قال الفنان الأيرلندي، سفير اليونيسف للنوايا الحسنة، ليام نيسون، إن "التكلفة التي لحقت بحياة الأطفال نتيجة الكارثة الإنسانية الضخمة في قطاع غزة لا تحتمل، ويجب إنهاء القتال فورا".

جاء ذلك في مقطع مصور للممثل حول احتياجات الأطفال بقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 5 شهور، ونشرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" فحواه، الاثنين، عبر حسابها على منصة "إكس".



UNICEF İyi Niyet Elçisi Liam Neeson, İsrail'in saldırıları altındaki Gazze için yardım çağrısında bulundu: “Gazze'deki çocuklar için gidecek güvenli bir yer kalmadı.” #FreePalestine pic.twitter.com/hVpTKTXDvd — Elf Prensi (@prenself) March 4, 2024

وسلط نيسون الضوء على أهمية "الحماية بالنسبة لأطفال غزة، حيث لم يعد هناك مكان آمن يذهبون إليه".



وأضاف أن "التكلفة التي لحقت بحياة الأطفال نتيجة الكارثة الإنسانية الضخمة في قطاع غزة لا تحتمل"، مشددا على "ضرورة إنهاء القتال فوراً".

قبل سنوات ذكرت صحيفة "صن" البريطانية أن نيسون يفكر باعتناق الإسلام بعد زيارته إلى مدينة إسطنبول التركية. وتقول الصحيفة إن نيسون، الذي سمي على اسم كاهن محلي في بلدة إيرلندية، يفكر بترك الكاثوليكية وللأبد.

ويشير التقرير إلى أن نيسون اعترف أن "صلاة المسلمين دخلت في روحه"، عندما كان يصور فيلما له في تركيا، مبينا "يعلن للصلاة خمس مرات في اليوم، وفي الأسبوع الأول تشعر بالجنون ومن ثم يدخل في روحك، وإنه -الأذان- من أجمل الأشياء".



وقال هناك 4.000 مسجد في المدينة، وبعضها رائع ويجعلك تفكر بأن تكون مسلما، بحسب الصحيفة.

ويفيد التقرير أن نيسون قد ولد لعائلة كاثوليكية ملتزمة في شمال إيرلندا. وتحدث في الآونة الأخيرة عن موقفه من الدين، حيث قال: "نشأت على الكاثوليكية، وأعتقد انه يجب أن نسأل أنفسنا كل يوم، ليس عن وعي، ماذا نفعل على هذه البسيطة، ولماذا هذا كله؟". مبينا "أقرأ بشكل مستمر كتبا عن الله، أو عدم وجوده وعن الإلحاد".


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة احتلال غزة ايرلندا طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الكنيسة الكاثوليكية بمصر توجه دعوة للصلاة من أجل السلام في العالم

دعا الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك في مصر، إلى الصلاةِ من أجلِ السّلام في العالم، وفقا لدعوة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، بأن يخصص يوم 7 أكتوبر المقبل للصلاة والصوم.

الكاثوليكية تدين الحروب وكل أشكال العنف

وقال الأنبا إبراهيم إسحق، في بيان له، إن «الحربَ خسارةٌ وهزيمةٌ مؤكّدة للبشريّةِ كلها، كما أكد البابا فرنسيس وكم صارَ عالَمُ اليومِ، في أَمسّ الحاجة إلى صُنّاعِ سّلام، ونحنُ إذ نُدينُ بشدةٍ هذه الحروبَ العَبثيّةَ وكلَّ أشكالِ العُنفِ، نُناشدُ كل أصحاب القرار وذوي الإرادةِ الصّالحةِ للسعي والعمل على تحقيقِ السّلام».

وتابع بطريرك الكاثوليك: «وأَمامَ الأحداثِ المؤلمةِ التي يشهدُها العالمُ، وما يمرُّ به من صِراعاتٍ وحروبٍ، لا سيَّما في السودانِ والأراضي المقدّسةِ ولبنان ومنطقة الشّرق الأوسط وأوكرانيا، نشعرُ بمسؤوليتِنا الروحيّة، ونؤكِّدُ التزامنا ووحدَتنا مع نداءِ رؤساءِ الكنائسِ الكاثوليكيّة، ونشاركُهم الدّعوة للصلاة من أجل السّلام».

الصلاة من أجل سلام العالم 

واستكمل: «لِذا تدعو الكنيسةُ الكاثوليكيّةُ بمصرَ، جميعَ الرعايا والجماعاتِ الرهبانيّة إلى تخصيصِ نيات القدّاسات يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر من أجل السّلام، وأنْ يكون يوم الإثنين 7 أكتوبر يومًا مكرّسًا للصومِ والصّلاةِ، وتنظيم أوقات صلاة تتضمّنُ السجودَ للقربانِ الأقدس وتلاوة المسبحة الورديّة رافعين دعاءَنا من أجلِ أنْ يَنعمَ العالمُ بالسّلام وأنْ يُخفِّفَ الرّبُّ آلامَ وأحزانَ ضحايا الحروب.»

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. لهذا السبب (!!!) الناشط صلاح سندالة يهاجم الفنان عثمان بشة ويصفه بــ”الحقير”
  • رئيس الدولة: الإمارات مجتمع الإنسانية والتكافل
  • شاهد بالفيديو.. في مشهد مؤثر الفنان شريف الفحيل يلتقي بوالدته بعد فراق دام 6 سنوات
  • لطفي لبيب: المسرح بيتي الذي أعشقه.. وتوجهت للكتابة الأدبية بعد اعتزال الفن
  • الكنيسة الكاثوليكية بمصر توجه دعوة للصلاةِ من أجلِ السّلام في العالم
  • الكنيسة القبطية الكاثوليكية تدعو الشعب للصلاة من أجل السلام في العالم
  • الكنيسة الكاثوليكية بمصر توجه دعوة للصلاة من أجل السلام في العالم
  • الأطفال ضحايا القصف مجددا.. الاحتلال يرتكب مجزرة في مخيم الشاطئ غربي غزة (شاهد)
  • الأطفال ضحايا القصف مجددا.. مجزرة جديدة في مخيم الشاطئ غربي غزة (شاهد)
  • الهواري: أين الإنسانية من تخريب غزة وقتل الأطفال وتدمير المساجد والمستشفيات