ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات امس الإثنين، وسط استقرار نسبي للأوقية بالبورصة العالمية، بعد أن ارتفعت لأعلى مستوى لها في شهرين، وذلك عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤ معدلات التضخم الأمريكية، وعززت من التوقعات بإنهاء الفيدرالي الأمريكي لدورة التشديد النقدي، وخفض أسعار الفائدة لنحو 3 مرات خلال العام الجاري.

 
 

تزايد الآمال بخفض الفائدة الأميركية يُعزز بريق الذهب اسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الإثنين 4-3-2024

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت،  إن أسعار الذهب الذهب تشهد حالة من عدم الاستقرار، بعد موجة من التراجعات الحادة خلال الأسبوعين الماضيين، حيث ارتفعت الأسعار بنحو 30 جنيهًا خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات السبت الماضي، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 2800 جنيه، في حين استقرت الأوقية عند مستوى 2082 دولارًا.

 

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3200 جنيه، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2400 جنيه، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1867 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 22400 جنيه.
وكانت أسعار الذهب قد تراجعت بنسبة 9.2 % وبقيمة 280 جنيهًا خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3050 جنيهًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2770 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنسبة 2.3 %، وبقيمة 47 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2035 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2082 دولارًا.
 

أوضح، إمبابي، إلى أن تراجع الدولار بالسوق السوداء، دفع أسعار الذهب للتراجع، لاسيما مع إعلان الحكومة استلام حصيلة صفقة "رأس الحكمة، والتي تمثل خطوة في حل أزمة سعر الصرف، حيث تسهم السيولة الدولارية في تعزيز قدرة الدولة في ضبط سعر الصرف.


أضاف، أن ضبط سعر صرف الدولار، سيسهم في استقرار أسعار الذهب، ويحد من المضاربات السعرية، حيث يعد أحد العوامل المحددة لسعر الذهب بالسوق المحلية، بجانب أسعار الذهب بالبورصة العالمية، وقوى العرض والطلب

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بالبورصة العالمية ارتفعت لأعلى مستوى عقب صدور بيانات اقتصادية التعاملات عند مستوى جرام الذهب عیار أسعار الذهب دولار ا جنیه ا

إقرأ أيضاً:

رغم وصوله لـ 450 جنيهًا.. نقيب الفلاحين يتوقع ارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة

كتب- عمرو صالح:

قال حسين عبدالرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن سوق المواشي يشهد ركودًا منذ عدة أشهر بسبب ضعف الإقبال على الشراء.

وأضاف "أبو صدام"، في بيان الخميس، أن كيلو اللحم البقري قائم حاليًا بـ 170 جنيهًا والجاموسي بـ 150 جنيهًا، فيما يُباع كيلو اللحوم الحمراء البلدي بأسعار تتراوح بين 350 و450 جنيهًا للكيلو حسب الجوده ومكان البيع.

وتوقع نقيب الفلاحين ارتفاع أسعار المواشي خلال الأيام القليلة المقبلة بسبب قرب موسم البرسيم كأهم علف أخضر في مصر.

وأشار "أبو صدام" إلى أن انخفاض درجات الحرارة يزيد من الطلب على الألبان، حيث يُقبل الفلاحون على شراء المواشي للتسمين أو للحصول على الألبان مع توفر البرسيم.

وتابع: البقرة البلدي والخليط الوالدة يتراوح سعرها حاليًا بين 65 و95 ألف جنيه حسب السن والحجم وكمية اللبن التي تنتجها، فيما يتراوح سعر صغار الأبقار للتربية بين 25 و40 ألف جنيه حسب حالتها، ويصل عجل البقر الرضيع لـ 16 ألف جنيه، متوقعًا ارتفاع أسعار كل أنواع المواشي الحية من 5 لـ 10 آلاف جنيه للرأس الواحدة خلال أيام.

وأكد "أبو صدام"، أن اللحوم الحمراء تعاني عجزًا يصل لـ 40% بين الإنتاج والاستهلاك، ويتم تعويضه بالاستيراد من الخارج.

وطالب الحكومة بإعادة النظر في هيكلة توزيع العلف والردة بأسعار مدعمة للمربين حيث تشهد هذه العملية الكثير من أوجه الفساد حيث يحصل عليها العديد ممن لا يستحقون فيما يعاني الكثير من المربين من ارتفاع أسعار الردة في السوق الحر مع كثرة عمليات غشها حيث وصلت شيكارة الردة الـ 35 كيلو إلى 400 جنيه في السوق الحر.

كما طالب نقيب الفلاحين، بضرورة الاهتمام بتوفير مستلزمات الأعلاف بكميات كافية وأسعار مناسبة حرصًا على الثروة الحيوانية ومنعًا لارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا:

لقاء رئيس الوزراء بالمفكرين.. بدراوي: يجب زيادة سعة صدر الإعلام في حرية التعبير

مسؤول باليونيسيف تكشف دور الإعلام لتحسين الخصائص السكانية

بعد وصولها لـ ٤٠ جنيهًا.. نقيب الفلاحين يكشف عن مفاجأة بشأن أسعار الطماطم

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب يسجل أول انخفاض منذ 3 أسابيع بسبب بيانات أمريكية
  • أسعار المعدن الأصفر في الأسواق المحلية بالعراق
  • «جولد بيليون»: أسعار الذهب العالمية تسجل أول تراجع اسبوعي منذ 3 أسابيع
  • ارتفاع سعر الذهب اليوم السبت 5 أكتوبر 2024.. وعيار 24 يتخطى حاجز الـ 4 آلاف جنيها
  • أسعار الذهب في ختام التعاملات المسائية.. عيار 21 يسجل 3588 جنيها
  • تراجع جديد في سعر جرام الذهب وعيار 21 خلال التعاملات المسائية.. آخر تحديث
  • ارتفاع جماعي بمؤشرات البورصة في ختام التعاملات
  • رغم وصولها لـ 450 جنيهًا.. نقيب الفلاحين يتوقع ارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة
  • رغم وصوله لـ 450 جنيهًا.. نقيب الفلاحين يتوقع ارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة
  • ارتفاع كبير في أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الخميس