فاز الطيار التايواني كيني كو بلقب النسخة الرابعة من بطولة دبي ماسترز الدولية الرابعة للطيران اللاسلكي فئة “الهليكوبتر”، التي أسدل الستار على منافساتها أمس (الأحد) بمشاركة 16 طياراً عالمياً ونظمها اتحاد الإمارات للرياضات الجوية بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي.
ونجح كيني في حسم الصدارة لصالحه في الجولة الثالثة الختامية، متفوقاً على الطيار التايلاندي فافا سكارين الذي حل ثانياً، وجاء مواطنه كيمبو نوي ثالثاً، بينما حل الفرنسي دانكن بوسون في المركز الرابع، ثم الأمريكي نيكولاس ماكسويل، حامل لقب النسخة الماضية، في المركز الخامس.


وأكد سعادة نصر النيادي رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية، أن النسخة الرابعة من البطولة حققت أهدافها، وشهدت مستوى عاليا من المنافسة، وهو ما تمثل في النتائج الأخيرة بفوز التايواني كيني كو باللقب أول مرة.

ووجه النيادي شكره إلى أعضاء اللجان المنظمة للبطولة، الذين بذلوا جهوداً كبيرة لإخراج الحدث في أفضل صورة.

وكشف محمد يوسف الأمين العام لاتحاد الرياضات الجوية، أن هناك اتجاهاً لتثبيت مكان البطولة مستقبلاً بنادي دبي للطيران اللاسلكي “سكاي هب آر سي” الذي استضاف النسخة الحالية، نظراً لإمكاناته ومساحاته الواسعة التي تتيح سهولة حركة الطائرات في هذه النوعية من المسابقات.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

انطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في بوليفارد رياض سيتي

انطلقت رسميًا فعاليات وأنشطة النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث العالمي الأكبر في تاريخ القطاع والذي يُقام في بوليفارد رياض سيتي في الفترة من 3 يوليو إلى 25 أغسطس المقبل.
وشهد اليوم الافتتاحي انطلاق بطولتين ضمن جدول حافل بمنافسات النخبة على مدار ثمانية أسابيع، إذ احتضنت “SEF أرينا” الصرح الفريد من نوعه والذي يُعد أكبر منطقة ألعاب ورياضات إلكترونية على مستوى العالم منافسات بطولتي ” كول أوف ديوتي: وورزون ” و “موبايل ليجندز – بانج بانج” ، والتي افتتحت بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي ستشهد إقامة 22 بطولة في 21 لعبة هي الأشهر على الصعيد الدولي.
وأقيمت منافسات اللعبة الشهيرة موبايل ليجندز – بانج بانج، والتي يبلغ مجموع جوائزها 3 ملايين دولار، في أمازون أرينا، حيث تصدر فريق NIP Flash (سنغافورة) المجموعة الأولى، بينما سيطر فريق Fnatic ONIC (إندونيسيا) على المجموعة الثانية.
وفي المجموعة الثالثة، فقد تشارك فريق HomeBois (ماليزيا) وفريق Liquid Echo (الفلبين) الصدارة بعد تحقيقهما للفوز بنفس النتيجة 2-0، ويتشارك أيضًا فريق Falcons AP .Bren (الفلبين والسعودية) وفريق Falcons Esports (ميانمار) صدارة المجموعة الرابعة.
كما انطلقت على stc أرينا منافسات كول أوف ديوتي: وورزون، مع مجموع جوائز تقدر بقيمة مليون دولار لمرحلة التصنيف الفردي، حيث تنافس 21 فريقًا لتحديد تشكيلات المرحلة الجماعية.
وشهدت المنافسات مواجهات قوية كان أبطالها فرق Guild Esports (المملكة المتحدة) وCloud9 (الولايات المتحدة الأمريكية)، بالإضافة إلى فريقي Twisted Minds و SvGe Esports الذين أنهوا منافسات اليوم في المركزين الأول والثالث في مرحلة التصنيف الفردي.
يذكر بأن كأس العالم للرياضات الإلكترونية يقام في نسخته الأولى، ويضم أكثر من 1500 لاعب ولاعبة يمثلون ما يزيد عن 500 نادي حول العالم يتنافسون في جدول تنافسي مميز يضم 22 بطولة في 21 لعبة، مع جوائز مالية ضخمة تتجاوز 60 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • اختتام فعاليات النسخة الرابعة من منتدي أسوان للسلام والتنمية المستدامين بنجاح
  • النسخة الرابعة من منتدى أسوان.. مركز القاهرة الدولي يوقع عدداً من اتفاقيات التعاون
  • انطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في بوليفارد رياض سيتي
  • السعودية.. انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • الحكومة الجديدة 2024، من هو وزير الطيران المدني الجديد
  • السعودية.. انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية بعرضٍ مبهر
  • الرياض تشهد افتتاح النسخة الأولى لكأس العالم للرياضات الإلكترونية .. فيديو
  • عادل خالد يحرز ذهبية بطولة داليا الدولية للشراع
  • سامح حفني.. أشهر قائد إيرباص يهبط وزيرا للطيران في التشكيل الوزاري الجديد
  • من هو "شريف فتحي" المرشح وزيرًا للسياحة؟