غالبا ما كانت تمتلئ قوائم الثروات وقوائم أغنى الشخصيات في العالم بأسماء عالم الرجال الذي ومن المعروف أنه يسيطر على عالم المال والأعمال، إلا أن بعض النساء القويات من حول العالم، قد اخترن تغيير قواعد هذه اللعبة، وحولوها إلى صورة غير تقليدية للغاية، حيث تقف الآن بعض النساء بفخر في أعلى الطبقات المالية العظيمة بحيث يواجهن أكبر الأسماء في مجال الأعمال والمال حول العالم، حيث عملت مجموعة من النساء القويات على تشكيل أجمل الفرق النسائية القوية ووضعن أيديهن بأيدي أعضاء فرقهن لتشكيل أقوى الأسماء العالمية الشهيرة للغاية، بحيث يقف وراء أشهر أسماء العلامات التجارية المتخصصة في عالم الموضة والجمال، مجموعة من النساء القويات والملهمات.

اقرأ ايضاًمن معاناة النساء في الحرب العالمية.. ميوشيا برادا وراف سيمنز يقدمان برادا شتاء 2025

وإذا كان الرجال قد تركوا بصمتهم في علامات الأزياء، فإن النساء يصنعن إنجازات خاصة بهن وبمقدرات ضخمة، وفي هذا المقال وبمناسبة الإحتفال بالمرأة في يوم المرأة العالمي نقدم لكم قائمة تضم أغنى نساء في عالم الجمال والموضة من حول العالم:

أغنى نساء في عالم الجمال والموضة من حول العالم1.فرانسوا بيتينكورت مايرز بثروة صافية قيمتها 91.1 مليار دولار

حصلت سيدة الأعمال الفرنسية على لقب أغنى امرأة في العالم خلال العام 2024، وذلك بصفتها حفيدة مؤسس لوريال يوجين شويلر. حيث كانت فرانسوا بيتنكور مايرز عضوا في مجلس إدارة أكبر شركة لمستحضرات التجميل في العالم منذ عام 1997، وهي الآن رئيسة الشركة العائلية القابضة. كما تشغل الآن فرانوسا والتي تبلغ ال69 عاما أيضا منصب رئيس مؤسسة لوريال الخاصة والتي تدعم العلوم والفنون.

2.ساندرا أورتيجا ميرا بثروة صافية قيمتها 7.2 مليار دولار

تمتلك ساندرا أورتيجا ميرا إبنة أمانسيو أورتيجا حصة كبيرة تبلغ ما يقارب ل 4.5 في المائة من الشركة الأضخم في العالم والتي تقف خلف العديد من أشهر العلامات التجارية المختصة بالأزياء السريعة حول العالم وهي "إنديتكس" المالكة لزارا. حيث أصبحت ساندرا أورتيجا ميرا ثاني أغنى شخص في إسبانيا بعد ما تحصلت على ثروة والدتها في 2008 وإلى يومنا هذا، حتى ولو لم تكن مشاركة بشكل مباشر في باقي أعمال العائلة، كما أنها تكرس وقتها لمنظمة والدتها غير الربحية التي تدعم التدريب المهني للأشخاص ذوي الإعاقة.

اقرأ ايضاًأغنى طفلة على مستوى العالم

كما تشارك أيضا في حصة مقدارها خمسة بالمائة في شركة (PharmaMar)، التي تختبر أدوية السرطان ضد فيروس كورونا، حيث لا تتوقف نشاطاتها فقط على الثروة التي تحصل عليها من عوائد شركة Inditex.

ميوشيا برادا بثروة صافية مقدارها 5.8 مليار دولار

شاركت وريثة برادا سابقا في منصب الرئيس التنفيذي والمصمم الرئيسي في الإمبراطورية الفاخرة التي تقف ورائها علامتي الأزياء الأكثر شهرة في العالم، ميو ميو وبرادا، والتي أسسها جدها ماريو برادا في عام 1913. حيث أدارت ميوشيا برادا الشركة مع زوجها باتريزيو بيرتيلي، وأنشأت فرع برادا الشبابي (Miu Miu) في العام 1998، الذي يستلهم من برادا أزياء راقية بصورة شبابية أكثر وبأسعار مقاربة لأسعار برادا.

جين لاودر بثروة صافية قيمتها 4.1 مليار دولار


تعمل جين لاودر ميرك، وهي حفيدة أسطورة مستحضرات التجميل الأميريكية إستي لاودر، في مجلس إدارة الشركة منذ عام 2009، وتشغل حاليا منصب نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم البيانات العام في الشركة الأميريكية العملاقة. حيث تضم شركة التجميل الضخمة التي تأسست عام 1946 إلى الآن، ما يقارب العشرون علامة تجارية تبلغ إيراداتها ما يزيد عن 17.7 مليار دولار. 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: يوم المرأة العالمي يوم المرأة يوم المرأة 2024 برادا لوريال لوريال باريس من حول العالم فی العالم

إقرأ أيضاً:

هبة عبد العزيز تكتب: ثورة 30 يونيو كانت بمثابة المخرج للمرأة المصرية من الوقوع فى فخ الجهل والتجهيل الذى مارسته الجماعة المحظورة

أهنىء السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والشعب المصرى  والمرأة المصرية كما أهنىء نفسى بمناسبة ذكرى مرور ١١ سنة على ثورة ٣٠ يونيه.

تلك الثورة التى كانت بمثابة الترياق للحفاظ على الهوية المصرية والروح الوطنية من مغبة الفوضى والضياع الذى لحق بالعديد من الدول الشقيقة والجارة بكل آسف،  تلك الثورة أيضا التى انتشلت الشعب المصرى من خوف الدخول فى حرب أهلية  لا قدر الله لا يدرى أيا منا إذا إشتعل فتيلها كيف متى وكيف يمكن إطفاءه، فتلك الثورة هى التى وحدت جموع الشعب المصرى العظيم على قلب رجل واحد.

واليوم أتذكر معكم يا نساء مصر  الدور الاستثنائي لنا جميعا - المرأة المصرية -، حيث كنا أول الفئات التى أدركت مدى خطورة الوضع الذى تعانى منه البلاد، وما كانت تبيت وتخطط له جماعة الإخوان المحظورة من شر حول الوطن، فقد كنا أكثر من عانى من ممارسات التجاهل تارة،  ومحاولات التجهيل تارة آخرى سواء على المستوى السياسى أو الإقتصادي أو الدينى أو الإجتماعى والثقافى ولعل هذا الأخير هو الأخطر.
ولعلى أرى أن من أهم الإنجازات والمكتسبات لثورة ٣٠ يونيه هو ما تحقق فى مجال دعم المرأة المصرية على العديد من المستويات، فلا بد من الايمان بأهمية دور النساء فى تقدم أو تأخر المجتمعات، لذا فقد وضعت الدولة المصرية استراتيجية ٢٠٣٠ لتمكين المرأة المصرية على المستويات السياسية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية، وهى أول استراتيجية تضعها دوله على مستوى العالم تخص النساء.

مقالات مشابهة

  • هبة عبد العزيز تكتب: ثورة 30 يونيو كانت بمثابة المخرج للمرأة المصرية من الوقوع فى فخ الجهل والتجهيل الذى مارسته الجماعة المحظورة
  • انطلاق مؤتمر الأمم المتحدة مع طالبان بالدوحة.. وغضب من عدم إشراك نساء أفغانستان
  • أغنى 3 رجال في العالم.. تغير ترتبيهم 6 مرات خلال العام الجاري
  • ثروات المليارديرات الروس تتعزز خلال الأشهر الستة الماضية
  • الإنمائي الأممي: طورنا مركز تدريب المرأة في درج لتعليم النساء حرفة الخياطة
  • شركة BLEND.. ابتكار وجودة في عالم الدعاية والإعلان منذ 2019  
  • خلال مشاركتها بمؤتمر النساء البرلمانيات بالدوحة.. عايدة نصيف تستعرض جهود مصر في مكافحة الإرهاب وتمكين المرأة
  • مي الكيلة: الضمير الإنساني الحر يقتضي الوقوف ضد جرائم الاحتلال مع النساء الفلسطينيات
  • هل حقا تشعر المرأة بالبرد أكثر من الرجل؟
  • بالفيديو.. برلمانية قطرية تشيد بالتجربة العمانية حول الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب