علي القحطاني

شهدت المملكة استثمارات تقنية باليوم الأول لـ”مؤتمر ليب 24″، بقيمة تجاوزت 11.9 مليار دولار، منهما شركة “أمازون” استثمرت 5.3 مليار.

وأعلنت شركة أمازون رسميًا عبر ⁧‫ليب24‬⁩  استثمارها 5.3 مليار دولار، لإنشاء منطقة سحابية فائقة السعة في المملكة كما أن شركة “داتافولت” ستقوم باستثمار 5 مليارات دولار، وذلك لبناء مراكز بيانات مستدامة ومبتكرة، بقدرة تزيد عن 300 ميغاواط.

وتستثمر “سيرفيس ناو” 500 مليون دولار، لتطلق أول مركز بيانات لها في المنطقة بالمملكة لتوطين خدماتها، بالإضافة إلى تدريب المواهب الوطنية وتطوير مهاراتها.

كما ستقوم آي بي إم” باستثمار 250 مليون دولار، لتطلق أول مركز تطوير برمجيات لها في المملكة ، وأعلنت “ديل تكنولزجيز” عزمها افتتاح مركز تصنيع وتوزيع وإيفاء الطلبات في المملكة ، والأول في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا.

وستقوم “أرامكو ميتا برين” بإنشاء أول نموذج ذكاء اصطناعي توليدي بالعالم في القطاع الصناعي.
ويوم الاثنين، انطلقت في الرياض أعمال النسخة الثالثة من المؤتمر التقني “ليب 24” وتوقع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبد الله السواحة أن تبلغ الاستثمارات، خلال الحدث، قرابة 12 مليار دولار.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: استثمارات تقنية المملكة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ملیار دولار فی المملکة

إقرأ أيضاً:

بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض

تماشيًا مع الخطة الاستراتيجية الطموحة لشركة «دله الصحية»، والتي تستهدف تعزيز النمو والتوسع في الخدمات الصحية في المستشفيات والعيادات إلى جانب الاستحواذات، وقعت شركة «دله الصحية» عقد تنفيذ الأعمال الإنشائية والإلكتروميكانيكية والتشطيبات لمشروع "مستشفى دله العارض" في مدينة الرياض، بقيمة 690 مليون ريال، وذلك عقب الانتهاء من البنية الأساسية للأعمال الإنشائية، والحفر وتجهيز موقع المشروع وأخذ الموافقات الرسمية اللازمة.

وقد تمت مراسم التوقيع بين شركة دله الصحية يمثلها الدكتور أحمد بابعير الرئيس التنفيذي لشركة دله الصحية، والأستاذ خالد زريقة الرئيس التنفيذي لشركة يوسف مرون للمقاولات، حيث تعد الشركة إحدى شركات المقاولات السعودية الرائدة، ولها العديد من المشاريع في إنشاء المباني السكنية والمدارس والمستشفيات، والتي اتخذت نهجاً واضحاً منذ تأسيسها باتباع أعلى المعايير الدولية للهندسة والبناء والتطوير.

وسيقام مشروع المستشفى الجديد "مستشفى دله العارض" على الأرض المملوكة للشركة على مساحة 45,000 م2 والتي تقع على تقاطع طريق أبي بكر الصديق مع طريق الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، بحي العارض في مدينة الرياض. ويأتي مشروع بناء المستشفى الجديد في الرياض نظرا للكثافة السكنية العالية فيها وتلبية لاحتياجات المرضى في المنطقة لبناء مجتمع صحي وحيوي، والسعي لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتغطية الرعاية الصحية لكافة شرائح المجتمع لضمان تحقيق رعاية صحية متكاملة شاملة وآمنة.

وأكدت شركة دله الصحية أن مشروع مستشفى دله العارض سيتم تنفيذه وفقا لطراز معماري حديث، وبما يتماشى مع هوية شركة «دله الصحية»، وسيكون جاهزا في الربع الأول من عام 2027 ، ومتوقع أن يكون للمشروع تأثيرا إيجابيا على تحقيق تطلعات الشركة وتوجهاتها الاستراتيجية في النمو والتوسع وتعزيز الجانب الصحي مع التزام الشركة في الحفاظ على معايير الجودة اللازمة في تقديم خدماتها في قطاع الرعاية الصحية وتعزيز سلامة المرضى.

الجدير بالذكر أن شركة دله الصحية تضم ستة مرافق رائدة للرعاية الصحية، تخدم أكثر من مليونين ونصف مراجع سنويًا، في مختلف أنحاء المملكة، عبر أكثر من 1300سرير، وأكثر من 500 عيادة خارجية، كما تضم موظفين متخصصين وأطباء من ذوي الخبرة، سعيًا لتقديم أعلى معايير الرعاية الصحية الآمنة في المملكة.

مقالات مشابهة

  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض
  • أرامكو السعودية ترسي عقودًا تتجاوز 25 مليار دولار في الغاز
  • «ساما»: 45 مليار ريال إنفاق السياح خلال الربع الأول 2024 بارتفاع 22٪
  • فيلم "إنسايد أوت" يحقق مليار دولار
  • موجز
  • الاتحاد الأوروبي يواصل تدقيقه صفقة بـ13 مليار دولار بين مايكروسوفت وأوبن إيه آي
  • أمازون مصر تعلن عن انطلاق موسم تخفيضات "يوم برايم 2024" لمدة 6 أيام
  • «الوزراء»: 7.2 مليار دولار استثمارات 940 شركة فرنسية في مصر
  • هل تتفوق نوكيا على هواوي بعد شراء Infinera بقيمة 2.3 مليار دولار
  • أمازون تطور روبوت دردشة ميتيس لمنافسة شات جي بي تي