تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال مكتبة النشء بقطاع المكتبات أسبوعًا من الفعاليات احتفالًا باليوم العالمي للمرأة تحت عنوان (أنتِ الأصل والحكاية)، بدأت من الأمس ومستمرة حتى يوم الخميس 7 مارس؛ حيث تتناول الاحتفالية المكانة الإستراتيجية للمرأة ودورها في تمكينها للقيام بأدوارها المتعددة في المجتمع من أجل مجتمع متعافي ومتزن، والعديد من الموضوعات التي تهم كل امرأة.


بدأت الاحتفالية من الأمس الأحد بمحاضرة بعنوان (أنتِ ملهمة)، للدكتورة هاجر مرعي؛ الخبيرة الأسرية والتربوية، حيث تتناول قصص عن سيدات ملهمات في دوائرهم وكيف يمكننا أن نكون مثال ملهم لغيرنا في الحياة. ثم يأتي اليوم الاثنين بمحاضرتين أولهما بعنوان (أنتِ متوازنة)، للأستاذة شاهندة سمير؛ مدربة اليوجا، لتقدم جلسة يوجا وتأمل ثم حديث عن التوازن في الحياة. أما المحاضرة الثانية فبعنوان (عندما تغضب الأنثى)، للأستاذة هبة كمال؛ المرشدة النفسية والتربوية، لتطرح أسئلة مثل هل يمكن أن يكون الغضب مفيدًا؟ وهل يمكننا تطويع طاقة الغضب داخلنا؟، ثم سيتناول اللقاء شرح لمفهوم الغضب كشعور ووظيفة نفسية. 

شباب الصحفيين من الإسكندرية: إقبال كبير من المواطنين على كلنا واحد للسلع الغذائية


وغدًا الثلاثاء محاضرة بعنوان (سيدتي في ربيع العمر)، للدكتورة غادة حرفوش؛ استشاري النساء والتوليد والخصوبة، حيث سيتناول اللقاء التعريف الجديد لسن اليأس بسن التجدد ومميزات هذه الفترة في حياة السيدات.

وتنتهي الاحتفالية يوم الخميس بعدة فعاليات أولها محاضرة بعنوان (الحركة بركة)، تقدمها فريق من المعالجات والمتدربات بالمدرسة الإيطالية للحركة والرقص؛ عالية تاج و أ/ منى زكريا ونيروز كمال، لتطرح مفهوم العلاج بالحركة والرقص والذي يعدّ من المداخل الحديثة في العلاج، حيث يعتمد على الحركة وإعادة التواصل بين الجسد والعقل والروح من خلال الإيقاع والتناغم. ثم تأتي فعالية عنوانها هو شعار الاحتفالية (أنتِ الأصل والحكاية)، حيث ستروي بعض السيدات نماذج ملهمة وناجحة ومشرفة للمرأة المصرية، ومن ثم ينتهي الختام من خلال فقرة فنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية اليوم العالمي للمرأة مكتبة الاسكندرية اليوم العالمي سيدات ملهمات شباب الصحفيين

إقرأ أيضاً:

تحت شعار «المكتبة حياة».. مكتبة الإسماعيلية المتنقلة تجوب المحافظة أسبوعياً

نظمت مكتبة مصر العامة بالإسماعيلية مبادرة "المكتبة حياة" وذلك في إطار المشاركة المجتمعية والدور الريادي للمكتبة في نشر ثقافة الاطلاع والمعرفة لدى الأطفال، ويأتي ذلك تنفيذًا لجهود الدولة في تنمية وبناء الإنسان وخاصة النشء ووفق رؤية الدولة المصرية للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

وصرحت أمل رجب مديرة مكتبة مصر العامة بالإسماعيلية، أن المبادرة تقدم خدمة المكتبة المتنقلة والتي تجوب جميع أنحاء المحافظة، وذلك في تمام الساعة السادسة من يوم الخميس كل أسبوع.

وأشارت إلى أن المبادرة تم تنظيمها بالتعاون والتنسيق مع جهاز التطوير والتجميل بالإسماعيلية وفرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة والهلال الأحمر بالمحافظة.

وأضافت أن المبادرة تهدف إلى تعريف المواطنين بالخدمات التي تقدمها المكتبة واكتشاف المواهب المختلفة وألعاب ترفيهية للأطفال ورسم وتلوين ومسابقات، هذا إلى جانب تنظيم معرض للمشغولات اليدوية وندوات توعية بأهمية زراعة الأشجار والنباتات المختلفة تماشيًا مع مؤتمر المناخ والتغيرات المناخية.

مقالات مشابهة

  • أحمد زايد: مكتبة الإسكندرية تستهدف تكوين العقل السليم.. والوعي لا يتغير بالوعظ
  • مدير مكتبة الإسكندرية: الشعب المصري متدين بطبعه ولا يمكن تجديد الخطاب الديني بآخر (فيديو)
  • فندق باب القصر يحتفل باليوم العالمي للشوكولاتة متيحاً لضيوفه فرصة تذوق أجود أنواعها وألذّها
  • بعنوان “سجل”.. هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق أكبر مسابقة بودكاست أدبي بالتعاون مع “أنغامي”
  • تحت شعار «المكتبة حياة».. مكتبة الإسماعيلية المتنقلة تجوب المحافظة أسبوعياً
  • تفاصيل انطلاق «برنامج زيارة العائلة» بمكتبة الإسكندرية خلال صيف 2024
  • تعرف علي تفاصيل «برنامج زيارة العائلة» الذي تقيمه مكتبة الإسكندرية للأطفال
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك تحتفي باليوم العالمي للكويكبات
  • جامعة هيريوت وات دبي تحتفل باليوم العالمي للمرأة في الهندسة