الوطن:
2024-07-18@04:39:26 GMT

تحرير 527 محضرا متنوعا في حملات تموينية بالمنوفية

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

تحرير 527 محضرا متنوعا في حملات تموينية بالمنوفية

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، ضبط ما يقرب من ربع طن سكر مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمي، إذ تلاحظ شراء بائع، كميات من السكر من معارض أهلا رمضان بنطاق حي غرب شبين الكوم بسعر 27 جنيهًا وبيعه للمستهلك بسعر 45 جنيهًا، وعلى الفور تم مصادرة الكمية المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة لإعمال شؤونها حيال تلك الواقع.

تحرير 527 محضرا تموينيا

وفي السياق ذاته، تلقى محافظ المنوفية تقريراً عن جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية في شن الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على المنشآت التموينية والأسواق والمحلات العامة والمخابز، وذلك على مدار ثلاثة أيام ماضية، أسفرت عن تحرير 527 محضرا تموينيا متنوعا ما بين 282 محضر مخالفات مخابز و245 محضر أسواق لوجود مخالفات نقص وزن وتجميع وبيع سلع مجهولة المصدر وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة وبيع بأزيد من السعر الرسمي وعدم إعلان الأسعار.

من جهته، أشار المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى أنه من أبرز المحاضر التي تم تحريرها، محضر ضد المدير المسؤول عن محل بيع مواد بناء بالباجور لحيازته 10 أطنان أسمنت دون مستندات مجهولة المصدر، ومحضر ضد صاحب مخزن مواد غذائية بالشهداء لحيازته 2 طن نشا غذائي مجهول المصدر، ومحضر ضد صاحب مصنع حلويات بقويسنا لحيازته ألف لتر زيت مستخلص نواة النخيل دون مستندات.

ضبط 15 طن أسمنت

بتحرير محضرين جنح ضد أصحاب مستودع مواد بناء لحيازتهم 15 طن أسمنت مجهولة المصدر ومحضر ضد صاحب محل مواد غذائية لحيازته 950 كجم عسل أسود مجهول المصدر، كما تم تحرير عدد 3 محاضر جنح بسرس الليان أحدهما ضد صاحب محل بيع أعلاف لحيازته طن ذرة صفراء مجهولة المصدر وآخر ضد صاحب مخزن بيع مواد غذائية لحيازته 2400 لتر خل بدون مستندات، ومحضر ضد محل بيع مواد غذائية لحيازته 225 كجم ملح طعام بدون مستندات مجهول المصدر .

وشدد محافظ المنوفية على استمرار تكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومحال بيع السلع ومتابعة عمل جميع الأنشطة التموينية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجاري، وتوفير احتياجاته من السلع والمواد التموينية وتطبيق القانون علي الجميع وعدم  التهاون مع المخالفين حفاظا على صحة وسلامة المواطنين .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة المنوفية محافظ المنوفية تموين المنوفية سكر مدعم ضبط أسمنت مجهولة المصدر مواد غذائیة ضد صاحب

إقرأ أيضاً:

ضبط لحوم فاسدة في حملة تموينية مكبره بنقادة

قاد حسين الزمقان رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة بمحافظة قنا، حملة تموينية مكبره بمدينة نقادة، بالتنسيق مع بمديريتى الطب البيطرى، والتموين، ومباحث التموين، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن تكثيف الحملات التموينية واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين.

ومن جانبه قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا،  أن الحملة أسفرت عن ضبط 30 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، فضلا عن ضبط 44 كجم لحوم منتهية الصلاحية، وتحرير 7 محاضر مخالفات تموينية متنوعة.

وأضاف "عبد الباقي" أن المخالفات التموينية شملت تحرير محضرين توقف عن الإنتاج، ومحضرين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ومحضرين عدم إعطاء بون صرف، ومحضر عدم وجود قائمه تشغيل، مؤكدا أن حملات الرقابية التموينية على الأسواق مستمرة بشكل دوري لضبط الأسعار ومنع تلاعب التجار، وكذا ضبط السلع مجهولة المصدر، والمنتهية الصلاحية لحماية حقوق المستهلك، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • ضبط 415 مخالفة تموينية في حملات على المخابز والأسواق بالمنيا
  • السيطرة على حريق داخل مخزن مواد غذائية بالمرج
  • تفاصيل اندلاع حريق مخزن مواد غذائية بالقاهرة
  • حملات تموينية مكثفة لمراقبة الأسواق
  • تحرير 352 محضرا لمخالفة الاشتراطات الصحية في بعض أماكن تداول الغذاء
  • ضبط صاحب مخبز لتصرفه في 500 كيلو دقيق بالفيوم
  • حملات تموينية في مطروح وبني سويف وقنا لضبط الأسواق
  • ضبط 700 كجم اسماك ولحوم ودواجن غير صالحة ومصنعات كفتة مجهولة المصدر بالمنوفية
  • “الغذاء والدواء”: تغريم منشأة نصف مليون ريال لتلاعبها بتواريخ صلاحية “دواجن” منتهية الصلاحية وتخزين مواد غذائية مجهولة المصدر بالرياض
  • ضبط لحوم فاسدة في حملة تموينية مكبره بنقادة