تسعى الحكومة خلال الفترة الراهنة لإحكام الرقابة علي الأسواق وتحقيق سيولة في إتاحة المنتجات خصوصا السلع الاستراتيجية ومواد الخام مع اقتراب شهر رمضان 2024.

وفقا لتكليفات القيادة السياسية التي وجهت بالعمل قدما على توفير كافة احتياجات المواطنين مع قدوم الشهر الفضيل والسيطرة علي الأسعار باعتبارها من الملفات القومية، تيسيرا على الفئات الأولي بالرعاية والشرائح المتوسطة والأقل دخلا.

البنك المركزي: إطلاق فعالية الشمول المالي للمرأة تزامنًا مع يومها العالمي الضرائب: تقديم الدعم للممولين الملزمين بمنظومة توحيد احتساب ضريبة الأجور والمرتبات


وتستهدف وزارة المالية باعتبارها جهة الولاية على الموانئ والمنافذ الجمركية والتابعة لمصلحة الجمارك المصرية؛ علي تيسير عمليات واجراءات الإفراج الجمركي عن البضائع والخامات، بالتنسيق مع الجهات المختلفة خصوصا الجهاز المصرفي و الهيئات التابعة لوزارة التجارة والصناعة.


تضمنت التكليفات التي وجه بها الدكتور محمد معيط، وزير المالية؛ الإفراج الفوري عن كافة السلع الأساسية كالمواد الغذائية وما في حكمها والأعلاف والأدوية والخامات لاستمرار دوران عجلة الانتاج في المصانع وغيرها، مع التنسيق مع الجهاز المصرفي عبر البنك المركزي المصري لتيسير عمليات الافراج الجمركي عن تلك البضائع والرسائل الجمركية.


أشارت مصادر في وزارة المالية لـ صدي البلد، إلي أن عمليات الافراج عن البضائع لا تتوقف علي التيسير علي المستوردين والمستثمرين ولكنها تتطرق إلي عمليات التفريغ الدوري للمنافذ و ساحات التخزين داخل الموانئ المختلفة والتخلص من الرواكد والمهمل في تلك البضائع ضمن الاجراءات الميسرة علي المستثمرين ودعم الاستثمار في البلاد ورفع الاعباء المالية عن كاهلهم نظرا لتراكم فترات التأخير عن الافراج.


قالت المصادر إن هناك متابعات تتم بصورة دورية على كفاءة عمل منظومة التسجيل المسبق للافراج عن الشحنات والرسائل الجمركية ACI، وكذلك عمليات تفعيل منظومة النافذة الواحدة للتيسير علي المستثمرين، بما يدعم الصناعة والاستثمار في البلاد ويعزز من سيولة انتشار السلع التي يحتاجها المواطنين خصوصا مع اقتراب شهر رمضان المعظم لمواجهة ارتفاع الاسعار.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحتياجات المواطن ارتفاع الأسعار أحكام الرقابة اقتراب شهر رمضان الإفراج عن البضائع الإفراج الجمركي التجارة والصناعة البنك المركزي المصري

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف: نشكر القيادة السياسية على وضع ثقتها في الشباب (فيديو)

وجه الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لتجديد الثقة به محافظًا لبني سويف، وذلك خلال لقائه عبر فضائية «إكسترا نيوز».

وقال محافظ بني سويف: «الشكر كل الشكر للقيادة السياسية التي وضعت ثقتها في الشباب، وبشكل شخصي من 2018 عندما تم تكليفي نائبًا لمحافظ بورسعيد، ثم بعد ذلك تضع ثقتها في شاب يبلغ من العمر 33 عامًا كمحافظ لبني سويف، البعض يعتبرها مخاطرة ولكن أن يقوم سيادة الرئيس والقيادة السياسية أن تقرر بأن تضع ثقتها للمرة الثالثة في هذا الشاب أن يستمر كمحافظ لبني سويف فهي ثقة كبيرة جدًا لابد أن نشكر القيادة السياسية عليها».

وأضاف: «عندما بدأنا العمل في هذه المحافظة كان يهمنا وضع خارطة طريق لهذه المحافظة، ولذلك في عام 2020 أطلقنا استراتيجية التنمية الاقتصادية للمحافظة، والتي تعمل في 6 مجالات هي والنقل والتجارة واللوجيستيات والزراعة والصناعة والسياحة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والاتصالات، وكل المجالات التي ذكرناها بها ميزة نسبية كبيرة للمحافظة، وبناء عليه كل المشاريع التي يتم تنفيذها في المحافظة من لحظتها هي مشروعات خاضعة لهذه الإستراتيجية».

مقالات مشابهة

  • إندونيسيا ترفع قيم الرسوم الجمركية على السلع الصينية إلى 200%
  • متحدث هيئة الزكاة يوضح مزايا تحديث ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية  
  • دلالة منشأ واضحة وغير قابلة للنزع.. "أم القرى" تنشر ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية
  • الزكاة والضريبة تُجري تحديثات على الإجراءات الجمركية المتعلقة بالبضائع
  • الزكاة والضريبة والجمارك” تجري تحديثات على ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية
  • صدور تحديثات على ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية
  • "الزكاة والجمارك" تجري تحديثات على ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية
  • «الزكاة والضريبة والجمارك» تجري تحديثات على ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية
  • بعد اجتماعه مع قيادات الوزارة.. ننشر أول قرارات وزير السياحة والآثار الجديد
  • محافظ بني سويف: نشكر القيادة السياسية على وضع ثقتها في الشباب (فيديو)