كرم وزير الصحة فهد الجلاجل، تجمع الشرقية الصحي لحصول إدارة شؤون التمريض بالتجمع على الجائزة الوطنية لسلامة المرضى في نسختها السادسة، من بين أكثر من 600 منشأة مشاركة.
وجاء فوز التجمع بالجائزة عن مشروعه ”الانتقال الآمن للرعاية“، الذي يعد الأول من نوعه، ويهدف إلى تعزيز سلامة المرضى عبر تقديم خدمات صحية مترابطة بين مكونات التجمع ومراكزه الصحية التابعة له.

نتائج مميزة
أخبار متعلقة مستشفى الملك فهد بجدة يتوج بالمراكز الأولى في تحسين زمن الاستجابة للطوارئوزير الصحة يبحث أوجه التعاون مع مركز زراعة الأعضاء في تونس"صيامي صحي".. حملة لنشر الوعي الصحي خلال رمضان في الشرقيةوساهم المشروع بشكل كبير في تخفيض نسبة الرجوع إلى أقسام الطوارئ والتنويم خلال 30 يومًا بعد الخروج منها، كما حقق نتائج مميزة في تحسين الممارسات الآمنة للمرضى عبر إشراكهم وتمكينهم وأسرهم ليكون لهم الدور الفاعل في رحلتهم العلاجية.
وأكد وزير الصحة أهمية تعزيز ثقافة سلامة المرضى في جميع المنشآت الصحية، وتقديم خدمات صحية عالية الجودة تضمن سلامة المرضى وتوفر لهم أفضل تجربة علاجية.سلامة المرضى
فيما أوضحت ادارة تجمع الشرقية الصحي أن المشروع يهدف إلى تحسين سلامة المرضى من خلال ضمان انتقالهم بسلاسة بين مختلف مكونات التجمع، وتقديم رعاية صحية متكاملة تلبي احتياجاتهم.
وأشارت إلى أن المشروع حقق نتائج إيجابية كبيرة، حيث ساهم في تخفيض نسبة الرجوع إلى أقسام الطوارئ والتنويم، وتحسين الممارسات الآمنة للمرضى، وإشراكهم وتمكينهم في رحلتهم العلاجية.تطوير الخدمات
وأكدت أن التجمع سيواصل العمل على تطوير وتحسين خدماته الصحية، وتعزيز ثقافة سلامة المرضى، للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.
جدير بالذكر أن المركز السعودي لسلامة المرضى تبنى مشروع ”الانتقال الآمن للرعاية“؛ ليتم تطبيقه على مستوى المملكة لما له من الأثر الكبير في تعزيز سلامة المرضى وتقديم رعاية صحية مبنية على القيمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام المنطقة الشرقية وزير الصحة تجمع الشرقية الصحي سلامة المرضى

إقرأ أيضاً:

“متبقيات المبيدات” يستقبل وفد خبراء الفاو وهيئة سلامة الغذاء المصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

 أعلنت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل عن قيام المعمل باستقبال الخبير الدولي لسلامة الغذاء دكتور ميجال والموفد من منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة - الفاو لتقييم الجهات الوطنية المشاركة والفاعلة في المنظومة الوطنية للرقابة على الغذاء، وذلك ضمن فعاليات البرنامج الوطني للتقييم  والذي يتم يقوم بتنسيقه الهيئة القومية لسلامة  الغذاء وقام بمرافقة الخبير السادة منسقي البرنامج الوطني لتقييم منظومة الرقابة على الغذاء بالهيئة.

وقام الخبير بالإطلاع على دور المعمل في المنظومة الرقابية بدءً من وصول العينات لمقر المعمل واستلامها وبدء العمليات المختلفة للعينات من التجهيز والطحن وحتى انتهاء التحليل وإصدار النتائج، حيث اطلع على نظام الجودة الذي يتبعه المعمل بأقسامه المختلفة عند إجراء الاختبارات المختلفة طبقاً لطرق التحليل المعتمدة دولياً وباستخدام أحدث الأجهزة في العالم وقام بعمل جولة تفقدية لقسم متبقيات المبيدات واستقبال العينات، حيث أشاد بما يملكه المعمل من امكانيات هائلة من البنية التحية  والكوادر البحثية والفنية وتوفر أحدث الأجهزة في إجراء التحاليل المختلفة كما أشاد بالسعة الاستيعابية للمعمل وحجم العينات التي يستقبلها المعمل يوميا وتنوعها وكذا السرعة في إجراء الاختبارات اللازمة والمطلوبة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء. 

ويجدر الإشارة ان عملية التقييم كانت قد بدأت بتنفيذ المرحلة الأولى وهي المراجعة الوثائقية عبر الانترنت في مطلع عام ٢٠٢٤  وكانت المرحلة الثانية هي زيارة التقييم للمعمل للتحقق والتقييم في مواقع العمل.

1000056636 1000056634 1000056638 1000056628 1000056632 1000056617 1000056626 1000056614

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يؤكد على مبادرة الدولة المصرية بإنشاء منطقة لوجيستية لتخزين وتوزيع الحبوب
  • وزير الزراعة: مصر تدعم المقترح الروسى بإنشاء بورصة للحبوب
  • وزير الصحة الإيفواري: حريصون على تعزيز ترسانة المكافحة ضد الملاريا
  • “متبقيات المبيدات” يستقبل وفد خبراء الفاو وهيئة سلامة الغذاء المصرية
  • "المركزي لتحليل متبقيات المبيدات" يستقبل وفد خبراء الفاو وهيئة سلامة الغذاء المصرية
  • إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية في لبنان برعاية وزير الصحة
  • وزير الزراعة يشارك بالاجتماع الوزاري الـ14 لوزراء الزراعة لتجمع بريكس بموسكو
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع الملحق الزراعي الاسترالي بالقاهرة التعاون المشترك
  • رئيس سلامة الغذاء يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي في القاهرة