الوطن| رصد

بحث وزير الداخلية بالحكومة الليبية عصام أبوزريبة، خلال زيارة تفقدية لبلدية بئر الأشهب، رفقة مدراء الإدارة العامة للدعم المركزي، وإدارة التفتيش والمتابعة، وإدارة الشؤون الفنية والاتصالات، وأمن طبرق، اليوم الاثنين، مستجدات سير العمل بالمديرية وتعزيز العمل الأمني في المنطقة.

وناقش أبوزريبة مع مدير الأمن آدم عيسى عبد الرحمن، سير العمل في المديرية، والقوة العمومية في المنطقة، وأوضاع مراكز الشرطة ونقاط التفتيش، واستعراض الاحتياجات الأمنية والإمكانيات اللازمة لتعزيز العمل الأمني.

هذا والتقى بأعيان ومشائخ وحكماء بلدية بئر الأشهب، واستمع إلى المشاكل والصعوبات التي يواجهها أهالي المنطقة من الجانب الأمني، بما في ذلك ظاهرة الهجرة غير الشرعية والعمالة الوافدة.

وأكد أبوزريبة على أن الوزارة تعمل حاليًا على اتخاذ إجراءات صارمة لمعالجة قضية العمالة الوافدة وتنظيمها من الناحية القانونية والإدارية.

وأوضح أنه سيتم تنفيذ نظام خاص، لمراقبة العمالة وتنظيم وجودها، مؤكداً أنه سيتم التعامل مع التحديات التي تواجه قطاع الأمن، وسيتم تنفيذ خطة أمنية مشتركة بين مديريات أمن طبرق وبئر الأشهب وامساعد، للسيطرة على الشارع العام ومكافحة جرائم التهريب وظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وتعهد أبوزريبة بتوفير كافة الدعم والإمكانيات التي تحتاجها مديرية أمن بئر الاشهب، والتي تم تحديدها وفقًا للخطة الأمنية التي وضعتها الوزارة للعام الحالي.

الوسومالتحديات الأمنية القطاع الأمني اللواء " عصام ابوزريبة " بلدية بئر الأشهب ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: التحديات الأمنية القطاع الأمني اللواء عصام ابوزريبة ليبيا بئر الأشهب

إقرأ أيضاً:

عميد بلدية الغريفة: أزمة الوقود شلت العمل الوظيفي بالمنطقة

ليبيا – قال عميد بلدية الغريفة التواتي بكة، إن أزمة الوقود شلت العمل الوظيفي بالمنطقة وإن الغاز شبه معدوم وإن توفر يكون بأثمان باهضة للمواطن.

بكة طالب في تصريحات وفقاً لقناة “ليبيا الأحرار” برفع حصة الوقود بمستودعات سبها إلى مليوني متر مكعب وتزويد المنطقة بـ4 محطات أزمة، لافتاً إلى مطالبتهم سابقا الحكومتين بإيجاد مصفاة وصهاريج لتوفير الوقود أو دوّار للغاز.

كما شدد على ضرورة توفير الوقود في جميع البلديات بإنشاء محطات يصلها الوقود، تفاديا للأزمة، على أن تكون بحسب الكثافة السكانية لكل بلدية.

ولفت إلى تأكيدهم هذه المطالب في اجتماع عقد الأيام الماضية بدعوة من آمر المنطقة العسكرية لأوباري – غات بحضور عمداء بنت بية والغريفة وأوباري إلى جانب الأجهزة الأمنية وحكماء الأعيان.

وأفاد بعزمهم تشكيل وفد للتواصل مع الجهات المختصة للنظر في هذه المطالب التي أثقلت كاهل المواطن في ظل نقص السيولة وزيادة الأسعار وفق قوله.

مقالات مشابهة

  • عميد بلدية الغريفة: أزمة الوقود شلت العمل الوظيفي بالمنطقة
  • نقص الوقود يشمل العمل الوظيفي في بلدية الغريفة
  • “اقعيّم” يطّلع على سير العمل الأمني في اجدابيا والهلال النفطي
  • متحف المستقبل ينظم ورشتي عمل حول “وظائف المستقبل”
  • أبوظبي تعزز قدرات مختبر “راصد” لرصد التحديات الأمنية والصحية والبيئية في الإمارة
  • اللواء “أبوزريبة” يناقش الأوضاع الأمنية في سبها والهلال النفطي وسبل تحسينها
  • اللواء “أبوزريبة” يطلع على آلية عمل لجنة التعديات على خطوط النهر والإنجازات المحققة
  • “الموارد البشرية والتوطين” تشيد بمساهمات شركائها في تعزيز تنافسية سوق العمل
  • “اقعيّم” يبحث تدابير وسبل تأمين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • “أرحومة” يبحث استعدادات افتتاح مكاتب العمل والتأهيل أبوصرة