شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن ملك حميدتي انتهى بأفراد منتشرين في شوارع الخرطوم موصوفين بالمليشيا المُتمرِدة يقودهم بقال سراج!!، ابراهيم بقال سراج كانت مجموعه صغيرة على رأسها راعي تحمي قوافٍل الأباله والبقاره ثم أصبحت مجموعة أكبر قليلاً بإسم الجنجويد تنهب وتقتلٍع .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ملك حميدتي انتهى بأفراد منتشرين في شوارع الخرطوم موصوفين بالمليشيا المُتمرِدة يقودهم بقال سراج!!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ملك حميدتي انتهى بأفراد منتشرين في شوارع الخرطوم...
ابراهيم بقال سراج

كانت مجموعه صغيرة على رأسها ( راعي ) تحمي قوافٍل الأباله والبقاره ثم أصبحت مجموعة أكبر قليلاً بإسم الجنجويد تنهب وتقتلٍع وتسرق ثم أصبحت قوات مدججه بديله لحرس الحدود وجزء من جهاز الأمن ضرب بها حركات دارفور وكردفان والنيل الأزرق المسلحه

ثم أصبحت قوة أكبر تحت إسم قوات الدعم السريع ولها قانون برلماني يتبع لرئاسة الجمهوريه إمتلكت الآلآف من الجنود والسيارات المدججه

ثم أصبح قائدها الرجل الثاني على قيادة الدوله ومن الفاعلين في الشأن السياسي والعسكري ومن أكبر مُلاك المناجم وتجارة البشر والمخدرات وغسيل الاموال لدرجة أنه إشترى الخرطوم بما فيها عقاراتُها ومثقفيها وعُلمائها وسياسيها والاقتصادين منهم وفقهاء الدين والطرق الصوفيه والإدارات الأهليه وعسكرييها فركع الكل أمام إله (الذهب والدولار )

تشعب طموحه فأراد أن يقتلع الجيش السوداني وقائده ليكون هو ( فرعون المقرن ) ملٍك السودان الأول الأمير محمد حمدان دقلو وشقيقه خليفته وأُسرته حكومته ليطأ الشعب السوداني ومقدراته وإرثه وتاريخه فيستبدله بتاريخ جديد وإرث جديد مسنود على ثقافه البدو من شتات أهل النيجر وتشاد ومالى وافريقيا الوسطى!!

التحيه لقواتنا المسلحه والخزى لمن يقفون بجانب مغتصبى شرف الحرائر

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حمدوك للبرهان: لو كنت في الخرطوم لجئتك!

فايز السلك

ووجهٌ آخر لخبر طلب البرهان لقاء،حمدوك في بورتسودان، نحكي ولكي يكون الناس على علم بجزء ناقص من الرواية نقول، أخبرنا د. عبد الله حمدوك، خلال زيارته في شهر مارس الماضي للقاهرة، أنه لم يتوقف عن تواصله مع قائد الجيش الفريق عبد الفتاح البرهان، وأنه سوف يستمر في بذل مجهوداته حتى تسكت البنادق
جاء هذا الحديث خلال لقاء معه ضم مجموعة من الاعلاميين، وكان حديثه رداً على تساؤلات حول عدم لقائه بالفريق عبد الفتاح البرهان، مع قادة ( تقدم ) قابلوا الفريق محمد حمدان دقلو.
كشف حمدوك، أن البرهان، اقترح اجراء اللقاء في مدينة رئيس (تقدم)، حاول تجاوز العقبات، وذكره بأن بورتسودان ليست مكانه الطبيعي، وقال له لو كنت موجوداً في الخرطوم لوصلتك في القصر الرئاسي، لكنك أنت حاليا في تعيش في حالة وضع استثنائي.
و بعيداً عن الأماكن شدد حمدوك، على ضرورة اللقاء، وكذلك التفاوض وجلوس طرفي الحرب للتفاوض ، وأكد حمدوك للبرهان، أن استمرار الحرب يعني انهيار السودان، وذكره بأن التاريخ سوف يكتب ذلك.
مع أن الاعلاميين الذين روجوا القصة وفق أجندة الجيش، إلا أن الرواية وعلى نقصانها أكدت بطريقة غير مباشرة تواصل تنسيقية القوى الديموقراطية المدنية ( تقدم ) مع الطرفين، وهو ما ينفي فرية انها الجناح السياسي للدعم السريع.
واضح أن هدف اخراج الخبر بالنسخة العسكرية قصد به النيل من قيادات تقدم العدو الاساسي للاسلاميين، كما قصد بالترويج اطلاق قنابل دخانية للتغطية على حقيقة الاوضاع العسكرية.
لو جئنا الى حكايات المدن؛ وبذات المنطق المعوج، نتساءل هل يستطيع الفريق البرهان، عقد لقاء في مدينة ود مدني أو سنجة؟ دعنا عن نيالا والضعين؟.  

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج لـ«الأسبوع»: هدفي وضع المحافظة على خريطة السياحة العالمية
  • هذه الحرب أشعلها متمرد على الدولة والشعب يدعى حميدتي
  • فلسطيني بين حربين.. ألم غزة ونزيف السودان
  • النيران تهدأ في العراق.. الأسبوع الأخير من حزيران انتهى بانخفاض الحرائق 90%
  • حمدوك للبرهان: لو كنت في الخرطوم لجئتك!
  • لطفي لبيب يكشف حقيقة تقديمه فيلماً عن انفجار مرفأ بيروت
  • لما حميدتي مسك اللجنة الاقتصادية (ادريس مدلل) شفشف مني (5 )الف دولار
  • حمدوك، حميدتي والبرهان !!!
  • هيباتيا
  • وكيل الخارجية السوداني: بعد تمرد الدعم السريع البلاد أصبحت أكبر الدول المُصدرة للهجرة