إدافتتح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ووسط إقبال كثيف من المواطنين 4 معارض" أهلاً رمضان" لبيع السلع الغذائية واللحوم بحي شرق شبرا الخيمة ومدن الخصوص والقناطر الخيرية وقها ،  فى ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالاستعداد التام لشهر رمضان المبارك وتوفير كافة السلع الأساسية والاحتياجات الضرورية لتلبية احتياجات المواطنين من السلع ورفع العبء عن كاهلهم.


وتفقد المحافظ منتجات المعارض التي تم تنفيذها بالتنسيق والتعاون مع  الغرفة التجارية ومديرية التموين  ويضم ( أرز ، مكرونة ، زيت ، عدس ، فول ، سمن ، فراخ مجمدة ، لحوم ، دقيق ، ألبان ، خضروات ، منظفات ، معلبات) وغيرها من المنتجات الضرورية والهامة.
وحرص المحافظ على الاطلاع بنفسه على جودة السلع المعروضة وأسعارها المخفضة مقارنة عن مثيلاتها بالأسواق، موجها التموين بالتنسيق مع الشركة العامة لتجارة الجملة بضخ ودعم المنافذ بكميات إضافية من السلع  الأكثر طلباً لتلبية الاحتياجات بصفة مستمرة و تخفيف العبء عن كاهل المواطنين .
وخلال تفقده ، بعث محافظ القليوبية رسالة طمأنة للمواطنين أكد فيها على توافر كافة السلع  الأساسية والاستراتيجية ومستمرون فى ضخ  المزيد من  الكميات الإضافية من السلع بالمنافذ والأسواق لسد متطلبات الأهالي خاصة مع حلول شهر رمضان المبارك ، مؤكداً على أنه تم افتتاح 9 معارض حتى الآن بمراكز ومدن وأحياء المحافظة، وأن هناك مرور ميداني من قبل  إدارات التفتيش والمتابعة بالمحافظة لمتابعة الحالة العامة لجميع معارض " أهلا رمضان"  للتأكد من ضبط الأسعار والالتزام بالإعلان عن الأسعار المخفضة بكافة أنواع  السلع " قبل وبعد" بكافة أجنحة المعرض وحمايتهم من الاستغلال وتوافر السلع بكميات كافية  لتلبية احتياجات المواطنين.
وأكد المحافظ أن معارض وشوادر أهلا رمضان ستكون متواجدة في جميع مراكز ومدن وأحياء محافظة القليوبية، بالإضافة إلى أن بعض السلاسل التجاريه تخصص مكاناً محدداً لإقامة معارض وشوادر أهلا رمضان، وذلك تخفيفا على المواطن وتوفير سلع ومستلزمات الشهر الكريم بأسعار وتخفيضات  تنافسية تسهيلا على المواطنين لمواجهة غلاء الأسعار ومواجهة جشع التجار، مؤكدا أن معارض وشوادر أهلا رمضان مستمرة حتى نهاية الشهر الكريم، وأن المعارض هذا العام  تختلف عن الأعوام السابقة وبها وفرة غير مسبوقة، وأن التجار ملتزمين بتوفير السلع بالأسعار المقررة وأن التخفيضات تصل إلى 20 % .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية أسعار مخفضة بيع السلع الغذائية توفير كافة السلع الأساسية شهر رمضان المبارك أهلا رمضان

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد مدينة كفر شكر لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها

قام المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية بجولة مفاجئة بعد مروره على إحدى مدارس الثانوية العامة للاطمئنان على سير لجان امتحانات الثانويه العامة بمدينة كفر شكر ، فاستمع لأحد المواطنين عن بعض المشاكل بكفر شكر ومنها إنشاء سوق عشوائي بجانب كفر منصور وعلى الفور قام المحافظ بتفقد السوق  العشوائي يرافقه المحاسب محمد غنيم رئيس مركز ومدينة كفر شكر.

 حيث أكد المحافظ أن المحافظة تسعى جاهدة للقضاء على كل المظاهر العشوائية داخل المدن والقرى، من خلال العمل على إنشاء مناطق وأسواق حضارية وتحويل الصورة القديمة التي كانت تتسبب في حالة كبيرة من الفوضى وانتشار الإشغالات وتعطيل الحركة المرورية واستبدالها بصورة جميلة لائقة بالمواطنين لتساهم في القضاء على تلك العشوائيات من خلال إقامة أسواق حضارية جديدة توفر فرص عمل للشباب الباحثين عن تلك الفرص وللتيسير على المواطنين . 


وخلال الجولة لاحظ محافظ القليوبية غلق كامل لمركز شباب كفر شكر لحين الانتهاء من أعمال التطوير والتي دامت أربع سنوات والذي تبلغ مساحته ٣٠ ألف متر ٢ حيث تشمل أعمال التطوير إنشاء مبنى اجتماعي من دورين وصالة أفراح ،  بالإضافة إلى رفع كفاءة وتطوير حمام السباحة والذي تم الانتهاء منه ، وكذلك المبنى الإداري والذي تم الانتهاء منه ورفع كفاءة الملعب القانوني لكرة القدم والصالة المغطاة والملعب الخماسي والذي وصلت نسبه التنفيذ بهم إلى 50% .
ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير لخدمه أبناء كفر شكر ، وسرعة استلام الأعمال جزئياً وفتح مركز الشباب أمام الشباب لممارسة أنشطتهم الرياضية به في أقرب وقت . 
وخلال الجولة تفقد المحافظ  مستشفى كفر شكر المركزي لمتابعة سير العمل وانتظام حضور الأطقم الطبية، والتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين وتوافر المستلزمات الطبية والأدوية ومتطلبات العلاج وإجراءات صرفها والتأكد من الانضباط الإداري بالمستشفى وتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين .
كما تفقد وحدة حضانات الأطفال المبتسرين، حيث تحتوى الوحدة على عدد 23 حضانة وتم تشغيلهم لاستقبال الأطفال المرضى.


كما استمع من مدير المستشفى إلى احتياج المستشفى لجهاز قسطرة وجهاز رنين مغناطيسي، موجهاً  بعرض مذكرة تفصيلية بكل احتياجات المستشفى لتوفيرها فوراً بالتنسيق مع مديرية الصحة. 
واختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء موقف حضاري مُتميز ومُتكامل الخدمات بمدينة كفر شكر، مزود بجميع الخدمات التي يحتاج إليها السائقين، فضلًا عن إنشاء مسجد بمدخل الموقف، وسيتم إعداد وتصميم الموقف ليستوعب أكثر من 300 سيارة أجرة ما بين ميكروباص وميني باص وأتوبيس، وذلك للقضاء على المواقف العشوائية بالمدينة، وقد صرح المحافظ خلال الجولة بتوفير سيارتين محملتين بطبقة سن للبدء في تشغيل الموقف، كما وجه لإنشاء محلات للشباب داخل الموقف كخدمة متكاملة للمترددين على موقف السيارات، وإيجاد فرص عمل للشباب .

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: برنامج عاجل لإنهاء مشكلات المواطنين
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات كفر شكر ويستمع لشكاوى المواطنين
  • محافظ القليوبية يتفقد مدينة كفر شكر لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من المشروعات الخدمية بكفر شكر ويستمع لمشاكل المواطنين
  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير مستلزمات الأسرة المصرية
  • الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد
  • السكر بـ31 ولتر الزيت بـ50 جنيها.. استقرار أسعار السلع الغذائية (فيديو)
  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل
  • محافظ أسيوط: الصحة والتعليم على رأس أولويات خطة التطوير
  • رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد