RT Arabic:
2024-09-16@23:17:39 GMT

بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب موقع لـ"حزب الله" في جنوب لبنان

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب موقع لـ'حزب الله' في جنوب لبنان

‍‍‍‍‍‍

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين أنه قصف موقعا عسكريا تابعا لـ"حزب الله" في جنوب لبنان ردا على إطلاق صواريخ سقطت على مستوطنة مرجليوت وأدت إلى مقتل شخص، وإصابة 7 آخرين.

وقال الجيش في بيان: "تم رصد إطلاق صاروخ عبر الحدود من لبنان إلى منطقة مارجاليوت في شمال إسرائيل. ونتيجة لعملية الإطلاق، أصيب عدد من المدنيين وتم إجلاؤهم بواسطة مروحيات سلاح الجو الإسرائيلي ونجمة داود الحمراء لتلقي العلاج الطبي في أحد المستشفيات".

وأعلن أنه رد بقصف مصدر إطلاق الصواريخ، مبينا أن "طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي قصفت موقعا عسكريا لحزب الله في منطقة شيخين، بالإضافة إلى مجمع عسكري لحزب الله في منطقة عيتا الشعب بجنوب لبنان".

وفي وقت سابق اليوم أعلنت نجمة داود الحمراء أنه "بعد سقوط صاروخ مضاد للدبابات على عمال أجانب كانوا يعملون في مزرعة بمنطقة الجليل، أبلغت طواقم نجمة داوود الحمراء عن سقوط 8 ضحايا، جميعهم رجال في الثلاثينات من العمر، بينهم: 1 قتيل، 2 في حالة خطيرة، 4 في حالة متوسطة و1 بإصابة طفيفة".

هذا ولم يصدر "حزب الله" بيانا يتبى عملية إطلاق الصواريخ، كما أنه لم يعلن تنفيذ أي عملية باتجاه مواقع عسكرية إسرئيلية اليوم.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي القضية الفلسطينية حزب الله طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

أطلِق من اليمن.. الجيش الإسرائيلي يؤكد سقوط صاروخ بوسط البلاد

أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت مبكر الأحد، أن صاروخا أطلق من اليمن سقط في "منطقة مفتوحة" وسط البلاد، مؤكدا أن ذلك لم يؤد الى وقوع إصابات.

وقال الجيش في بيان "متابعة للإنذارات قبل قليل في منطقة وسط البلاد فالحديث عن إطلاق صاروخ أرض-أرض من جهة الشرق سقط في منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات".

وأشار في بيان ثان أصدره قرابة الساعة السابعة صباحا (04,00 ت غ) الى أن "الصاروخ أطلق من اليمن"، موضحا بأن "دوي الانفجارات التي سمعت في الدقائق الأخيرة ناتجة عن صواريخ اعتراض. نتيجة عملية الاعتراض لا تزال قيد الفحص".

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ، بحسب فرانس برس.

دوت صفارات الإنذار من الصواريخ في تل أبيب وفي أنحاء وسط إسرائيل في وقت مبكر اليوم السبت، مما دفع السكان إلى الاحتماء، وفقا لرويترز.

وفي أعقاب اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة، أعلن المتمردون الحوثيون في اليمن مرارا إطلاق صواريخ وطائرات مسيرة في اتجاه الدولة العبرية.

وفي 20 يوليو، أغار سلاح الجو الإسرائيلي على ميناء مدينة الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين في غرب اليمن، غداة تبنيهم هجوما بمسيرة مفخخة أوقع قتيلا في تل أبيب. وكانت تلك المرة الأولى التي تتبنى فيها إسرائيل هجوما على اليمن.

وأكد المتمردون في أعقاب هذا الهجوم، أن الرد عليه "آت" و"حتمي".

كما يشن الحوثيون المدعومون من إيران، منذ أشهر هجمات تستهدف سفنا قبالة سواحل اليمن يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إليها، مؤكدين أن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في القطاع الفلسطيني المحاصر.

مقالات مشابهة

  • خطوة حاسمة.. الجيش الإسرائيلي يستعد لفرض منطقة عازلة في جنوب لبنان!
  • قائد المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي يدعو لإقامة منطقة عازلة في جنوب لبنان
  • لم يوافق عليها.. الجيش الإسرائيلي يتبرأ من إلقاء منشورات تطالب سكان جنوب لبنان بالمغادرة
  • “اتركوا منازلكم”.. الجيش الإسرائيلي يلقي مناشير فوق جنوب لبنان (صورة)
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يُطالب سكان مناطق في جنوب لبنان بالإخلاء
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يرصد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان
  • أطلِق من اليمن.. الجيش الإسرائيلي يؤكد سقوط صاروخ بوسط البلاد
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهدافه مخازن أسلحة لحزب الله بعد هجمات صاروخية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض عشرات الصواريخ من لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إطلاق 55 صاروخًا من لبنان تجاه الجليل الأعلى منذ صباح اليوم