سارع آلاف الأمريكيين، والأمريكيين الإسرائيليين، للانضمام إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي في العدوان على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، ووصل عددهم خلال الوقت الحالي نحو 23 ألفًا و380 أمريكيًا، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.

المعلومات التي أعلنتها الصحيفة الأمريكية كانت مفاجأة بالنسبة للعديد، خاصة بعد أن أكد البيت الأبيض بعد بداية العدوان على غزة بـ4 أيام تقريبًا، أنه لا توجد نية لإرسال قوات أمريكية إلى إسرائيل.

مقتل 22 مواطنًا أمريكيًا أثناء خدمتهم في جيش الاحتلال

فخلال الأشهر الماضية، قتل 22 أمريكيًا أثناء خدمتهم في جيش الاحتلال، بحسب بيانات أعلنتها السفارة الأمريكية في القدس المُحتلة، وعلى الرغم من أن المواطنين الأمريكيين يشكلون أقل من 2% من سكان دولة الاحتلال الإسرائيلي، إلا أنهم يمثلون ما يقرب من 10% من قتلى الحرب في البلاد منذ بدء الهجوم البري في غزة.

وقامت «واشنطن بوست» بإجراء حوارات مع 3 عائلات أمريكية كان يخدم فرد منها في صفوف جيش الاحتلال وقُتل في المعارك ضد الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة، وأكدوا أن أبناءهم كانوا يحملون الجنسية الإسرائيلية، ويقاتلون في صفوف جيش الاحتلال، وروت العائلات قصة مقتلهم.

مقتل 32 أمريكيًا في أول يوم بعملية طوفان الأقصى 

وقُتل 32 أمريكيًا في اليوم الأول من عملية طوفان الأقصى التي شنتها الفصائل الفلسطينية على مستوطنات غلاف غزة في 7 أكتوبر الماضي، وكبدت دولة الاحتلال خسائر فادحة، كما كان هناك حوالي 11 مواطنًا أمريكيًا من بين المحتجزين لدى الفصائل في غزة.

رواية صديق آرون بوشنل

تقرير الصحيفة الأمريكية، يؤكد المعلومات الاستخباراتية التي حصل عليها الجندي الأمريكي في سلاح الجو آرون بوشنل قبل انتحاره، والذي قال لصديقه قبل إشعال النار في جسده أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن اعتراضًا على الإبادة الجماعية في غزة، أن هناك جنودًا أمريكيين يحاربون مع جيش الاحتلال ويشاركون في الإبادة، بحسب ما نشرته صحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية.

اقرأ أيضًا:

مفاجأة في واقعة الجندي الأمريكي بعد إنهاء حياته دعما لفلسطين

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفصائل الفلسطينية غزة العدوان على غزة حرب غزة جنود أمريكيون قطاع غزة جیش الاحتلال أمریکی ا

إقرأ أيضاً:

كر وفر في غزة.. 269 يوما من اسقاط الصواريخ على الأبرياء

تستمر المعارك الضارية في حي الشجاعية بمدينة غزة

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ269 في ظل مواصلة استهداف المدنيين النازحين والبنى التحتية القليلة المتبقية في القطاع المحاصر.

ومع بداية اليوم الـ269 من العدوان على غزة نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات ليلية على مناطق في القطاع بعد أن أوقع قصف سابق عشرات الشهداء والجرحى.

اقرأ أيضاً : بعد 268 يوما من العدوان على غزة.. كمائن المقاومة تصطاد جنود الاحتلال

وبالتوازي، تستمر المعارك الضارية في حي الشجاعية بمدينة غزة، حيث تواصل المقاومة التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في المنطقة.

وعلى صعيد آخر، يجري رئيس وزراء حكومة الاحتلال ووزير الدفاع وكبار قادة الأجهزة الأمنية مشاورات أمنية استثنائية، في وقت تسعى فيه المعارضة إلى إسقاط الحكومة.

المقاومة تتصدى

وأعلنت كتائب القسام، أنها قامت بدك تمركزات قوات جيش الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف هاون.

أما سرايا القدس أعلنت أنها تمكنت من قنص جندي من قوات الاحتلال في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

اقرأ أيضاً : بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين

وقالت إنه قصفت بوابل من قذائف الهاون النظامي تمركزات للاحتلال في محور التقدم بحي الشجاعية شرقي غزة.

وكانت هيئة البث العبري قد أعلنت أن عملية الجيش في الشجاعية تستمر عدة أسابيع،  زاعمة أن هدف العملية هو جمع معلومات لاستعادة المحتجزين.

فيما أصيب 18 جنديًا بينهم إصابة خطيرة في هجوم بطائرة مسيرة في الجولان المحتل. 

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 670 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 316 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,977 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 595 منهم بالخطرة، و1,013 إصابة متوسطة، و2,369 إصابة طفيفة.

وبلغت حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 شهيدا و86 ألفا 969 مصابا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة
  • عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة
  • كر وفر في غزة.. 269 يوما من اسقاط الصواريخ على الأبرياء
  • وسائل إعلام عبرية توضح لماذا تنتصر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة
  • “تنسيقية الفصائل المسلحة العراقية” تجتمع إثر تهديدات إسرائيلية أمريكية بشن حرب شاملة على لبنان
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • أخبار غزة.. مواجهات مستمرة بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل في حي الشجاعية
  • حمدان: لا جديد بمفاوضات وقف العدوان عن قطاع غزة
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني