قُتل شخص وأصيب 7 آخرين بجروح، بينهم اثنان في حالة خطيرة، الاثنين؛ جراء إطلاق صاروخ مضاد للدبابات من لبنان على شمال دولة الاحتلال.

وقالت نجمة داود الحمراء، إن صاروخا مضادا للدبابات سقط على عمال أجانب كانوا يعملون في مزرعة في منطقة إصبع الجليل، ما أدى إلى سقوط قتيل وسبعة جرحى، اثنين منهم في حالة خطيرة و4 في حالة متوسطة وواحد في حالة طفيفة.



وقالت هيئة البث العبرية الرسمية، إن القتيل والجرحى هم عمال تايلانديون، والصاروخ تم إطلاقه من لبنان.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال إن الإصابات نتجت عن إطلاق صاروخ مضاد للدبابات على مستوطنة مارغليوت في منطقة إصبع الجليل.


وفي وقت سابق، أعلن حزب الله الاثنين، عن استهدافه قوة إسرئيلية حاولت التسلل داخل الحدود اللبنانية، مؤكدا تحقيق إصابة مباشرة فيها، وذلك بالتزامن مع حراك أمريكي في بيروت، بهدف تهدئة الجبهة المشتعلة.

وقال الحزب في بيان، إنه "أثناء محاولة ‏قوة إسرائيلية معادية من لواء غولاني التسلل إلى داخل الأراضي اللبنانية من جهة خربة زرعيت ‏مقابل بلدة راميا اللبنانية، ‌‎قام ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (12:15) من ليل الأحد ‏الاثنين بتفجير عبوة ناسفة كبيرة بالقوة المتسللة ثم استهدفوها بعددٍ من قذائف ‏المدفعية وحققوا فيها إصابات مباشرة".

وعلى وقع عدوان وحشي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان قصفا متقطعا مع جيش الاحتلال بوتيرة يومية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية دولة الاحتلال قتيل مارغليوت حزب الله حزب الله قتيل دولة الاحتلال مارغليوت المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی حالة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت جنوب لبنان

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، بخرق الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي جدار الصوت في أجواء الجنوب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: جنوب لبنان يعيش فاجعة كبيرة.. ورد فعل حزب الله قد يتأخر
  • بعد «بيجر».. الاحتلال يستهدف جهاز لاسلكي «آي كوم» في لبنان وسقوط جرحى
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت جنوب لبنان
  • قتيل و8 جرحى في حادث مرور ببشار
  • «الأنباء اللبنانية»: الإسعاف يواصل نقل جرحى تفجيرات أجهزة اللاسلكي إلى المستشفيات
  • مداه 2150 كيلومتراً..الحوثيون يكشفون تفاصيل الصاروخ الذي أطلق على إسرائيل
  • قتيل وجريحان بغارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان
  • 4 جرحى في تبادل إطلاق نار في أبي سمراء
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16-9-2024 في محافظة قنا
  • تضرر مبنى في مستوطنة إسرائيلية إثر إطلاق صاروخ مضاد من الجنوب اللبناني