نظم فريق (ايناكتس جامعة الفيوم) لقاء طلابى تحت عنوان (DONOT QUIT)، اليوم الاثنين ، بقاعة الدكتور سعد نصار بالجامعة. وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،

تناول اللقاء التعريف بالفريق الطلابي والأنشطة المختلفة والدور المجتمعي الذي يقوم به، والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها والتي تتركز حول مساعدة الناس، والأمل في توفير حياة أفضل لهم، ولخدمة البيئة.

بالإضافة إلى خطوات تكوين الفريق الطلابي وتحديد واختيار المشروعات والتجارب العلمية المستهدفة، وكيفية الاستعانة بالوسائل التكنولوجية والتقنية، والتعاون على مستوى كليات جامعة الفيوم والجامعات الأخرى.

وكذلك تمت مناقشة الصعوبات والتحديات التي من الممكن مواجهتها، وأهمية التحلي بالإرادة والعلم لمعالجة هذه الصعوبات.

تم خلال اللقاء استضافة عدد من المدربين والنماذج الشبابية لإلقاء الضوء على ما يعرف بالوعي الذاتي وتعريفه، والمعوقات التي يقابلها الفرد خلال رحلة الحياة، والقناعات التي يجب التمسك بها من أجل تحقيق الأهداف المنشودة.

ندوة ذاتية فى طب الاسنان

ومن جهه اخرى شهدت الدكتورة  لمياء إبراهيم القائم بأعمال عميد كلية طب الأسنان فى الفيوم  فعاليات الندوة الذاتية بعنوان (ين يانج) والتي تأتي ضمن فعاليات مهرجان الندوات الذاتية الثاني عشر ٢٠٢٤ تحت شعار مكافحة الفساد والتحديات الاقتصادية في مصر (رؤى وحلول شبابية)، وحاضر خلال الندوة الطالب أدهم مصطفى عبد الفضيل بالفرقة الثالثة، بحضور الدكتورة الشيماء أحمد القائم بأعمال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وا الدكتورة مها القرشي القائم بأعمال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وذلك اليوم الاثنين.

في بداية الندوة قام الطالب أدهم مصطفى بشرح معنى "ين يانج" وأوضح أنه مصطلح باللغة الصينية يدل على الترابط بين الخير والشر، مشيرًا إلى أنواع الفساد التي تتمثل في احتكار السلع، والفساد المالي والرشوة، واستغلال النفوذ والسلطة.

 وأشار إلى أن الحكومة تبذل قصارى جهدها في محاربة الفساد والتصدي لكافة أنواعه.

كما تحدث خلال الندوة عن المشروعات القومية التي تشهدها البلاد مثل مشروع قناة السويس، ومبادرة حياة كريمة، ومشروع إنتاج الطاقة، مضيفًا أن مصر ستصبح مركزًا إقليميًّا لنقل البيانات من وإلى الدول المحيطة.

يذكر أن لجنة التحكيم لمهرجان الندوات الذاتية الثاني برئاسة الدكتور وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة وعضوية كل من الدكتور بيومي طاحون، والدكتور محمد كمال، والدكتور مي مواهب.

0 77 555 666 888 77777

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ايناكتس جامعة الفيوم فريق الأنشطة المختلفة الدور المجتمعي

إقرأ أيضاً:

فريق جراحي بمستشفى جامعة الفيوم ينجح في استخراج مفك حديدي من رقبة طالب

تمكن طاقم طبي بقسم الجراحة في مستشفى الفيوم الجامعي بمحافظة الفيوم من إنقاذ طالب في الصف الأول الإعدادي تعرض لإصابة خطيرة، حيث أصيب بتمزق في الجلد وعضلات الرقبة بعد دخول "مفك" حديدي في رقبته إثر سقوطه من ارتفاع، وأجرى الفريق الطبي عملية جراحية دقيقة استغرقت عدة ساعات لإنقاذ حياته.

مياه الفيوم تنفذ ندوة توعوية وورشه تعليم السباكة للسيدات بقرية العزب محافظ الفيوم يعطي إشارة بدء فعاليات مبادرة "بداية" بالمحافظة تفاصيل الواقعه

استقبل مستشفى الفيوم الجامعي طالبًا يبلغ من العمر 12 عامًا، بالصف الأول الإعدادي ومقيمًا بمدينة الفيوم، بعد تعرضه لتمزق في عضلات الرقبة والجلد نتيجة دخول "مفك" حديدي خلف رقبته إثر سقوطه من علو.

وأوضح الدكتور محمد إبراهيم أبو سعاد، رئيس الفريق الطبي، أنه تم إجراء جميع الفحوصات الطبية والأشعة اللازمة فور وصول الطالب، تمهيدًا لدخوله غرفة العمليات، وتمكن الفريق الطبي تحت إشراف الدكتور محمد صفاء، مدير المستشفيات الجامعية بالفيوم، والدكتور محمد ياسين مدير مستشفى الجراحة، من إجراء عملية جراحية دقيقة استغرقت عدة ساعات، لاستخراج "المفك" الحديدي من بين أوردة وشرايين الرقبة الرئيسية.

أدوية الإكتئاب السر وراء انتحار طالب ثانوي داخل مدرسة في الفيوم "مياه الفيوم" 10 حملات طرق أبواب بالقرى الجاري بها تنفيذ برنامج مشروع توسعات الصرف الصحي

وقد شارك في إجراء العملية الدكتور أحمد حمودة، مدرس مساعد الجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية، والدكتور خطاب عبدالناصر، معيد الجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية، وطبيب مقيم محمد علي، بالتعاون مع فريق تخدير الطوارئ المكون من الدكتورة أسماء طه، والدكتور أحمد الوزير، والدكتورة أميرة الشاذلي، ومن طاقم التمريض وليد زكريا. وتم حجز الطالب تحت الملاحظة لحين استقرار حالته الصحية والتأكد من شفائه.

 

مقالات مشابهة

  • وكالة الأبحاث الوطنية الأمريكية تمول أبحاث زوجين سعوديين لتطوير تقنيات طبية
  • فريق جراحي بمستشفى جامعة الفيوم ينجح في استخراج مفك حديدي من رقبة طالب
  • السفير محمد نصر ممثلا لمصر في الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يفتتح فعاليات طلاب الدراسات العليا
  • السيّر الذاتية لوزراء حكومة جعفر حسّان
  • تصنيف الدكتور يسرى حسن أستاذ الهندسة بمصر للمعلوماتية ضمن أفضل 2% من علماء العالم
  • رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل العاملين الحاصلين على برنامج مكافحة الفساد بهيئة الرقابة الإدارية
  • بمشاركة 150 باحثاً.. جامعة بني سويف تعقد امتحاناً أكاديمياً وتوسع خدمات الترجمة
  • محافظ الفيوم يعقد اللقاء الدوري لخدمة المواطنين لبحث مطالبهم وتلقي شكواهم