يعود الإعلامي أحمد يونس، بموسم جديد من برنامج "عمارة الحاج رمضان" على الراديو 9090، حاملا معه قصصا وحكايات جديدة عن سكان العمارة الطيبين.

يبحر أحمد يونس، بنا في الموسم التاسع من البرنامج في رحلة يومية عبر 30 موقفا إنسانيا، يروي حكايات 30 أسرة تسكن العمارة، تحت شعار "ويبقى الأثر".

ويركز البرنامج هذا العام على التأكيد على أهمية الأثر الطيب الذي يمكن أن يتركه الإنسان في حياة الآخرين، حتى لو كان بسيطا، وكيف أن هذا الأثر قد يغير حياة شخص أو يساعده في تخطي صعابها.

ويعد برنامج "عمارة الحاج رمضان" من أهم البرامج التي تقدم خلال شهر رمضان على الراديو 9090، حيث نال إعجاب الكثير من المستمعين على مدار المواسم الماضية، لما يقدمه من محتوى إنساني مؤثر وقصص تلامس قلوب الجميع.

يذاع البرنامج الساعة 2:40 عصرا، ويعاد الساعة 8:10 مساء، طوال أيام شهر رمضان المبارك على الراديو 9090.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد يونس الإعلامي أحمد يونس راديو 9090 شهر رمضان شهر رمضان المبارك رمضان على الرادیو 9090

إقرأ أيضاً:

تتويج المشاريع الفائزة في برنامج "شل إنكسبلوررز"

 

مسقط- الرؤية

كرمت عُمان شل ووزارة التربية والتعليم مشاريع الطلبة الفائزة في برنامج شل إنكسبلوررز لعام 2024 في حفل أقيم في مسقط تحت رعاية سعادة ماجد بن سعيد بن سليمان البحري، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية.

ويعد برنامج شل إنكسبلوررز، الذي تم إطلاقه منذ ست سنوات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، برنامجًا تعليميًا مبتكرًا يزود الطلبة بأدوات التفكير الإبداعي والتحليل النقدي ومهارات حل المشكلات لإحداث التغيير فيما يتعلق بالتحديات المتعلقة بالغذاء والمياه والطاقة.

ومنذ إطلاقه في عام 2018، استفاد 2750 طالبًا وطالبة من البرنامج  ممثلين 33 مدرسة من جميع أنحاء السلطنة. وفي عام 2024، شارك ما يقارب من 325 طالبًا وطالبة في فئة الناشئة من 17 مدرسة، بالاضافة إلى 469 طالبًا وطالبة من الصف التاسع إلى الثاني عشر من 16 مدرسة من مختلف أنحاء السلطنة في الدورات التدريبية لبرنامج شل إنكسبلوررز. ولضمان استدامة البرنامج في المدارس، قام البرنامج بتزويد أكثر من 241 معلمًا ومعلمة بالمهارات الأساسية لتوجيه ودعم الشباب العماني في مجالات الدراسة ذات الصلة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وكجزء من خطة التوسع للبرنامج، تم إطلاق شل إنكسبلوررز للمحترفين خلال حفل توزيع الجوائز. وتهدف النسخة المخصصة للمحترفين إلى إعداد قادة مستقبل طموحين لقيادة التغيير الإيجابي، مع التركيز على إيجاد حلول مستدامة لتحديات المستقبل. وستتعاون عُمان شل مع جامعة السلطان قابوس لطرح البرنامج في وقت لاحق من هذا العام. وستقدم هذه الفئة أسلوب تفكير "NXthinking"، وهو طريقة جديدة للتفكير تجمع بين التفكير النظمي وتخطيط السيناريوهات وتقنيات إدارة التغيير لمعالجة التحديات وتعزيز الحلول المستدامة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق النسخة الثالثة من برنامج "سدرة" للقيادة النسائية
  • تتويج المشاريع الفائزة في برنامج "شل إنكسبلوررز"
  • أسد.. محمد رمضان يكشف سبب غيابة عن رمضان 2025
  • محمد سامى يعلن عن موعد عرض برنامج "بيت السعد"
  • 16 برنامجًا إثرائيًا بالبرنامج الصيفي الثامن لذوي الإعاقة
  • عايشين عشانه.. أول تعليق من محمد رمضان على أزمة عمرو دياب
  • موعد إذاعة الجزء الثالث من «يوميات صفصف» لـ صفاء أبو السعود على الراديو 9090
  • «الراديو 9090» يعرض الموسم الثالث من يوميات صفصف أول يوليو
  • بالصور.. إسعاد يونس تستكمل تصوير مسلسل "تيتا زوزو"
  • كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين