تأكيدا لانفراد «الوطن» بنشر مواعيد عمل المخابز في رمضان 2024 والتي تضمنت مواعيد جديدة للمخابز على مستوى الجمهورية بمناسبة الشهر الكريم، وزعت وزارة التموين والتجارة الداخلية تعليمات جديدة على مديريات التموين بمستوى المحافظات بشأن تطبيق المواعيد الجديدة بدءا من أول يوم رمضان.

مواعيد عمل المخابز في رمضان 2024

وتضمنت مواعيد عمل المخابز في رمضان 2024، المواعيد التي نشرتها «الوطن» أمس، والتي تبدأ من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 5 مساء، مع مد العمل بالمخابز في المناطق الكبرى حتى 9 مساء، تيسيرا على المواطنين في الحصول على احتياجاتهم من الخبز بسهولة ويسر.

تعليمات وزارة التموين بشأن مواعيد عمل المخابز

- الإعلان عن المواعيد الجديدة بواجهة المخابز بخط واضح وظاهر للمواطنين.

- السماح لماكينات صرف الخبز بالمخابز البلدية بالعمل من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء.

- يسمح لبعض المخابز المستثناة بالعمل خلال الفترة المسانية وحتى الساعة 9 مساء بناء على خطة المديرية وطلبات المخابز، على أن تتولى كل مديرية تنظيم مواعيد عمل المخابز طبقا لظروف كل منطقة، بما يضمن توافر الخبز البلدي طوال اليوم وبعد الإفطار.

- تكثيف الرقابة والمتابعة على المخابز البلدية والتأكد من استلامها للدقيق التمويني 8205% من المطاحن التموينية والتأكد من مطابقة الخبز المنتج بهذه المخابز للمواصفات والأوزان والأسعار المقررة متابعة استقرار الحالة التموينية بدائرة المديرية.

- تكثيف الرقابة والمتابعة من الجهات الرقابية التابعة للمديرية على توافر وأسعار وجودة كافة السلع وخاصة الهامة والضرورية منها بالأسواق، وكذا فروع الجملة والمجمعات الاستهلاكية والتجار التموينيين ومشروع جمعيتي.

- متابعة إقامة معارض السلع الغذائية (معارض وشوادر أهلا رمضان) وتوفير السلع بالجودة المطلوبة وبأسعار تنافسية وبأقل من مثيلاتها بالسوق المحلى بهذه المعارض.

- متابعة وفرة المعروض من السلع التموينية من خلال شركتي الجملة والبدالين التموينيين ومشروع جمعیتي وصرفها للمواطنين بموجب البطاقات التموينية .

- الرقابة والمتابعة المستمرة على توافر أسطوانات البوتاجاز والمواد البترولية بجميع أنواعها بمحطات خدمة السيارات.

- تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان المديرية واخرى فرعية بالإدارات التموينية لمتابعة استقرارالحالة التموينية وتلقي شكاوى المواطنين وفحصها واتخاذ اللازم لازالة أسبابها.

- إخطار الإدارة المركزية لشؤون الرقابة بتقرير عن الحالة التموينية بدائرة المديرية قبل حلول شهررمضان، مبينا فيه استعدادات المديرية لاستقبال الشهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مواعيد عمل المخابز في رمضان 2024 مواعيد عمل المخابز عمل المخابز في رمضان مواعيد المخابز

إقرأ أيضاً:

وحدة المخابز تضبط معدات خطيرة في مخابز مخالفة ببنغازي

الوطن| متابعات

أجرت وحدة المخابز حملة تفتيشية مكثفة على مخابز بنغازي، أسفرت عن ضبط معدات وأدوات غير مطابقة للمواصفات القياسية والصحية وكذلك البيئية.

وأفادت الرقابة على الأغذية بعدم مطابقة هذه الأواني والمعدات المستخدمة داخل المخابز للمعايير المعتمدة، مؤكدين خطورتها الشديدة على صحة المواطنين.

وأكد رئيس وحدة المخابر أنه سيتم إتلاف هذه المواد بشكل فوري نظراً لعدم توفر الشروط الصحية بها ولخطورتها البالغة على الصحة العامة، وذلك استناداً إلى تقرير الرقابة على الأغذية الذي أشار إلى تفصيلات دقيقة حول المخاطر الصحية التي قد تنجم عن استخدام هذه الأدوات في المخابز.

ويأتي هذا الإجراء في إطار حرص الوحدة على حماية المستهلك وضمان توفير منتجات غذائية آمنة وصحية، بالإضافة إلى تعزيز الالتزام بالمعايير الصحية والبيئية المعتمدة.

الوسوم#بنغازي #مركز الرقابة على الأغذية والأدويّة ليبيا وحدة المخابز

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. التموين تعلن قرارًا مهمًا بشأن سعر الخبز المدعم للقطاع العام والخاص
  • «التموين» تعلن رسميا تكلفة تصنيع الخبز للأفران البلدية
  • تحرير 32 محضرا تموينيا بأبوقرقاص بالمنيا
  • ضبط 91 مخالفة في مجال المخابز و66 في مجال الأسواق بالدقهلية
  • تموين بورسعيد يضبط ٢٣ حالة مخالفة للمواصفات
  • وحدة المخابز تضبط معدات خطيرة في مخابز مخالفة ببنغازي
  • القائمة الكاملة لـ أسعار السلع التموينية اعتبارًا من أول يوليو 2024.. تعرف على نصيب الفرد
  • التموين: احتياطي القمح يكفي 6 أشهر
  • عاجل | قائمة أسعار السلع التموينية اعتبارًا من أول يوليو 2024
  • التموين: لا زيادة في أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024