#سواليف

تعتبر #سيارة #هيونداي_ايونيك 6 #الكهربائية واحدة من أجمل السيارات الكورية التي وصلت الى السوق الأردنية مؤخراً، وذلك بعد إعلان مؤسسة الوحدة للتجارة هيونداي الأردن عن توفرها في معارضها. هذه السيارة هي السيارة الأكثر انسيابية في تاريخ العلامة، وتحظى بمعدلات أداء جيدة وداخلية فاخرة، وحازت السيدان الجديدة على إعجاب النقاد والمستهلكين حول العالم بعد طرحها في نهاية العام الماضي.

أيونيك 6 هي الطراز الثاني في العلامة التجارية أيونيك المخصصة للكهرباء بالكامل من هيونداي، إذ تستفيد استفادة كاملة من بنية النظام الكهربائي العالمي E-GMP المصمم خصيصًا لتوفير إمكانات شحن فائقة السرعة تبلغ 800 فولت لشحن بنسبة 10 إلى 80 في المائة خلال 18 دقيقة فقط ومساحة داخلية واسعة.

مقالات ذات صلة احذر من الرد على مكالمات واتساب القادمة من هذه الدول 2024/03/04

تشمل الميزات العديدة في أيونيك 6 تقنية “مركبة للتحميل V2L وأنظمة مساعدة السائق، والاتصال المتقدم مع تحديثات البرامج عبر الهواء OTA، والتي توفر بدورها تجربة رائعة داخل السيارة. تستفيد المقصورة الداخلية الفسيحة والمريحة استفادة كاملة من قاعدة العجلات الطويلة البالغة 2,950 مم لتوفير مجموعة من الميزات التمكينية، مثل الإضاءة المحيطة ثنائية اللون وإضاءة مزامنة السرعة وضبط أداء المركبة الكهربائية وتصميم الصوت النشط الكهربائي e-ASD، تعزيز تجربة التنقل الكهربائي.

وحصدت السيدان الكهربائية الجديدة ثلاث جوائز مرموقة ضمن فعاليات جوائز World Car Awards التي أقيمت العام الماضي، وأبرزها جائزة أفضل سيارة في العالم لعام 2023، حيث تفوقت ايونيك 6 على كيا نيرو وبي ام دبليو X1 في التصفيات النهائية لجائزة أفضل سيارة في العالم. ولا يقتصر الأمر على ذلك إذ حصدت ايونيك 6 جائزة أفضل تصميم لعام 2023، متفوقة على لاندروفر رنج روفر ولوسيد اير في التصفيات النهائية.

كما حصلت هيونداي ايونيك 6 على جائزة ثالثة وهي أفضل سيارة كهربائية لعام 2023، متفوقة على لوسيد اير وبي ام دبليو i7 “الفئة السابعة الكهربائية” في التصفيات النهائية بهذه الفئة، في دلالة على انبهار اللجنة التحكيمية بالسيارة وأدائها وتصميمها.

وبالنسبة لأبرز الجوائز الأخرى، فتشمل جائزة أفضل سيارة فاخرة والتي فازت بها لوسيد اير، متفوقة بذلك على بي ام دبليو الفئة السابعة وجينيسيس  G90، وجائزة أفضل سيارة للمدن، والتي فازت بها ستروين 3، وجائزة أفضل سيارة رياضية، والتي فازت بها كيا EV6 GT، متفوقة على تويوتا GR كورولا ونيسان Z في التصفيات النهائية.

ويمكن للمهتمين بمشاهدة أيونيك 6 الجديدة كلياً زيارة معارض هيونداي في شارع المدينة الطبية بجانب من مؤسسة المواصفات والمقاييس، من السبت الى الخميس من الساعة 8:30 صباحاً حتى 8:00 مساءً، ويمكنهم التواصل من خلال الهاتف: 065821320.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف سيارة هيونداي ايونيك الكهربائية فی التصفیات النهائیة ایونیک 6

إقرأ أيضاً:

إطلاق الإعلان الرسمي لفيلم إن شاء الله ولد

مع استمرار فيلم إن شاء الله ولد للمخرج أمجد الرشيد في تحقيق النجاحات المتتالية، أُطلق الإعلان الرسمي للفيلم قبيل مشاركته في مهرجان عمان السينمائي الدولي – أول فيلم  في شهر يوليو المقبل، حيث ينافس على جائزة أفضل فيلم.

إن شاءالله ولد، وهو ممثل الأردن في جائزة الأوسكار لأفضل فيلم دولي لعام 2024، وأشادت صحيفة نيويورك تايمز بالفيلم واعتبرته "تجربة إخراجية أولى بارعة ومؤثرة"، من المقرر أيضًا أن يُعرض لأول مرة في دور العرض في موطنه الأردن هذا الصيف قبل عرضه في العديد من دور السينما في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وباقي البلاد العربية، وهذا بعد عرضه التجاري الناجح في دور السينما الفرنسية في وقت سابق من هذا العام. 

 



إن شالله ولد يحكي قصة نوال التي يتوفى زوجها فجأة ليتحتم عليها أن تنقذ ابنتها ومنزلها من مجتمع تنقلب فيه الموازين إن كان لديها طفل ذكر وليس أنثى.
الفيلم من إخراج أمجد الرشيد يشاركه التأليف ديلفين أجوت ورولا ناصر، وبطولة منى حوا وهيثم عمري ويمنى مروان وسلوى نقارة ومحمد جيزاوي وإسلام العوضي وسيلينا ربابعة. 




بعد النجاح الكبير الذي حققه الفيلم في عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي ضمن أسبوع النقاد حيث سجل أول مشاركة لفيلم روائي طويل أردني في المهرجان العريق وفاز بجائزة جان فاونديشن وجائزة ريل دور للفيلم الروائي الطويل، شارك في عدة مهرجانات أخرى تصل إلى 100 مهرجان دولي من بينها مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في التشيك ومهرجان ملبورن السينمائي الدولي، ومهرجان لندن السينمائي، ومهرجان سيدني السينمائي، ومهرجان تورونتو السينمائي الدولي.

كما يضم الفيلم في جعبته حوالي 25 جائزة كان آخرها جائزة أفضل فيلم روائي طويل بمهرجان مسلم السينمائي الدولي بلندن، بالإضافة إلى جائزة أفضل فيلم روائي طويل بمهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، جائزة أفضل عمل أول بمهرجان بنغالورو السينمائي الدولي بالهند، جائزة أفضل أداء من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، جائزة أفضل ممثلة ضمن فعاليات جوائز شاشة آسيا والمحيط الهادي، جائزة أفضل سيناريو لفيلم روائي طويل في مهرجان ميستك السينمائي في الولايات المتحدة الأمريكية، وجائزتي أفضل ممثلة ولجنة التحكيم الخاصة في مهرجان روتردام للفيلم العربي.

ويضم الفيلم أيضًا فريق عمل من أهم العاملين في الصناعة عربيًا وعالميًا وهم مدير تصوير كانيمى أونوياما (الفيلم الأوسكاري Everything Everywhere All at Once)، وفرح جدعان التي قامت بمكياج الفيلم إلى جانب مشاركتها البارزة في فيلم Dune، ومصممة الملابس العالمية زينة صوفان التي شاركت في عدة أفلام عالمية أحدثها John Wick: Chapter 4 ومهندس الصوت نور الحلواني من أبرز أعماله فيلم الحارة وشارك في فريق عمل الصوت في فيلم Dégradé، والمونتير أحمد حافظ (مسلسل Moon knight) وثنائي الموسيقى أندرو لانكستر وجيري لين الذي قدم موسيقى الفيلم المرشح للأوسكار ذيب.

مقالات مشابهة

  • ستروين تقدم C3 Aircross الجديدة بـ7 مقاعد ونسخة كهربائية
  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي
  • ألفاروميو تطلق سيارة كهربائية جديدة بمحرك 280 حصان
  • إطلاق الإعلان الرسمي لفيلم إن شاءالله ولد
  • إطلاق الإعلان الرسمي لفيلم إن شاء الله ولد
  • كفاءتها أعلى وصديقة للبيئة.. 80 شاحنة كهربائية لميناء الدمام
  • فيستون ماييلي يتسلم جائزة أفضل لاعب في مباراة بيراميدز والمقاولون
  • نجم بيراميدز يتسلم جائزة أفضل لاعب في مباراة المقاولون
  • تفاصيل حفل جنات بـ مهرجان موازين "إيقاعات العالم"
  • الخطوط القطرية أفضل شركة طيران في العالم للمرة الثامنة