RT Arabic:
2024-07-04@14:42:54 GMT

زاخاروفا: برلين ملزمة بالإجابة عن الأسئلة علانية

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

زاخاروفا: برلين ملزمة بالإجابة عن الأسئلة علانية

قالت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن برلين ملزمة بتقديم أجوبة على الأسئلة التي طرحها التسريب الأخير لمحادثات ضباط الجيش الألماني.

جاء ذلك وفقا لحديث لها لقناة RT، قالت خلاله إن ما تم تقديمه للمجتمع الدولي من تسريبات لحديث الضباط الألمان يفضح "نية وخطة طويلة المدى لدولة عضو في (الناتو)، ألمانيا، للقيام بعمليات عسكرية ضد روسيا".

إقرأ المزيد الخارجية الروسية تستدعي السفير الألماني على خلفية محادثات بين ضباط ألمان بحثت ضرب جسر القرم

ووفقا لزاخاروفا، فقد ذكر المتحدثون حرفيا خطوة بخطوة كيفية تنفيذ الهجمات الإرهابية ضد البنية التحتية المدنية، وتابعت: "علاوة على ذلك، كان المتحدثون يدركون بوضوح ويفهمون تماما أنهم يناقشون تقويض جسر مدني، وتحدثوا على وجه التحديد في هذا الموضوع عن حقيقة أن لجسر القرم أهمية سياسية كبيرة".

وأشارت زاخاروفا إلى أن هذه الأسئلة "لا يجب أن تظل معلّقة في الهواء"، وقالت إن روسيا تنطلق من حقيقة أن ألمانيا ملزمة بتقديم بتفسير ليس فقط من خلال القنوات الدبلوماسية، ولكن علانية وعلى المستوى السياسي الدولي الخارجي.

إقرأ المزيد ضابط ألماني كبير: نشر الحديث عن ضرب جسر القرم سيطيح ببعض الرؤوس

وشددت زاخاروفا على أن ما استمع إليه العالم بأسره، وهذا التسجيل الصوتي المعروض في نسخته الأصلية، يثير عددا هائلا من الأسئلة أمام ألمانيا بشكل عام. علاوة على ذلك، فإن نفس المسؤولين الألمان الموجودين في هذا التسجيل يذكّرون بعضهم البعض بما يعتبرونه "الماضي المجيد" للقوات الجوية النازية Luftwaffe، وتابعت: "أي نوع من الماضي المجيد للقوات الجوية الألمانية هذا؟ إنهم يتحدثون إذن عن خبرة قتالية سابقة في الحرب العالمية الثانية. هل يعنى ذلك أن تجربة تلك السنوات لا تزال حية في مخيلتهم، وما زالوا مستعدين لتطبيقها؟ إن هذا يضع الأسئلة في أبعاد مختلفة تماما".

وقالت زاخاروفا أن هذا ربما ما يجعل من المنطق أن تقوم برلين بتصنيف الناجين من حصار مدينة لينينغراد على أساس القومية، فتدفع التعويضات للناجين من أصحاب القومية اليهودية، ولا تدفع لبقية الناجين من جنسيات أخرى مثل الروس والأرمن وممثلي القوميات الأخرى.

وختمت زاخاروفا حديثها بالقول إن ما تم الكشف عنه بموجب التسجيل يتطلب إجابات، لكن ردود الفعل الألمانية كما هو الحال دائما: "لا يريدون تحمل المسؤولية، ويريدون تجنب الأسئلة من حيث المبدأ والمناقشة ككل".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو ماريا زاخاروفا وزارة الخارجية الروسية وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

روسيا تستخدم نسخة بحرية من منظومة "تور – إم" الجوية للدفاع عن القرم (فيديو)

تم تكييف النسخة البحرية لمنظومة "تور – إم 2 كا إم" مع السفن الروسية، ما يزيد إلى حد بعيد من فعالية الدفاع الجوي عن شبه جزيرة القرم.

أفادت بذلك إدارة شركة "ألماس – أنتاي" للدفاع الجوفضائي الروسي.

جدير بالذكر أن خبراء الشركة يعملون منذ زمن بعيد على تكييف منظومة "تور" البرية للدفاع الجوي مع الظروف البحرية. وقد أجروا اختبار نسخة بحرية منها، لكن تأخير آلية تطبيق السلاح الجديد يعود إلى أسباب موضوعية، وقد تم تسريع تلك العملية في الوقت الراهن.

وقد كُشف عن نسخة بحرية من "تور" التي اعتبرت تقليديا منظومة برية للدفاع الجوي لأول مرة منذ 7 أعوام في معرض IDEX 2017 في دبي.

وأشارت وسائل الإعلام آنذاك إلى أن مطوري منظومة "تور" فصلوا المنظومة عن المنصة المجنزرة وحولوها إلى منظومة دفاع جوي جديدة ومستقلة، يمكن وضعها في أي مكان، بما في ذلك على أسطح الأبنية ومنصات السكك الحديدية والمنصات المدولبة والسفن البحرية.

لكن مشكلة وضع المنظومة على السفينة تكمن في مواجهة التموج، لذلك عمل خبراء الشركة على حل تلك المشكلة المتعلقة بدقة الرمي. وأظهرت اختبارات المنظومة في البحر فاعلية عالية لنسختها البحرية، بما في ذلك فيما يتعلق بدقة الرمي.

rg.ru نسخة بحرية من منظومة طتور"

يذكر أن "تور – إم 2 كا إم" هي وحدة قتالية مستقلة تتضمن رادار اكتشاف الهدف ورادار مرافقة الهدف وتوجيه الصواريخ والنظام البصري الإلكتروني الذي يعمل ليلا ونهارا ووسائل الاتصال والقيادة، وكذلك 8 صواريخ دفاع جوي جاهزة للإطلاق.

ومن حيث المبدأ فإن "تور" تعتبر مجموعة روبوتية تضمن حماية المنشآت من الهجوم الجوي بدون تدخل بشري، ولا مثيل لها في أي جيش أجنبي. ولا يمكن الآن وضع المنظومة على السفن الحربية فحسب، بل وعلى أية سفينة مدنية.

يذكر أن منظومات "تور" للدفاع الجوي تستخدم بنشاط منذ بدء العملية العسكرية الخاصة. وقد أظهرت فاعلية خاصة في مكافحة الطائرات المسيرة، على وجه الخصوص مسيرات "بيرقدار" التركية التي علقت كييف عليها آمالا كبيرة.

وتعد "تور" المنظومة الوحيدة في العالم التي بمقدورها إطلاق الصواريخ من الحركة عند سرعة لا تزيد عن 25 كيلومترا في الساعة على الطرق الترابية، ويعني ذلك أن منظومة "تور" يمكن أن تحمي أرتال القوات أثناء تقدمها من الغارات الجوية.

ويمكن أن تكتشف "تور" 40 هدفا في وقت واحد. ويبلغ مدى إصابة الهدف من 500 متر إلى 12 كيلومترا وعلى ارتفاعات من 10 أمتار إلى 6 كيلومترات.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

 

مقالات مشابهة

  • «بن داود القابضة» توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع "المجموعة الإقليمية" في قطر لافتتاح 8 فروع جديدة
  • ‎ألمانيا تستدعي سفير تركيا بسبب احتفالية تحية الذئب في يورو 2024
  • وقعت شركة بن داود القابضة مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة المجموعة الإقليمية في قطر لمنحها حقوق امتياز للعلامة التجارية "بن دواد" بافتتاح 8 فروع جديدة في دولة قطر
  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • القرم: طابع بريدي عليه رسم الطوباوي البطريرك اسطفان الدويهي اعتبارا من 2 آب
  • زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب
  • القبض على متحرش ثمانيني في يورو 2024
  • روسيا تستخدم نسخة بحرية من منظومة "تور – إم" الجوية للدفاع عن القرم (فيديو)
  • مسؤول روسي: إسقاط 4 أهداف جوية فوق شبه جزيرة القرم
  • "الشعب الديمقراطي": الحكومة الجديدة ملزمة بتنفيذ توصيات الحوار الوطني