الحرة:
2024-07-04@00:08:32 GMT

بيتكوفيتش في الجزائر.. وعقده حتى عام المونديال

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

بيتكوفيتش في الجزائر.. وعقده حتى عام المونديال

وقّع المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش عقداً مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم حتى عام 2026، خلفاً لجمال بلماضي، بحسب ما أعلن الاتحاد، الاثنين.

وبعد وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي منتصف الليل، وقّع بيتكوفيتش على عقده صباحاً في مقر الاتحاد الجزائري بدالي إبراهيم، وسيعقد مؤتمراً صحفياً في وقت لاحق بملعب نلسون مانديلا.

وكان الاتحاد الجزائري أعلن في 29 فبراير الفائت تعيين بيتكوفيتش، بعد أكثر من شهر على إقالة بلماضي، عقب الإقصاء من الدور الأول لكأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار.

وأشرف المدرب الكرواتي-البوسني الأصل، البالغ 60 سنة، على المنتخب السويسري بين 2014 و2021 قبل أن يغادر إلى نادي بوردو دون أن يكمل موسم 2021-2022 بسبب النتائج السلبية التي أدت إلى سقوط النادي الفرنسي إلى الدرجة الثانية.

وتألق المنتخب السويسري بقيادته في كأس أوروبا صيف 2021، حين نجح في إخراج فرنسا بطلة العالم من الدور ثمن النهائي، قبل أن يخرج بصعوبة من ربع النهائي على يد إسبانيا.

كما قاد سويسرا إلى المركز الرابع في النسخة الأولى لدوري الأمم الأوروبية موسم 2018-2019 عندما خسرت أمام إنكلترا بركلات الترجيح، وثمن نهائي مونديال 2018، وأمم أوروبا 2016.

وستكون المهمة الأساسية لبيتكوفيتش، الذي قاد لاتسيو إلى لقب كأس إيطاليا عام 2013، قيادة الجزائر إلى نهائيات كأس العالم المقبلة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك عام 2026، بعدما غابت عن النسخة الأخيرة في قطر العام قبل الماضي.

وتتصدر الجزائر المجموعة السابعة برصيد ست نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن بوتسوانا وغينيا وأوغندا وموزمبيق، فيما يحتل الصومال المركز الأخير من دون رصيد.

ويخوض "محاربو الصحراء" الجولتين الثالثة والرابعة أمام غينيا وأوغندا في الخامس والثامن من يونيو المقبل تواليا.

وتستضيف الجزائر دورة دولية ودية في الفترة بين 22 و26 مارس المقبل بمشاركة جنوب أفريقيا وبوليفيا.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

منتخب يد الشواطئ احتل مركزا متأخرا .. وكسب شبابا مجيدين في المونديال

حل منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية في المركز قبل الأخير"الخامس عشر" خلال مشاركته الأخيرة في بطولة كأس العالم لليد الشاطئية التي أقيمت في مدينة بينجتان الصينية، ونجح منتخبنا في المرور إلى الدور الثاني للبطولة باحتلاله المركز الثالث في مجموعة قوية ضمت إلى جانبه منتخبات المجر والدنمارك وأستراليا، وتباينت الآراء حول الأداء الفني ومقارنته بالمركز المتأخر الذي حصل عليه المنتخب في البطولة، حيث وبالنظر إلى الأسماء الشابة التي شاركت في المونديال، فإن الأمر يكاد يكون واقعيا، كما أن المتابع لمشاركة المنتخب في المونديال يجد أن سوء الطالع لازم المنتخب خلال بعض مبارياته وخاصة مباراة الأوروجواي والولايات المتحدة وإسبانيا، هذا بالإضافة إلى تغيير نظام تحديد المراكز، وللاقتراب أكثر من المستويات التي قدمها منتخبنا في المونديال، "عمان" حاورت رئيس مجلس اتحاد اليد ومدرب المنتخب للرد على جميع التساؤلات التي تخص المشاركة الثامنة لمنتخبنا في المونديال.

هذا ونجح المنتخب الكرواتي في التتويج ببطولة كأس العالم لكرة اليد الشاطئية بعد تغلبه في المباراة النهائية على المنتخب الدنماركي 2 / 1، بينما حصل المنتخب البرتغالي على المركز الثالث بعد تفوقه على المنتخب الألماني 2 / صفر، أما إسبانيا فحلت في المركز الخامس بعد فوزها على البرازيل 2 / 1، وفيما يخص المنتخبات العربية التي شاركت بجوار منتخبنا في البطولة، فقد حصل المنتخب القطري على المركز العاشر بعد خسارته أمام أوروجواي 1 / 2 في مباراة تحديد المركزين التاسع والعاشر، بينما حل المنتخب التونسي في المركز الحادي عشر بعد فوزه على الصين 2 / صفر وذلك في المباراة التي جمعتهما لتحديد المركزين الحادي عشر والثاني عشر.

مقالات مشابهة

  • الإنتر يعلن إنتقال لاعبه إلى لوزيرن السويسري
  • رسالة مثيرة لكهربا بعد استبعاده من مباراة الأهلي والداخلية.. كيف يرى المستقبل؟
  • الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة
  • الجيش الجزائري: القبض على 5 إرهابيين في عمليتي بحث وتمشيط بجنوبي البلاد
  • فتح تحقيق في شبهات فساد باتحاد كرة القدم الجزائري
  • منتخب يد الشواطئ احتل مركزا متأخرا .. وكسب شبابا مجيدين في المونديال
  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • الأهلي على أعتاب حسم صفقة مهاجم الدوري السويسري
  • رئيس سيون السويسري يكشف مفاجآت لأول مرة عن التعاقد مع عضام الحضري
  • صحف سويسرا: المنتخب السويسري ليس لديه ما يخشاه عند مواجهة إنجلترا