تستضيف مكتبة مصر الجديدة ندوة لمناقشة كتاب "أنا وأنت وعائلتك" للكاتبة الدكتورة هالة عفت استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، فى السادسة من مساء يوم الخميس المقبل بمكتبة مصر الجديدة.

تناقش الكتاب الإعلامية والكاتبة الصحفية "هبة عبد العزيز" الباحثة في شئون المرأة وقضايا المجتمع، وقد عرض الكتاب ضمن معروضات معرض مسقط فى نسخته ال٢٨ التى أقيمت فى الفترة من ٢١ فبراير الماضى  حتى ٢ مارس الجارى .

والكتاب يتناول أعمق العلاقات فى حياتنا وهى علاقتنا بأهلنا المقربين داخل البيت الواحد، وتوضيح وفهم ديناميكية هذه العلاقات، وكيفية التعامل مع مختلف المشاكل التى من الممكن أن نمر بها، وأهم الطرق لعلاجها، وذلك من خلال معالجة كل موضوع على حدة بشكل سهل وأسلوب حوارى جذاب، حتى نستطيع الوصول لمفتاح السعادة ومصطلح البيت السعيد .

ويعد كتاب "أنا وأنت وعائلتك" هو الإصدار الثانى للكاتبة الدكتورة هالة عفت، بعد كتابها الأول "أنا وأنت ودماغك" والذي يٌعد من أكثر الكتب مبيعا في معرض القاهرة الدولى للكتاب في عام ٢٠٢٠، وكلاهما إصدارات عن دار نشر سما .

يشار إلى أن الدكتورة ھالة عفت هى معالج نفسى حاصلة على الدكتوراة المھنیة فى الصحة النفسیة معتمدة من جامعة نیویورك الدولیة عام 2018، كما حصلت على لیسانس كلیة الألسن جامعة عین شمس قسم اللغة 
الانجلیزیة، ودبلومة علیا فى الدراسات الإسلامية من المعھد العالى للدرسات الإسلامية بالقاھرة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استشاري الصحة النفسية أنا وأنت

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يترأس مناقشة رسالة دكتوراة حول «تقييم جدوى العلاج الكيماوي في حالات أورام المستقيم»

ترأس الدكتور أحمـد فـرج القاصـد رئيس جامعة المنوفية وأستاذ جراحة الأورام، لجنة مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الطب، والمقدمة من الطبيب جلال محمد عبد القوي تحت عنوان " تقييم جدوى العلاج الكيماوى قبل الجراحة في حالات أورام المستقيم".

وأوضح الدكتور أحمد القاصد أن سرطان القولون والمستقيم هو من بين الأسباب الرئيسية للوفيات في جميع أنحاء العالم، و يمثل مشكلة رئيسية في مجال الصحة العامة، وهو ثالث أكثر أنواع السرطان انتشارا في العالم بعد أورام الرئة والثدي والسبب الرابع الأكثر شيوعا لحالات الوفاة بالأورام.

وأشار القاصد إلي أن العلاج الكيماوى أو الاشعاعي قبل أو بعد التدخل الجراحي يؤدي إلى تحسن نتائج المرضى الذين يعانون من سرطان المستقيم المتقدمة موضعيا، مشيرا إلي أن العلاج ما قبل التدخل الجراحي يفضل عن التدخل بعده لعدد من الأسباب منها، تيسير الاستئصال بسبب انكماش الورم، والحد من خطر سمية الأمعاء الدقيقة وتحسين النتائج الوظيفية للمستقيم غير المشع، والزيادات في تحمل المريض. وتعزيز الاستجابة البيولوجية للعلاج.

وقد ضمت لجنة الإشراف والمناقشة الدكتور أحمد فرح القاصد أستاذ الجراحة العامة وجراحة الأورام ورئيس جامعة المنوفية، والدكتور ناصر محمد عبد الباري أستاذ الأورام والطب النووى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد صبرى عمار أستاذ الجراحة العامة وجراحة الأورام، بالإضافة إلى والدكتور شريف يوسف حسن استشاري الجراحة العامة بالأكاديمية الطبية العسكرية، والدكتور محمد حامد عبد الستار أستاذ مساعد الجراحة العامة وجراحة الأورام كلية الطب جامعة المنوفية، والدكتور محمد البسيوني أستاذ الجراحة العامة بجامعة عين شمس.

الطبيب جلال محمد عبد القوي

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يترأس مناقشة رسالة دكتوراة عن "تقييم جدوى العلاج الكيماوي في حالات أورام المستقيم"
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة مناقشة دكتوراة بكلية الطب بعنوان "جدوى العلاج الكيماوي"
  • رئيس جامعة المنوفية يترأس مناقشة رسالة دكتوراة حول «تقييم جدوى العلاج الكيماوي في حالات أورام المستقيم»
  • ندوة "شخصية مصر الدولية والصراع الإقليمي" بمكتبة مصر الجديدة.. غدًا
  • مناقشة أول رسالة ماجستير بـ"طب أسنان الفيوم"
  • السبت.. مناقشة كتاب "عبقرية أكتوبر" بنقابة الصحفيين
  • عرض ومناقشة الفيلم المكسيكي "راديكال" بمكتبة مصر الجديدة.. غدًا
  • "الفراشات القارئات والعروسة المعلقة".. بمكتبة مصر الجديدة للطفل
  • احتفالا بانتصارات أكتوبر.. مناقشة كتاب "التفاصيل الغائبة" بـ"الأعلى للثقافة"
  • غدًا.. عرض ومناقشة الفيلم المكسيكي "راديكال "بمكتبة مصر الجديدة للطفل