قالت النائبة راندا مصطفى عضو مجلس الشيوخ ووكيل لجنة التعليم، إن قانون الضمان الاجتماعي الجديد جاء في توقيت مهم جدا، وأتى بمظلة كبيرة توفر الحماية للكثير من الفئات غير المشمولة في القانون السابق رقم ١٣٧ لسنة ٢٠١٠، ومد مظلة الحماية على فئات كثيرة.

القانون سيوحد كل القنوات التي تقدم الدعم للفئات المستحقة لتوفير حياة كريمة لكل الفئات

وأضافت النائبة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الورد على قناة TeN، أن أصحاب الأمراض المزمنة والمسنين والعائلات بلا عائل وذوي الهمم والاحتياجات الخاصة ، وبالأمس في حضور وزيرة التضامن وافق مجلس الشيوخ على مشروع القانون وتصد اللائحة التنفيذية خلال ٦ أشهر وبعدها يتم تطبيقه، موضحة أن القانون سيوحد كل القنوات التي تقدم الدعم للفئات المستحقة لتوفير حياة كريمة لكل الفئات، كما نص القانون على أن المستفيدين يجب أن يكونوا في مراحل التعليم وحصلوا على التحصينات الصحية وذلك لمساعدتهم في الحصول أيضا على الرعاية الاجتماعية والصحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قانون القنوات الضمان الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

ماذا قدمت حياة كريمة للمواطن الأكثر احتياجا بمحافظة الأقصر؟

تستمر محافظة الأقصر في تنفيذ مشروعاتها القومية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، الهادفة إلى تحسين وتطوير 1500 قرية عبر الجمهورية حتى الآن، تم الانتهاء من 368 مشروعًا، وما زال العمل جاريا في 324 مشروعًا آخر، بتكلفة إجمالية تبلغ أكثر من 9.9 مليار جنيه، بهدف خدمة أكثر من 600 ألف مواطن في مدينتي إسنا وأرمنت.

تحسين البنية التحتية 

تمتد هذه المشروعات التي تنفذها حياة كريمة إلى القرى والنجوع في مناطق جنوب وغرب المحافظة، وتشمل تحسين بنية التحتية لتوفير دعم شامل للسكان، ويتم تنفيذ هذه المشروعات بواسطة جهاز تعمير البحر الأحمر التابع للجهاز المركزي للتعمير بوزارة الإسكان، وتشمل تحسينات في مجالات مياه الشرب، والصرف الصحي، والكهرباء، بالإضافة إلى مشروعات أخرى تحت إشراف مباشر من الحكومة المحلية.

813 مشروع لخدمة المواطن 

تم اختيار مركز ومدينة إسنا في محافظة الأقصر  بتقسيمها إلى 9 وحدات محلية تضم 27 قرية و220 تابعًا، بينما تم اختيار مركز ومدينة أرمنت بتقسيمها إلى 4 وحدات محلية تضم 7 قرى و94 تابعًا. يبلغ إجمالي عدد المشروعات المنفذة في تلك المناطق 813 مشروعًا، مما يسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة للسكان وتعزيز جودة حياتهم.

وتحتفل مبادرة حياة كريمة بإنجازاتها في الأقصر بتحسين البنية التحتية ورفع كفاءة الخدمات، ما يعكس الجهود المبذولة من قبل الدولة في تلبية احتياجات المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة في جميع أنحاء البلاد.

مقالات مشابهة

  • الفئات المستفيدة من كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين 2024
  • وزيرة التضامن الاجتماعي: ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولويات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • السيرة الذاتية للدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن: ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولوياتي
  • «قدم واكسب جائزة».. آخر موعد للمشاركة في مسابقة حياة كريمة لترشيد الطاقة
  • ياسر الهضيبى: لجان مجلس الشيوخ بذلت جهد كبير فى دور الإنعقاد الرابع
  • "البلشي": قانون العمل ينعكس على وضع الصحفيين بشكل عام
  • أبرز المحطات في حياة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي
  • ماذا قدمت حياة كريمة للمواطن الأكثر احتياجا بمحافظة الأقصر؟
  • وزيرة التضامن: انخفاض نسبة الأمية بين مستفيدي تكافل إلى 45%