استكملت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية عمليات الحصر والتسجيل للعمالة غير المنتظمة بمواقع عمل بالمحافظة، بمدينة القصاصين بشركة البستانية للمحاصيل الزراعية، قامت بها وحدة العمالة غير المنتظمة التابعة للمديرية، والمشكلة لحصر وتسجيل تلك الفئة بالمشروعات القومية في القرى الأكثر احتياجاً ، للبدء في تسجيلها على قاعدة البيانات التي أنشأتها الوزارة لحماية العمالة غير المنتظمة اجتماعياً وصحياً وتأمينياً بصفة دورية ومستمرة، وصرف منح في حالات استثنائية وفي المناسبات والأعياد لتوفير الأمان لها ولأسرها لحمايتها من مخاطر العمل المختلفة، وذلك من خلال الأجهزة والمكاتب التابعة للمديرية بالتعاون بين الوحدة ومكاتب التفتيش العمالي والتشغيل والسلامة والصحة المهنية المنتشرة فى أرجاء المحافظة .

.

وأوضح حسن رداد مدير مديرية العمل بالإسماعيلية، أن تلك العمليات تأتي في إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة، للمديريات بالمحافظات بتكثيف التفتيش والمتابعة على المشروعات التي يجري تنفيذها بالمحافظات وتسجيل العمالة غير المنتظمة التي تعمل بها من خلال أجهزة التفتيش العمالي والسلامة والصحة المهنية وشمولهم بمظلة الرعاية والحماية التي توفرها الوزارة، وأضاف مدير المديرية أنها شارك فى الزيارة اسماء زكى وكيلة المديرية ، وأحمد حامد مدير إدارة العمالة غير المنتظمة، وخالد عيد المسئول المالي بالإدارة، وشيرين سليمان باحثة بالادارة، ودعاء عثمان باحثة بالإدارة ، وإبراهيم حلمي مدير العلاقات العامة، مؤكداً ايضا ان وحدة العمالة غير منتظمة قامت بحصر العمالة غير المنتظمة بمدينة القصاصين تمهيداً لتسجيلهم بقاعدة بيانات مديرية العمل  وشمولهم بمظلة الحماية الصحية والاجتماعية التي توفرها المديرية للمسجلين بقاعدة بياناتها ، منوهاً إلى استمرار عمليات الحصر والتسجيل لتلك الفئة فى كافة المشروعات القومية داخل المحافظة لحمايتهم من المخاطر وتوفير حياة كريمة لهم ..

FB_IMG_1709552878205 FB_IMG_1709552876202

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسماعيلية السلامة والصحة المهنية العمالة غير المنتظمة المشروعات القومية محافظة الاسماعيلية العمالة غیر المنتظمة

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: الانتهاء قريبًا من قانون يحمي العامل وصاحب المنشأة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال محمد جبران وزير العمل، إن التكليفات الخاصة بـ ملف العمل واضحة، مع التركيز على العامل البسيط والعمالة غير المنتظمة.

وتابع وزير العمل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي يسعى دائما على دعم العمالة البسيطة، مع العمل على تنفيذ قانون العمل الذي يهيئ بيئة للاستثمار، على أن يكون القانون مرضي لجميع الأطراف.

وأضاف وزير العمل الجديد: يستوجب أن تكون هناك حقوق والتزامات على العامل للوصول إلى نتائج مع ربط الأجر بالإنتاج، موضحا أن القطاع الخاص سينطلق خلال الفترة المقبلة.

كما أوضح أن قانون العمل سيتم الانتهاء منه نهائيا في أقرب وقت، مؤكدا على ضرورة وجود قانون متوازن يحمي العامل وصاحب المنشأة.

فيما تابع أن حجم العمالة في القطاع الخاص، وصل إلى في 2011 و2012 إلى نسب عالية، مضيفا أنه تم توفير فرص عمل حكومية عند إيجاد احتياج فعلي.

وأكد على ضرورة تشغيل كافة المصانع المنتجة، موضحا أن الرئيس السيسي أكد على أهمية ملف الصناعة في مصر، مع الاهتمام بحقوق العمالة داخل وخارج مصر، وتقنين أوضاعهم، ليأخذوا الفرصة كاملة.

 


 

مقالات مشابهة

  • مديرية الشرطة بغزة: استهداف عناصرنا جريمة مخالفة للقانون
  • استمرار أعمال الإنشاءات بمستشفى أبوصوير المركزي بالإسماعيلية
  • إزالة 3 حالات تعدي بالبناء المخالف بالإسماعيلية
  • مدير عام مؤسسة الخطوط الجوية السورية المهندس حاتم كباس لمراسل سانا: استئناف الرحلات الجوية المنتظمة (دمشق- الرياض -دمشق) اعتباراً من يوم الأربعاء 10 تموز الجاري
  • اجتماع توجيهي دوري لمنشآت هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية
  • وزير العمل يتفقد قطاعات الوزارة.. ويؤكد: مكتبي مفتوح للجميع
  • بعد تسجيل صوتي مسرب وصف العبيدي بـ”الخادم”: مدير أمن عدن يلتقي العبيدي ويعبر عن اعتذاره
  • وزير العمل: الانتهاء من قانون العمل قريبا
  • وزير العمل: الانتهاء قريبًا من قانون يحمي العامل وصاحب المنشأة
  • القبض على شخص بالحدود الشمالية لترويجه الإمفيتامين المخدر