السويداء-سانا

أنهى الفنان الشاب مضر هنيدي من محافظة السويداء تصوير فيلمه السينمائي القصير بعنوان “رصيف” من إخراجه وتأليفه.

ويتحدث الفيلم المصور على مدار خمس دقائق، كما ذكر مضر لمراسل سانا، عن التوجه لمساعدة حالات التشرد لدى الأطفال، بهدف لفت نظر المتلقي لفكرة تقديم المساعدة للمتشرد، بما يحمله من جوانب إنسانية.

وبين مضر أنه تم إشراك الأطفال إلى جانبه بتمثيل مشاهد الفيلم بطريقة تعزز لديهم حب مساعدة أقرانهم من خلال مساعدتهم لطفل مشرد وإعادته إلى الحياة وعالم الطفولة.

وأشار الفنان الشاب إلى أنه سيتم عرض الفيلم على صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي، تمهيداً لعرضه في مهرجانات خاصة بالأفلام القصيرة.

وسبق للفنان الشاب مضر عضو نقابة الفنانين تصوير فيلم سينمائي قصير خاص بالأطفال بعنوان “غداً” موجه لأطفال مرضى السرطان وتم عرضه على مواقع التواصل الاجتماعي.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

خدمات مجانية ضمن مشروع العيادة السنية لمؤسسة مرساة بالسويداء

السويداء-سانا

يوفر مشروع العيادة السنية في مؤسسة مرساة الخيرية التعليمية التنموية الصحية بالسويداء خدمات مجانية للمرضى لتخفيف الأعباء المادية عنهم.

المشروع الذي انطلق قبل نحو ثلاثة أشهر كما ذكر رئيس مجلس أمناء المؤسسة أيمن بركة لمراسل سانا، يقوم بتغطية تكاليف المعالجة السنية مجاناً للمرضى من خلال تحويلهم لعيادة أسنان متعاقد معها للعمل مع المؤسسة، لافتاً إلى أن المعالجات المقدمة تتضمن تنظيف اللثة وتركيب حشوة كومبوزيت ( أُنسية _ وحشية _ إطباقية ) وقلع الأسنان، وذلك وفق معايير واستمارات طبية محددة يتم التحويل بناء عليها من قبل المؤسسة.

ووفقا لمدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالسويداء المهندس سامر بحصاص فإنه نظراً للخدمات التي تقوم بها مؤسسة مرساة وتسعى من خلالها لتحقيق أهدافها وملامسة معاناة الأهالي بالجانب المادي، تماشت المساعدة أيضاً بالجانب الصحي سواء بتغطية جانب من تكاليف العمليات الجراحية، أو توزيع الأدوية لتقوم مؤخرا بكفالة عيادة سنية تسهم في تخفيف التكاليف العالية للمعالجات السنية.

وبحسب السيدة فاتن.. أرملة ولديها أطفال فإنها واجهت حالة سنية التهابية قوية، وكانت عاجزة عن معالجتها بسبب التكلفة العالية وعدم قدرتها المادية، وبعد تحويلها من قبل مؤسسة مرساة تمكنت من المعالجة بشكل كامل مجاناً.

ووفقاً لوسيم.. يتيم الأم ووالده مصاب حرب وهو معيل لأسرته فإنه استفاد من المشروع في علاج حالة أذية سنية قوية بشكل مجاني هو غير قادر على تحمل تكاليفها.

يذكر أن مؤسسة مرساة أشهرت عام 2021 ونفذت العديد من المبادرات الخيرية والتنموية والتعليمية في محافظة السويداء.

عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • تمديد مفاوضات مسقط حول الأسرى: خطوة نحو حلّ إنساني أم مناورة سياسية؟
  • الفنان الشاب علي يونس أحمد..  تقنيات فنية تعبيرية ورمزية لتجسيد رؤاه الإنسانية والجمالية
  • موعد حفل الفنان هاني شاكر في مهرجان العلمين 2024
  • خدمات مجانية ضمن مشروع العيادة السنية لمؤسسة مرساة بالسويداء
  • علاء مرسي يكشف لـ كلام الناس عن موقف إنساني لخالد النبوي
  • أحمد عز وتركي آل الشيخ يرفعان "ولاد رزق 3" إلى القمة
  • فيلم جديد بعنوان RIP لبن أفليك ومات ديمون.. هل غيّرا رأيهما في نتفلكس؟
  • ثقافة الأقصر تناقش مناهضة ومكافحة عمل الأطفال وأثر التغيرات المناخية
  • للمرة الثانية.. أحمد سعد وشقيقه يطرحان أغنية جديدة بعنوان “آه ولا لأ”
  • في ذكرى وفاته.. حسن الرداد يوجه رسالة مؤثرة لشقيقه