شبكة اخبار العراق:
2024-10-04@23:31:16 GMT

نائب:محافظ البصرة لص محترف

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

نائب:محافظ البصرة لص محترف

آخر تحديث: 4 مارس 2024 - 2:09 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اتهم عضو مجلس النواب، علي الجمالي، الاثنين، محافظ البصرة اسعد العيداني بالتسلط على المناصب بالمحافظة، مؤكدا ان مضي المحافظ بهذه الكيفية لا يمثل اسلوب الدولة بل العصابات. وقال الجمالي، في حديث صحفي، إن “المحافظ استخدم جميع موارد الدولة في الدعاية الانتخابات وشراء الذمم”، مشيرا الى ان “أموال المحافظة أصبحت متاحة لشراء أصوات العديد من المرشحين”.

وتابع، ان “أموال الدولة كانت سببا في الحصول على المقاعد التي حصل عليها حزبه في انتخابات مجالس المحافظات الأخيرة”، داعياً الى “ضرورة تحرك اللجان النيابية الى التحقيق في جميع الأموال التي صرفت في الفترة السابقة”. وأضاف، ان “سلطة الدولة والقانون يجب ان تكون هي المهيمنة على عمل مجالس المحافظات”، لافتا الى ان “مضي المحافظ اسعد العيداني بهذا الكيفية لا يمثل اسلوب الدولة بل يمثل اسلوب العصابات”. وبحسب مراقبين، فان مجلس محافظة البصرة بعد رفضه التدقيق من قبل اللجان النيابية في الفترة السابقة لجميع المشاريع والمصروفات التي تمت في المحافظة، بالنظر الى العديد من الشبهات، سيجعله بمواجهة مجلس النواب في الفترة المقبلة. 

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ورئيس وزراء اليابان الجديد بمناسبة تعيينه

 

 

 

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” ، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيات تهنئة، إلى فخامة مامادي دومبويا رئيس جمهورية غينيا ، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى معالي أمادو أوري باه رئيس وزراء جمهورية غينيا.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيات تهنئة إلى معالي شيجيرو إيشيبا، بمناسبة تعيينه رئيساً لوزراء اليابان.وام


مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يُشدد على تسريع وتيرة العمل بملف التصالح وتقنين أملاك الدولة
  • نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك فى ملف التنمية البشرية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ورئيس وزراء اليابان الجديد بمناسبة تعيينه
  • محمد بن زايد ومحمد بن راشد يبحثان شؤون الوطن والمواطن
  • “المنفي” يؤكد على ضرورة إلتزام محافظ المصرف المركزي باختصاصه والابتعاد عن السياسة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس وزراء اليابان الجديد
  • «المنفي» يستقبل محافظ المصرف المركزي الجديد
  • محافظ المصرف المركزي يستلم مهامه رسمياً
  • نائب محافظ المركزي يصل العاصمة طرابلس
  • محافظ أسيوط يترأس اجتماع مجلس إدارة مركز معلومات شبكات المرافق والبنية التحتية