شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن أفريقيا الوسطى تعلن تواجد قوات روسية على أراضيها لتدريب قواتها، أعلنت جمهورية أفريقيا الوسطى، عن تواجد قوات روسية على أراضيها من أجل مهمة تدريب للجيش جمهورية أفريقيا الوسطى، مؤكده  أن القوات الروسية تساعدها .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أفريقيا الوسطى تعلن تواجد قوات روسية على أراضيها لتدريب قواتها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أفريقيا الوسطى تعلن تواجد قوات روسية على أراضيها...

أعلنت جمهورية أفريقيا الوسطى، عن تواجد قوات روسية على أراضيها من أجل مهمة تدريب للجيش جمهورية أفريقيا الوسطى، مؤكده  أن القوات الروسية تساعدها على تعزيز الأمن في أراضيها، في إشارة لقوات فاغنر.

وقال فيديل غوانجيكا، المستشار الأول لرئيس جمهورية أفريقيا الوسطى في مقابلة مع "العربية/الحدث" ، إن بلاده وقعت اتفاق دفاع مع موسكو يسمح بوجود قواتها على أراضيهم.

وأكد أن القوات الروسية موجودة في جمهورية أفريقيا الوسطى وعدة بلدان أفريقية أخرى، لافتاً إلى أن قوات فاغنر تعمل على حماية رئيس البلاد.

أفريقيا الوسطى

كذلك أوضح أن حلف الناتو والغرب يعملون على زعزعة أمن المنطقة الأفريقية، وقال إن بلاده لا تخشى من الانقلابات إذ تعمل روسيا على حمايتهم من القوى الغربية.

اتهام فرنسا باستغلال موارد البلاد

واتهم فرنسا بالعمل على استغلال موارد بلاده بالاتفاق مع الرئيس السابق، مشيراً إلى أن الرؤساء السابقين لبلاده كانوا "عبيدا" لفرنسا، على حد تعبيره.

وقال غوانجيكا، إن فرنسا سحبت قواتها من بلاده بطريقة أحادية، متهماً إياها بالتعامل مع أفريقيا الوسطى على أنها "مُلكية خاصة".

وأضاف أن فرنسا رفضت تزويد بلاده بالأسلحة لمحاربة الإرهاب، ما دفعهم للبحث عنها في روسيا، مؤكداً أن شراكتهم مع روسيا تعود بالنفع على البلدين.

يذكر أن الحكومة البريطانية فرضت الخميس الماضي، عقوبات على ثمانية أفراد وخمس شركات في إفريقيا الوسطى والسودان ومالي، يزعم أنها مرتبطة بشركة "فاغنر" العسكرية الخاصة.

السلام والاستقرار

وشملت العقوبات في نسختها الجديدة التي نشرتها الخارجية البريطانية "لوباي إنفست سارلو" و"سوا سيكيوريتي"، التي تعمل في جمهورية إفريقيا الوسطى ويُزعم أنها "تشارك في أنشطة تقوض السلام والاستقرار" في البلاد.

نشر قوات في إفريقيا

يشار إلى أن مجموعة فاغنر الروسية تنشر قوات بالآلاف في ليبيا والسودان وجمهورية إفريقيا الوسطى ومالي ومدغشقر وموزمبيق، لتوفير الدعم والأمن لشركات التعدين الروسية والشركات التي تعمل معها، وفق بعض التقارير الاستخباراتية الغربية.

ولم تقتصر مهمتها كغيرها من الشركات العسكرية على توفير الخدمات الأمنية، بل انخرطت عناصر فاغنر في تنفيذ مهام كبيرة في نزاعات وحروب أهلية، فضلا عن تضرر سمعتها بسبب

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جمهوریة أفریقیا الوسطى

إقرأ أيضاً:

موسكو تعلن إحباط محاولة اختطاف قاذفة صواريخ روسية

روسيا – أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، إحباط محاولة اختطاف طائرة مقاتلة من طراز “Тu-22М3” من قبل جهاز الاستخبارات الأوكراني.

وقال الجهاز في بيان الاثنين: “تمكن جهاز الأمن الفدرالي من إحباط محاولة اختطاف جهاز الاستخبارات الأوكراني لقاذفة صواريخ استراتيجية بعيدة المدى من طراز Тu-22М3 تابعة للقوات الجوية الروسية”.

وذكر البيان أن استخبارات دول الناتو شاركت في عملة الإعداد للعملية، مضيفة أن “الاستخبارات الأوكرانية طلبت من الطيار الهبوط على الأراضي الأوكرانية مقابل المال”.

وقال الطيار، في حديث له أذاعته قناة “روسيا-1″، إن القوات الأوكرانية قدمت له وثائق بولندية وحسابا مصرفيا لعائلته، ووفقا له كان من المزمع أن تتوجه عائلته إلى تركيا، ومن هناك إلى مولدوفا ثم أوكرانيا.

وتابع: “وفقا لخططهم، كان من المفترض أن تذهب عائلتي إلى تركيا، حيث كان من المفترض أن يقابلهم رجال من الاستخبارات الأوكرانية، ثم لسبب ما إلى مولدوفا، ثم أوكرانيا، برغم أننا كنا نتحدث عن أوروبا فيما قبل”.

وأضاف الطيار: “لقد بدا كل شيء غير قابل للتصديق، ولكن ليس هذا هو المغزى. كانوا سيسرقون الطائرة للاحتفاظ بها”.

ونشرت القناة الوثائق الإيطالية والبولندية، بما في ذلك جوازات السفر المخصصة للطيار وعائلته.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • أوغلو عن المناكفات الأمريكية الروسية: من يكسب ليبيا فقد كسب 10 دول أفريقية لـ50 عاماً مقبلة
  • موسكو تعلن إحباط محاولة اختطاف قاذفة صواريخ روسية
  • دفاعات روسيا: إسقاط مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعتي "بيلجورود" و"فورونيج"
  • الاستخبارات الروسية: إحباط محاولة أوكرانية لاختطاف قاذفة صواريخ روسية استراتيجية
  • النيجر ومالي وبوركينا فاسو تعلن توحدها «كونفدراليا»
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 10 أشخاص في هجمات روسية على دونيتسك
  • 100 ألف منزل بدون كهرباء في أوكرانيا بعد هجوم طائرات بدون طيار روسية
  • القاهرة الإخبارية: ضربات روسية بالمسيرات داخل العمق الأوكرانى
  • مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا