سرايا - أكّد نائب رئيس مجلس الأمن القومي (الإسرائيلي) سابقاً، عيران عتسيون، أنّ حكومة بنيامين نتنياهو “تكذب”، إذ إنّه “لا يوجد حلول عسكرية لمشاكل (الإسرائيليين) لا في الشمال ولا في الجنوب”.


وأضاف عتسيون، في تصريحٍ القناة لـ”13″ العبرية، أنّه “ليس صدفة أنّ الحكومة لم تحل مشكلة حماس في قطاع غزة بعد خمسة أشهر من الحرب”، موضحاً أنّها “خلقت توقعات غير واقعية لمعركة الجنوب، وتواصل ذلك حيال الجبهة الشمالية”.



وأشار إلى أنّ ذلك سببه “الإدارة الفاشلة للحكومة”، ومرتبط أيضاً برفضها الحديث عن اليوم التالي، وعدم تعاونها مع الأميركيين، مؤكّداً أنّه “لن يحصل تغيير، حتى لو استمر القتال سنةً على هذا النحو، وحتى في أكثر الظروف تفاؤلاً، والحكومة تعرف ذلك”.

وعقّب مؤكّداً: “لا يوجد حروب قصيرة، لا في الشمال ولا في الجنوب، ولا يوجد حلول عسكرية صرفة لمشاكلنا لا في الشمال ولا في الجنوب”، لافتاً إلى أنّ “على الجمهور (الإسرائيلي) أن يدرك ذلك ويستفيق من توقعاته”، وأنّ على الحكومة التوقف عن الكذب على الجمهور”.


وكانت وسائل إعلام عبرية، قد أكّدت في وقتٍ سابق، أنّه ليس هناك من يخدع نفسه بأنّ “ (إسرائيل) قادرة على تفكيك حزب الله”.

وصرّح محلّل الشؤون السياسية في “القناة 13” العبرية، رفيف دروكر، بأنّ جيش الاحتلال “غير قادر الآن على غزو لبنان وتأسيس حزام حتى نهر الليطاني، أو إبعاد جميع عناصر حزب الله عن الحدود”، وأضاف: “لقد استيقظنا من هذا الحلم للأسف”.

وأشار دروكر إلى أنّ “ (إسرائيل) غير قادرة على إبعاد حزب الله إلى ما بعد الليطاني، وضمان عدم عودته”، مؤكداً أنّ “ما يحدث في غزة دليلٌ على ذلك”، ولافتاً أيضاً إلى أنّ “مستقبل (إسرائيل) ليس وردياً”.


أمّا فيما يخصّ المعركة في الجنوب، فنقلت صحيفة “نيويورك تايمز”، عن مسؤولين أميركيين، قولهم إنّ “أغلبية شبكة أنفاق حماس لا تزال سليمة”، وإنّ “ (إسرائيل) لن تكون قادرة على تحقيق هدفها المتمثّل بالقضاء على القدرة العسكرية لحركة حماس”.

رأي اليوم
إقرأ أيضاً : (إسرائيل) تسقط في الهاوية و 7 أكتوبر سحق إحساس الأمن لدى (الإسرائيليين)إقرأ أيضاً : صحة غزة: رصدنا نحو مليون إصابة بأمراض معدية في غزةإقرأ أيضاً : صعوبات جمّة يعانيها النازحون في رفح في مواجهة البرد والظلام


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: رئيس مجلس حلول الحكومة غزة اليوم حلول الحكومة الاحتلال لبنان الله الله غزة لبنان مجلس إصابة اليوم الحكومة الله غزة الاحتلال حلول رئيس فی الجنوب إلى أن

إقرأ أيضاً:

جالانت: صفقة التبادل مع حماس لا تلزمنا بتهدئة في الشمال إلا باتفاق مع حزب الله

أعلن وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، أن صفقة التبادل مع حماس لا تلزم إسرائيل بتهدئة على الجبهة الشمالية، إلا إن توصل حزب الله إلى اتفاق معها، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • فيديو لاعب برتغالي يقول إنه لا يعترف بوجود منتخب إسرائيلي.. ما حقيقته؟
  • هل تكذب إسرائيل في حجم خسائرها؟
  • جالانت: صفقة التبادل مع حماس لا تلزمنا بتهدئة في الشمال إلا باتفاق مع حزب الله
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع في قطاع غزة
  • إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة في بلدة كفار زيتيم
  • أولمرت ينتقد إجلاء مستوطني الشمال: هستيري ونابع من ذعر الحكومة وفقدانها صوابها
  • حماس تكذب مزاعم إسرائيل بوجود مقاومين بمدرسة الجاعوني
  • حماس تكذب مزاعم إسرائيل وجود مقاومين بمدرسة الجاعوني
  • قراءة عسكرية.. كلامٌ لافت من واشنطن عن حزب الله!
  • جنرال إسرائيلي سابق يحذر من التورط برفح والتكتيكات الخاطئة في لبنان