تفقد الدكتور علاء عشماوي رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، يرافقه فضيلة  الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف، والدكتورة راجية علي طه نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة لشئون التعليم الأزهري، معهد البخاري الابتدائي الأزهري الخاص للغات بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وذلك بحضور الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.


وأكد الدكتور علاء عشماوي، خلال زيارته لمعهد البخاري بالقاهرة الجديدة، بأن الهيئة تسعى للارتقاء بمنظومة جودة التعليم في مصر وتحقيق النقلة النوعية المنشودة في مخرجاته؛ لتواكب الدول المتقدمة.
وأوضح أن التعليم الأزهري الجامعي، وقبل الجامعي (النموذجي، العادي، الخاص، النوعي) يمثل ركيزة أساسية في منظومة التعليم في مصر، إذ يسهم في نشر صحيح الدين في مصر والعالم، فضلا عن دوره في الحفاظ على اللغة العربية والهُوية الإسلامية في ظل التحديات الثقافية التي تواجه مجتمعاتنا، ومن الأهمية بمكان تحقيق الجودة والتميز في قطاعاته ومخراجاته لمواكبة العصر، مشيدًا بدعم فضيلة الإمام الأكبر  د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، لملف جودة التعليم الأزهري، وإيمان قيادات الأزهر بأهمية الجودة والتوسع في تطبيقها.
وأشاد علاء عشماوي بمستوى الطلاب وإجادتهم للغة العربية والإنجليزية، والذين يمثلون في المستقبل طليعة الوسطية وتجديد الخطاب الديني.
من جهتها قالت الدكتورة راجية طه نائب رئيس الهيئة للتعليم الأزهري إنه على صعيد التعليم الأزهري قبل الجامعي تقدم للاعتماد (335) معهد أزهري هذا العام، وحصل على شهادة الاعتماد (1301) معهد أزهري، وعلى صعيد التعليم الأزهري الجامعي حصلت (31) كلية أزهرية، (50) برنامج أكاديمي من برامج جامعة الأزهر على شهادة الاعتماد، مشيرة إلى أنه تقدم للاعتماد هذا العام (31) برنامج أكاديمي ، (15) كلية أزهرية للاعتماد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأزهر الشريف الهيئة القومية لضمان جودة التعليم الشيخ ايمن عبد الغني الدكتور علاء عشماوي المعاهد الأزهرية جودة التعليم والإعتماد التعلیم الأزهری التعلیم الأزهر جودة التعلیم

إقرأ أيضاً:

وكيل التعليم يكشف تفاصيل وفاة قيادي بالوزارة عقب جولة تفقدية ببني سويف

كشف هاني عنتر، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بني سويف، تفاصيل اللحظات الأخيرة للواء علاء عطاوية، الوكيل الدائم للوزارة، والذي وافته المنية، مساء اليوم، بمكتبه بالوزارة، عقب جولة صباحية تفقد خلالها عددًا من المدارس والمنشأت التعليمية ببني سويف، لمتابعة سير العملية التعليمية.

 

وأكد وكيل تعليم بني سويف لـ«الفجر» أنه رافق اللواء علاء عطاوية، خلال جولته التفقدية بالمحافظة، صباح اليوم، والتي شملت 4 مدارس رئيسية ببني سويف، هي: مدرسة علي بن أبي طالب الثانوية، ومدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية، ومدرسة بلفيا الإعدادية للبنين، واختتم الجولة بزيارة مدرسة الشهيد محمود طه الابتدائية.

 

وأضاف «عنتر» أن اللواء عطاوية، أثنى، خلال الجولة، على انتظام سير العملية التعليمية ووصول الكتب المدرسية إلى جميع المدارس، كما تابع تنفيذ تعليمات الوزارة بشأن توزيع الكثافات الطلابية والالتزام بالزي المدرسي، وحرص على تفعيل الأنشطة الطلابية ومجموعات التقوية بمختلف المراحل التعليمية بهدف تخفيف العبء عن الأسر وتحقيق الانضباط داخل المدارس.

 

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه خلال مرافقته للوكيل الدائم لوزارة، لم تظهر عليه أي علامات تعب أو إرهاق، ولم يشك من أية أعراض مرضية، وكان بكامل نشاطه خلال برنامج الجولة التفقدية، وأثنى على انضباط العملية التعليمة بالمدارس التي تضمنتها الجولة، وغادر المحافظة في غضون الساعة الواحدة ظهرًا، لنفاجئ بخبر وفاته عقب وصوله لمكتبه بالوزارة وأدائه الصلاة.

 

وفي بيان رسمي، نعى محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء اليوم، اللواء علاء عطاوية ببالغ الحزن والأسى، مشيدًا بمسيرته التي كانت زاخرة بالعطاء والتفاني في خدمة العملية التعليمية والوطن.

 

وأكد الوزير، أن اللواء عطاوية، كان نموذجًا يُحتذى به في العمل الجاد والمخلص، ووفاته تمثل خسارة كبيرة للوزارة وللقطاع التعليمي ككل، حيث ترك بصمة واضحة في تطوير وتحديث العملية التعليمية والاهتمام بالمبادرات الرامية إلى تحسين جودة التعليم في مصر.

 

واختتم وزير التعليم بيانه، داعيًا للواء علاء عطاوية، أن يتغمده الله بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، مقدمًا خالص العزاء لأسرة الفقيد وأصدقائه وزملائه.

 

مقالات مشابهة

  • وكيل التعليم يكشف تفاصيل وفاة قيادي بالوزارة عقب جولة تفقدية ببني سويف
  • رابط تحمل الكتب الدراسية من قطاع المعاهد الأزهرية لجميع المراحل
  • بالفيديو.. "عبدالعفار": المجلس الصحي المصري هدفه تطوير التعليم المهني ما بعد الجامعي
  • وزير التعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان عددًا من مدارس المحافظة.. صور
  • وزير التعليم والسفيرة الأمريكية بالقاهرة يبحثان تعزيز التعاون والتنسيق في مجال تطوير التعليم قبل الجامعي
  • "الشورى" يدعو لتطوير خدمات وبرامج صندوق التعليم العالي الجامعي
  • عبد اللطيف يبحث مع السفيرة الأمريكية تعزيز سبل التعاون بمجال تطوير التعليم قبل الجامعي
  • أدب الكبار مع الأكابر.. تفاعل على حمل الأزهري أوراق الطيب باحتفالية المولد -فيديو
  • أدب الكبار مع الأكابر.. رواد السوشيال يعلقون على حمل الأزهري أوراق الطيب باحتفالية المولد -فيديو
  • عربي21 تحاور الأكاديمي الفلسطيني كمالين شعث حول واقع التعليم الجامعي في غزة