أعلن المهندس عمرو خطاب، المتحدث الرسمي بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن البوابة الإلكترونية للاستثمار الجديدة، حققت نجاحا كبيرا فور إعلان إطلاقها، موضحا أنه جرى تحقيق في أول فبراير الماضي، أكثر من المتوقع، ونأمل في تحقيق المزيد من التقدم والنجاح.

بوابة الاستثمار الأجنبي الإلكترونية الجديدة

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أنه يجرى الترويج بشكل احترافي للبوابة الجديدة، بدليل إقبال المستثمرين من عدة دول عربية وأوروبية، فور إعلان تشغيل بوابة الاستثمار الأجنبي مباشرة، ونأمل في تضافر كل الجهود، لإنجاح المنظومة الجديدة، في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر، لتوفير فرص عمل مباشرة للشباب، وحل أزمة العملة الأجنبية.

وأشار إلى أنه جرى التنسيق مع الجاليات المصرية في الخارج، بالتنسيق مع عدد من وزارات الهجرة والخارجية، والعمل، للاستفادة من كل الإمكانيات في الخارج، مضيفا: «نجحنا بالفعل في تسجيل 1500 حساب إلكتروني، وتقدم لنا نحو 700 شركة، وأكثر من 1800 طلب، ومستمرون في تحسين محتوى البوابة حتى نكون جاذبة للاستثمار بشكل دائم ومستدام».

إنجاح البوابة الإلكترونية للاستثمار الجديدة

وأوضح أن جميع الفرص الاستثمارية والأراضي المتاحة بالمدن الجديده تحظى بإقبال كبير من المستثمرين والشركات، مضيفا: «تلقينا طلبات للتسجيل على بوابة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للاستثمار، وذلك في ضوء خطة الدولة للتحول الرقمي، ودعم الاستثمار».

وأشار إلى أن إطلاق البوابة جاء لتيسير الإجراءات على المستثمرين، وتسهيل الوصول لجميع خدمات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ولدفع عجلة الاستثمار بالمدن الجديدة لتوفير فرص عمل للشباب.

إتاحة الإستعلام عن الفرص الاستثمارية المتاحة

وأوضح أن البوابة الإلكترونية للاستثمار تهدف أيضا لإتاحة الإستعلام عن الفرص المتاحة، أو التقدم بطلب لتوفير فرصة إستثمارية مطلوبة، مشيرا إلى أن إقبال المستثمرين على للبوابة الجديدة يجسد الثقة الكبيرة فيما تعلنه الدولة المصرية ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة،

كان الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات أعلن تسجيل 1500 حساب إلكتروني، وتسجيل بيانات 700 شركة أجنبية وعربية، وأن البوابة الجديدة إستقبلت 1800 طلب، يستهدف إقامة مشروعات متنوعه في 25 مدينة جديدة، وجار التواصل مع جميع المستثمرين، والرد على الطلبات المقدمة في الوقت المحدد بالإتاحة أو عدمها.

الاستمرار في تقديم الخدمات للمستثمرين بكل سهولة

ويقوم المستثمر بتسجيل الحساب على البوابة، وإدخال البيانات المطلوبة، على أن تصله رسالة لتفعيل الحساب، ثم يرفع المستندات المطلوبة، ويتقدم بطلب توفير فرصة إستثمارية، مع تقديم الطلبات على البوابة خلال الفترة من يوم 1 إلى 7 من كل شهر، ويجرى الرد عليها من يوم 8 إلى 14 من كل شهر، بالرفض أو القبول، ومن يوم 15 إلى يوم 30 من كل شهر، يستكمل المستثمر الإجراءات والمستندات المطلوبة في حالة إتاحة القطعة، تمهيدا للتخصيص، وبدء إجراءات إنشاء المشروع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستثمارات الأجنبية المباشرة البوابة الإلكترونية البوابة الجديدة الجاليات المصرية بالخارج الدولة المصرية العملة الأجنبية المجتمعات العمرانية الجديدة أراضي هیئة المجتمعات العمرانیة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" يتابع مستويات أداء شركات التشغيل والصيانة بالمدن الجديدة

 

 

عقد المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، اجتماعا موسعًا، مع مسؤولي شركات التشغيل والصيانة بعدد من المدن الجديدة، لمتابعة مستويات أداء تلك الشركات فى أعمال الإنارة والزراعة والنظافة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة تنفيذ أعمال التشغيل والصيانة القياسية بالمدن الجديدة.


وأوضح المهندس أمين غنيم، لرؤساء أجهزة المدن الجديدة، ومسئولى شركات التشغيل والصيانة، أن توجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تشدد على تنفيذ أعمال التشغيل والصيانة على أعلى مستوى يليق بالمدن الجديدة، ويحقق جودة الحياة لسكانها.


ووجه نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بإلزام شركات التشغيل والصيانة بتوفير جميع المهمات والسيارات والمعدات والعمالة اللازمة، وإلزام غرفة العمليات بأجهزة المدن بمتابعة أطقم الإشراف الخاصة بالشركات، وتطبيق الجزاءات المذكورة بكراسة الشروط على الشركات المتقاعسة، وسحب الأعمال من الشركات غير الملتزمة، وتقييم الأداء بناء على ما جاء بكراسة الشروط.

وشدد المهندس أمين غنيم، على شركات التشغيل والصيانة بالمدن الجديدة، بضرورة رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدًا أنه سيتم متابعة وتقييم الأداء للشركات ولجان الإشراف بأجهزة المدن، من خلال لجان إشراف مشكلة من قطاع التنمية وتطوير المدن، من خلال المرور على مختلف المدن بشكل مفاجئ، وبناءً على التقييم تكون نسبة صرف المستخلصات، ومحاسبة المقصرين والمتقاعسين عن أعمال الإشراف من أجهزة المدن.
 

وقد حضر الاجتماع، المهندس كمال بهجات، والمهندس أحمد عمران، مساعدا نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندسة إيمان نبيل، وكيل أول وزارة بقطاع التنمية، والمهندس أحمد شوقي، معاون المشرف على مكتب وزير الإسكان، والمهندس علاء نسيم، المشرف على إدارة الكهرباء والمحطات، والمهندس عمر المغربي، ورؤساء أجهزة مدن (بدر - العاشر من رمضان - الشروق - العبور).

مقالات مشابهة

  • أغنية تهاجم ترامب بعد تصريح "أكل القطط" تحقق نجاحاً كبيراً
  • وزير الإسكان: مصر مستعدة لنقل خبراتها الواسعة في مجال التنمية العمرانية لأشقائنا بالصومال
  • الغرف التجارية: 15 مليار دولار مستهدفات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام المالي 2025
  • «المستوردين»: مصر تستهدف 15 مليار دولار من الاستثمار الأجنبي المباشر بـ2025
  • هيئة الاستثمار تبحث دعم المستثمرين للتكيف مع المعايير الأوروبية البيئية الجديدة
  • وزير الإسكان: مصر مستعدة لنقل خبراتها في التنمية العمرانية إلى الصومال
  • وزير الإسكان لنظيره الصومالى: مصر مستعدة لنقل خبراتها في التنمية العمرانية لكم
  • هيئة الاستثمار تعقد اجتماعا مع «المستثمرين» لدعم الصادرات المصرية وفق المعايير الأوروبية الجديدة
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" يتابع مستويات أداء شركات التشغيل والصيانة بالمدن الجديدة
  • الشوادفي: زيادة معدل الاستثمار الأجنبي داخل مصر إلى 20 مليار دولار