تصدرت مسابقة الأغنية الأوروبية " يوروفيجن " عناوين الأخبار مؤخراً بعد رفضها أغنية إسرائيلية تحت اسم Dance Forever؛ بسبب كلماتها التي تشير إلى ما حدث في الـ7 أكتوبر 2023.

اقرأ ايضاًمادونا في مسابقة يورفيجين إسرائيل متجاهلة مؤيدي فلسطين!

وبحسب بعض المواقع، فإن أغنية "رقص للأبد" Dance Forever هي الأغنية الثانية التي ترفضها إدارة "يوروفيجن"، حيث منعت المسابقة أيضًا إسرائيل من غناء أغنيتها الأولى بعنوان "مطر أكتوبر"، والتي تشير أيضًا إلى العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة والحرب بين حماس وإسرائيل.

يوروفيجن ترفض أغنية إسرائيلية بعنوان Dance Forever


في الآونة الأخيرة، تعرضت مسابقة الأغنية لانتقادات شديدة بين المستخدمين والناشطين المؤيدين لفلسطين؛ بسبب السماح لإسرائيل بالمشاركة في المسابقة للمرة الأولى منذ العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة، والذي أدى إلى مقتل عشرات الآلاف من الفلسطينيين غالبيتهم العظمى من الأطفال والنساء.

وتوجه المؤيدون للقضية الفلسطينية عبر منصة "إكس" للتعبير عن آرائهم حول هذه المسألة، وطالبوا باستبعاد إسرائيل من المسابقة.

اقرأ ايضاًبعد تحوله إلى سيدة ملتحية... "كونشيتا ورست" تتحدث عن فوزها في "يورفيجين"!الرئيس الإسرائيلي هرتسوغ يرد على يوروفيجن


والأسبوع الماضي، أعلنت إسرائيل  أنها لن تشارك في مسابقة الأغنية الأوروبية إذا رفض المنظمون الأغنية التي ستمثل البلاد، كما أضافت السلطات الإسرائيلية: "تواصلت الهيئة مع مؤلفي أغنيتي "مطر أكتوبر" التي تم اختيارها أولاً، و"رقص للأبد" التي تم اختيارها ثانياً، وطلبت منهم إعادة صياغة الكلمات مع الحفاظ على الحرية الفنية".

وأضاف: "ستختار هيئة البث من بين النصوص الجديدة الأغنية التي سترسلها إلى اللجنة المشرفة على اليوروفيجن حتى توافق على مشاركة إسرائيل في المسابقة".

وبحسب المصادر فإن المغني الإسرائيلي إيدن جولان سيمثل إسرائيل في المسابقة القادمة، المقرر انعقادها بين الـ 7 من مايو 2024 حتى 11 مايو 2024.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: يوروفيجين

إقرأ أيضاً:

مقتل قيادي في الجماعة الإسلامية بضربة إسرائيلية شرقي لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، مقتل قيادي في "الجماعة الإسلامية" المقربة من حركة حماس، بضربة إسرائيلية استهدفت سيارته، صباح الخميس، في منطقة البقاع شرقي لبنان، وذلك على وقع استمرار التصعيد بين حزب الله وإسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "في وقت سابق من هذا اليوم (الخميس)، هاجم جيش الدفاع الإسرائيلي باستخدام طائرات سلاح الجو منطقة البقاع، مما أدى إلى مقتل محمد جبارة، الإرهابي المرتبط بمنظمة حماس الإرهابية في لبنان".

وأضاف: "كجزء من دوره، تم تكليف جبارة بترويج وتنفيذ مخططات إرهابية وعمليات إطلاق من لبنان إلى إسرائيل، بعضها بالتعاون مع المنظمة الإرهابية الجماعة الإسلامية في لبنان.. القضاء عليه يضر بقدرة منظمة حماس الإرهابية على الترويج وتنفيذ الأعمال الإرهابية ضد دولة إسرائيل على الحدود الشمالية، والتي روجت لها في الآونة الأخيرة".

ومنذ بدء التصعيد عند الحدود، غداة الهجوم غير المسبوق الذي شنّته حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر، استهدفت إسرائيل مراراً قادة وعناصر من الجماعة الإسلامية، التي تشارك ذراعها العسكرية (قوات الفجر) بين حين وآخر في إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام، بمقتل "القيادي في الجماعة الإسلامية محمد حامد جبارة من بلدة القرعون، جراء غارة على بلدة غزة" في منطقة البقاع.

وقالت إن "مسيّرة معادية استهدفت عند السادسة والنصف من صباح اليوم (3:30 فجرا بتوقيت غرينتش)، بصاروخ سيارته، وهي بيك أب (شاحنة صغيرة) من نوع دودج".

وفي وقت لاحق، أكدت الجماعة الإسلامية في بيان، مقتل جبارة في غارة إسرائيلية.

وشكلت الجماعة الإسلامية، المقربة من حركة حماس، والتي تأسست في مطلع الستينيات وتنتمي إلى تيار الإخوان المسلمين، هدفاً لعدة ضربات إسرائيلية، أودت بحياة عدد من قيادييها، آخرهم في 22 يونيو بمنطقة البقاع، حسب فرانس برس.

وقال الجيش الإسرائيلي حينها، إن القيادي كان "مسؤولا عن إمداد فصيله وحليفته حركة حماس في المنطقة بالأسلحة". 

ونعى الفصيل 9 من عناصره، بينهم قياديون، منذ بدء التصعيد.

ومنذ بدء التصعيد، أسفر القصف الإسرائيلي عن مقتل 512 شخصا على الأقل في لبنان بينهم 332 مقاتلاً من حزب الله و104 مدنيين، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات حزب الله ومصادر رسمية لبنانية.

وأعلن الجانب الإسرائيلي من جهته، مقتل 17 عسكرياً و13 مدنياً.

مقالات مشابهة

  • مقتل قيادي في الجماعة الإسلامية بضربة إسرائيلية شرقي لبنان
  • بعد طرحها.. هذه ملامح أغنية "سيبك" لحسن أبو الروس
  • عربي تركي.. أغنية باللغتين العربية والتركية لمناهضة الخطاب العنصري
  • تعرف علي الفائزين في مسابقة الملتقى العربي لرواد الكاريكاتير
  • البرغوثي يهاجم تقرير رايتس ووتش بشأن 7 أكتوبر.. سقطة خطيرة
  • هآرتس: إسرائيل تحتجز جثامين 1500 فلسطيني في معتقل سدي تيمان
  • الأب مانويل مسلم: “لهذا يجب أن تخاف إسرائيل”
  • اختتام مسابقة مطل أعالي الرياض وتكريم المشاريع الفائزة
  • أمين منطقة الرياض يرعى حفل ختام مسابقة مطل أعالي الرياض وتكريم المشاريع الفائزة
  • انطلاق مسابقة "فن المرافعات الجزائية" بمكتبة السنهوري