الوطن:
2024-09-30@09:53:11 GMT

لجنة الزراعة بـ«الشيوخ» توصي بتطوير حديقة الأسماك

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

لجنة الزراعة بـ«الشيوخ» توصي بتطوير حديقة الأسماك

ناقشت لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، برئاسة المهندس عبدالسلام الجبلي، رئيس اللجنة، الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عزمي بشأن بتطوير حديقة الأسماك بالزمالك «حديقة الجبلاية»، بحضور ممثلي وزارتي الزراعة والسياحة.

وأوضح النائب محمد عزمي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنّ حديقة الأسماك بالزمالك تُعاني من التدهور خلال السنوات الماضية نتيجة عدد من المعوقات، منها ضعف الموازنة، ما أدى إلى انخفاض عدد الموظفين وتراجع مستوى الإدارة.

ونوّه باستخدام المساحة الخارجية بها في تنظيم عددٍ من المعارض في محاولة؛ لإيجاد مصدر دخل ليها، إلا أنّ ذلك لا يفيد الحديقة بقدر ما يفيد مُنظّمي تلك المعارض.

تطوير حديقة الأسماك

وأكد المهندس عبدالسلام الجبلي، رئيس اللجنة، أهمية تلك الحديقة لما لها من زكريات جميلة لدى جميع المصريين، وما شهدته من تصوير أعمال فنية، مشيرًا إلى أنّها يجب أن تعامل معاملة المزار السياحي، مستشهدًا بما يتم بعدد من الدول، وما يتم من تطوير شامل بحديقة الحيوان.

واقترح الدكتور عبد الحميد الدمرداش، عضو مجلس النواب ورئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إسناد إدارة وتشغيل هذا المكان إلى أكبر الشركات العالمية المتخصصة، لو بشكل مؤقت من أجل تطوير وتحسين الخدمة بها.

وأكد النائب رامي جلال، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنّ فكرة تطوير الحديقة هو أمر يرتبط بفكرة الدولة حاليًا بتوفير مناطق للترويح عن المواطنين نفسيًا من خلال تلك المساحات الخضراء للتنزّه مجانًا.

وأشار إلى أنّ التوجه حاليًا هو أن الدول تشرف ولا تدير ما يتطلب الشراكة بين القطاع الخاص والعام في ذلك التطوير.

زيادة موارد الحديقة

وقال اللواء إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إنّ الحدائق التابعة للهيئة ومنها حديقة الأسماك بالزمالك حققت زيادة في مواردها من 250 ألف جنيه إلى مليون و250 ألف شهريًا مؤخرا، وأن هناك تطويرًا بالحديقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زراعة الشيوخ حديقة الأسماك الزمالك حدیقة الأسماک

إقرأ أيضاً:

باركولا: إنريكي يمنحني الحرية في «حديقة الأمراء»!

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة سان جيرمان يُنذر «المدفعجية» بـ «ثلاثية» هل ينضم راموس إلى الزمالك؟


استطاع الجناح الفرنسي برادلي باركولا «22 عاماً» لاعب باريس سان جيرمان، أن يقود فريقه إلى الفوز على استاد رين 3-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب «حديقة الأمراء»، ضمن الجولة السادسة للدوري الفرنسي، بعد أن سجل هدفين، وأسهم في الهدف الثالث.
ورفع باركولا رصيده في الدوري إلى 6 أهداف، في 6 مباريات، وبهذا الأداء الرفيع، رد باركولا على الذين انتقدوه واتهموه بأنه بعيد عن مستواه، وغير مكتمل الجاهزية الفنية.
وفي تصريحاته بعد المباراة، قال باركولا، الذي يعتمد عليه الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لتعويض رحيل النجم كليان مبابي إلى ريال مدريد: قدمنا مباراة كبيرة، وكنت أشعر بأنني في أفضل حال، وساعدت الفريق في تحقيق الفوز وأنا سعيد بذلك.
وأضاف: «سيطرنا على أغلب فترات المباراة، وتماسكنا ودافعنا بصورة جيدة، وإن كان التعب سيطر على بعض اللاعبين في الشوط الثاني، ما أعطى الفرصة للفريق الضيف للهجوم، وإضاعة بعض الفرص، ولكنها على أي حال مباراة جيدة بالنسبة لنا.
وعندما سُئل عن رأيه في عدم وجود مهاجم رأس حربة صريح يحمل رقم 9، اعترف باركولا بأن هذا الخيار التكتيكي للمدير الفني يلائمه تماماً، حيث يسمح له بالتحرر والإنطلاق في المساحات، ونفس الشيء بالنسبة لزملائه، وقال: أشعر بأنني ألعب «على راحتي»، في ظل هذا التكتيك الذي يسمح لي بالانطلاق والتسديد وتمرير الكرة لزميل في وضع أفضل، وإزعاج مدافعي الفريق المنافس.
ويتصدر سان جيرمان الدوري الفرنسي في أسبوعه السادس، قبل أن يواجه أرسنال الإنجليزي «الثلاثاء» في الجولة الثانية بدوري أبطال أوروبا، وعندما سُئل باركولا عن المباراة المهمة، قال: سنكون جاهزين لـ «المدفعجية» في المواجهة النارية، وأعتقد أننا تحسّنا كثيراً على مستوى الأداء الجماعي، ما يجعل طموحاتنا كبيرة ومشروعة، سواء في الدوري المحلي أو دوري الأبطال.
وبسؤاله إلى أين يمكن أن يذهب فريقه، قال: إذا استمر أداؤنا على هذا النحو، ولعبنا كرة جماعية، سنذهب بعيداً، ولن يتمكن أحد من إيقافنا.
بدأ برادلي باركولا، المولود في 2 سبتمبر2002، مسيرته في أكاديمية أوليمبيك ليون، والفريق الاحتياطي، وتم تصعيده للفريق الأول في 2021، وإلى 2023، حيث لعب 40 مباراة، وسجل 5 أهداف، ثم انتقل إلى باريس سان جيرمان في «صيف 2023».
باركولا لاعب مهاري، ويتميز بالسرعة والتحرك بين الخطوط، ولعب لمنتخبات الشباب الفرنسية تحت 20 و21 و23 سنة، وضمه ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب «الديوك» هذا العام.

مقالات مشابهة

  • لجنة قوى السوق توصي بعقد ملتقى عراقي – تركي في بغداد
  • "الزراعة" تصدر طبعة جديدة من كتاب التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات
  • "برلمانية مستقبل وطن" تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • حماية الرقعة الزراعية أبرزها.. تعرف على أهم اختصاصات لجنة الزراعة بـ "النواب" قبل تشكيلها
  • «برلمانية مستقبل وطن» تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • التعليم الأزهري الأبرز.. 5 مهام للجنة الشئون الدينية والأوقاف بـ "الشيوخ" (تعرف عليها)
  • بعد دعوة المجلس للانعقاد.. 11 اختصاصا لـ "لجنة الزراعة والري" بالشيوخ.. تعرف عليها
  • لجنة الصداقة البرلمانية تبحث التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني
  • لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الإفريقية تبحث تعزيز التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني
  • باركولا: إنريكي يمنحني الحرية في «حديقة الأمراء»!