير عام نجمة داود الحمراء في إسرائيل، إن ما لا يقل عن 10 أشخاص أصيبوا بجروح في هجوم صاروخي مضاد للدبابات استهدف مستوطنة مرجليوت بإصبع الجليل قرب حدود لبنان
.
ووفقا لوسائل الإعلام العبرية، قال المسعفون الإسرائيليون إن شخصا واحدا قتل وأصيب 10 آخرون في الهجوم الصاروخي المضاد للدبابات من لبنان الذي ضرب بستانا بالقرب من مجتمع مارجليوت الحدودي.

وأوضحت هيئة الإسعاف الإسرائيلية أن رجلا في الثلاثينيات من عمره قتل، وأن جميع الضحايا من العمال الأجانب، على ما يبدو من تايلاند.

وأكدت أن الجرحى يتم نقلهم إلى مستشفيات بيلينسون ورامبام وزيف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الهجوم الصاروخي الأراضي اللبنانية إسرائيل المضاد للدبابات جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي راضي

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم اليوم 120 هدفًا لحزب الله في لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه هاجم اليوم 120 هدفا لحزب الله في لبنان.
وفي وقت سابق أعلن حزب الله اغتيال القيادي علي كركي في الغارة الإسرائيلية على حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت.حرب إسرائيل على لبنانسبق وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله.
أخبار متعلقة جيش الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي في حزب الله نبيل قاووقحزب الله يعلن اغتيال القيادي علي كركي خلال غارة إسرائيليةالأمم المتحدة: أكثر من 50 ألف شخص فروا من لبنان إلى سورياكما أعلن عن مقتل عدد آخر من القادة خلال الغارة التي قتل فيها حسن نصر الله الأمين العام للحزب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • لبنان: غارات إسرائيلية في محيط مستشفى الزهراء بمنطقة بئر حسن
  • في هذه الأثناء... غارات إسرائيليّة على البقاع
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم اليوم 120 هدفًا لحزب الله في لبنان
  • بعد الأحد الدامي.. غارات ليلية عنيفة على بيروت والبقاع والجنوب (شاهد)
  • بعد الأحد الدامي.. غارات عنيفة على بيروت والبقاع والجنوب (شاهد)
  • جيش الاحتلال: هاجمنا اليوم عشرات الأهداف لحزب الله في جميع أنحاء لبنان
  • الاحتلال: هاجمنا 45 هدفا لحزب الله في منطقة كفرا بجنوب لبنان
  • جيش الاحتلال: هاجمنا 45 هدفا لحزب الله في منطقة كفرا بجنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على مواقع استخباراتية تابعة لحزب الله بجنوب لبنان
  • إسرائيل مستمرة بسلسلة هجماتها على لبنان.. وهذا ما أعلنته اليوم