استعرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرًا تلفزيونيًا حول تبدل موقف الولايات المتحدة خلال فترة الحرب على غزة، وذلك بعنوان «من الدعم المطلق إلى التحذير من ويلات الحرب.. تحول موقف واشنطن بعد 5 أشهر من العدوان على غزة».

 تحول موقف الإدارة الأمريكية

وجاء في التقرير: «من الدعم المطلق وتقديم المساعدات العسكرية لإسرائيل منذ اليوم السابع من أكتوبر الماضي إلى التحذير من استمرار ويلات الحرب على قطاع غزة وتنفيذ عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية إلى سُكان القطاع الذي يتضور جوعا».

وأضاف: «هكذا كان تحول موقف الإدارة الأمريكية بعد مرور 5 أشهر على الحرب في غزة، صاحبة الموقف المندد بعدوان جيش الاحتلال على قطاع غزة هي نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، والتي أكّدت خلال كلمة لها أثناء زيارتها لولاية ألاباما أن سُكان القطاع يعانون كارثة إنسانية نتجية الدمار الكبير الذي لحق بالقطاع المكلوم».

استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين الأبرياء

وتابع: «هاريس نددت باستهداف قوات الاحتلال للفلسطينيين الأبرياء أثناء انتظارهم للحصول على بعض المساعدات الإنسانية بدوار النابلسي في مدينة غزة، والذي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد فضلًا عن مئات المصابين والجرحى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة رفح قوات الاحتلال الاحتلال القاهرة الإخبارية جيش الاحتلال دوار النابلسي تحول موقف

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي

أجرى معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، مباحثات أمس الاربعاء، مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية الفلسطيني الدكتور محمد مصطفى، وذلك بمقر المنظمة في جدة.
واستعرض الجانبان التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وكذلك التحديات المالية والاقتصادية التي يكابدها الشعب الفلسطيني.
وتطرق رئيس الوزراء الفلسطيني إلى أولويات الحكومة الفلسطينية فيما يتعلق بالإغاثة الإنسانية، والانتعاش الاقتصادي وإعادة الإعمار، مؤكداً أهمية تضافر الجهود لاستنهاض مسؤولية المجتمع الدولي تجاه وضع حد لجريمة الإبادة الجماعية وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كاف ومستدام إلى جميع أنحاء قطاع غزة.
وشدد على أهمية تعزيز وحشد الدعم لحقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية بما في ذلك توسيع الاعتراف بدولة فلسطين وحقها في العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.
فيما جدد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي من جانبه، التزام المنظمة الثابت بدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وتعزيز صموده على أرضه، ومواجهة سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: تحول القسام من الدفاع للهجوم تطور نوعي غير مسبوق
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • انتقاد إسرائيلي صارخ بسبب فشل الاحتلال بهزيمة حماس بعد 9 أشهر من الحرب
  • باحث: موقف الشباب الأمريكي ضد السياسة المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • اعتقل خلال الحرب.. كيف تفاعلت المنصات بعد إفراج الاحتلال عن “شبيه السنوار”؟
  • تحذير من عادة تؤثر على نمو الجنين.. أشهر أعراضها الحمى والغثيان
  • تصريحات وتحركات إسرائيلية تكشف عن «طول» العدوان على غزة.. «ربما لسنوات»
  • حرب غزة تلقي بظلالها على الانتخابات البرلمانية البريطانية
  • الاحتلال يواجه شبح الانهيار الإقتصادي والاستثمارات الغربية من تل أبيب