شهدت الدكتورة صفاء أحمد محمد عميد كلية التربية للطفولة المبكرة  فى جامعة الفيوم ندوة ذاتية تحت عنوان "رؤى وإرادة شعب" , والتي تأتي ضمن فعاليات مهرجان الندوات الذاتية الثاني عشر ٢٠٢٤ تحت شعار "مكافحة الفساد والتحديات الاقتصادية في مصر" رؤى وحلول شبابية.

حضر الندوة الدكتور محمد بخيت وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة  ميرفت عبد العظيم عضو مجلس النواب، والدكتورة  رغدة الصاوي منسق الأنشطة الطلابية بالكلية و أشرف العطفي وكيل وزارة المالية السابق، وأعضاء لجنة التحكيم والطلاب، وذلك اليوم الإثنين بالكلية.

حاضرت  خلال الندوة الطالبة جهاد حمدي الطالبة بالفرقة الرابعة. وأوضحت تعريف الفساد وأنواعة وطرق مكافحته للحد من تأثير هذه الظاهرة، من خلال تعزيز مبداً الشفافية والرقابة ومكافحة الفساد المالي والإداري بشتى صوره ومظاهره واساليبه، لما له من أضرار باعتباره واجبًا وطنيًّا، لما يشكله من انعكاسات سلبية على الاقتصاد الوطني للبلاد. 

وأشارت إلى أن الدولة تنتهج اصلاحاً شاملاً في إطار التزامها بمكافحة الفساد عبر تفعيل دور الأجهزة الرقابية، وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، وتوفير فرص العمل لكل فئة وفق القوانين واللوائح وليس عن طريق استغلال النفوذ والواسطة، واستخدام التكنولوجيا الحديثة لتفعيل الحوكمة والرقمنة والشمول المالي، واستحداث طرق للحد من ظاهرة الزيادة السكانية والتي تقلل من الفرص وتنعكس طردياً في جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما سلطت الضوء على الجهات الرقابية ودورها والتي تشمل هيئة الرقابة الإدارية ومجلس النواب ووزارة المالية والجهاز المركزي للمحاسبات وهيئة الرقابة المالية.

من الجدير بالذكر أن لجنة 5تحكيم الندوات الذاتية تأتي برئاسة الدكتور  وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية، وعضوية الدكتور  بيومي طاحون عضواً، والدكتور  محمد كمال عضواً، والدكتورة  مي مواهب عضواً.

ين يانج فى طب الاسنان

ومن جهه اخرى شهدت الدكتورة  لمياء إبراهيم القائم بأعمال عميد كلية طب الأسنان فى الفيوم  فعاليات الندوة الذاتية بعنوان (ين يانج) والتي تأتي ضمن فعاليات مهرجان الندوات الذاتية الثاني عشر ٢٠٢٤ تحت شعار مكافحة الفساد والتحديات الاقتصادية في مصر (رؤى وحلول شبابية)، وحاضر خلال الندوة الطالب أدهم مصطفى عبد الفضيل بالفرقة الثالثة، بحضور الدكتورة الشيماء أحمد القائم بأعمال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وا الدكتورة مها القرشي القائم بأعمال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وذلك اليوم الاثنين.

3b9497bf-4c52-4192-9125-ccb221f8b119 5 6 7 777

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية للطفولة كلية جامعة الفيوم ندوة ذاتية رؤى وإرادة شعب مهرجان مكافحة الفساد

إقرأ أيضاً:

«30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، غدًا ندوة احتفالًا بالذكرى الـ ١١ لثورة الثلاثين من يونيو، تناقش خلالها كيف كان اعتصام المثقفين الشرارة الأولى للثورة، وأوضاع حقوق الإنسان وقت حكم الجماعة الإرهابية ونظرة العالم لمصر آنذاك، ، وسعي الجماعة الإرهابية لتغيير هوية الوطن، بالإضافة إلى دور الإعلام في مواجهة الإخوان.

كما تناقش الندوة التي تحمل عنوان «٣٠ يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»، كيف حاولت الجماعة استقطاب عدد من الإعلاميين بعد ثورة 25 يناير، وكذلك كيفية مواجهة إعلام الجماعة المحرض على الدولة ومؤسساتها، وتناقش الندوة محاولات الجماعة لاختراق المجال الحقوقي. 

وتتطرق المناقشات إلى دور المرأة في ٣٠ يونيو ووجودها في صدارة الصفوف، ودور جبهة الإنقاذ في دعم الثورة، ومواجهة محاولات استقطاب الشباب، كما تناقش تمكين الشباب في العمل السياسي وفي دولاب الدولة وكيف تغيرت النظرة إلي الشباب، وذلك بعد ١١ عامًا على الثورة. 

يدير الحوار خلال الندوة النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلا من: النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، د. أحمد مجاهد، رئيس هيئة قصور الثقافة الأسبق، المحامية والإعلامية أميرة بهي الدين، د. محمد الباز، رئيس مجلس الإدارة والتحرير لجريدة الدستور، النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

مقالات مشابهة

  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم
  • ندوة ثقافية تكشف مراحل ترجمة المعلقات في معرض سيئول الدولي للكتاب في كوريا
  • غدا.. مناقشة رسالة دكتوراة في جامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • غدا.. مناقشة رسالة دكتوراه فى جامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • غداً.. مناقشة رسالة دكتوراة بجامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تؤكد أهمية حماية الأطفال خلال العطلة الصيفية
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا