أعلنت جمعية الأورمان تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية، تنفيذ 2866 عملية قلب لصالح المرضى غير القادرين من قرى وعزب ونجوع محافظة الدقهلية، وذلك منذ بدء العمل حتى الآن، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، باستكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأولى بالرعاية.

إجراء 2866 عملية قلب

وبحسب بيان صحفي لجمعية الأورمان، جاء ذلك في إطار توفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجًا للحفاظ على صحتها وسلامتها وتحقيق حياة كريمة وآمنة لها.

 

عمليات قلب مفتوح للمرضى غير القادرين

وأكد الدكتور وائل عبدالعزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، أن المرضى غير القادرين من مختلف مراكز وقرى ونجوع المحافظة، تم إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم وبما يتفق مع شروط الجمعية على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظات المختلفة. 

من جهته، أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنّ العمليات شملت عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية والاستكشافية وغيرها من العمليات الجراحية بالقلب، وذلك من خلال تنظيم سلسلة القوافل الطبية الموسعة بالمحافظات، لافتًا إلى أنها تتم تحت رعاية المحافظ وبالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأورمان الدقهلية التضامن الاجتماعي محافظة الدقهلية غیر القادرین

إقرأ أيضاً:

شمال سيناء تتسلم 2.5 طن من لحوم الأضاحي

سلمت مديرية أوقاف شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، 2.5 طن من لحوم الأضاحي الي مديرية التضامن الاجتماعي، لتوزيعها على المستحقين، وذلك في حضور الاستاذ عبد العال البدري سكرتير عام المحافظة المساعد والشيخ محمود أحمد مرزوق، مدير مديرية المديرية، والمحاسب على غيط، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

وأكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن هذه الدفعة من لحوم الأضاحي تعد الأولي التي ترسلها وزارة الأوقاف للمحافظة، حيث سيجري توزيعها على المستحقين بشمال سيناء.

ووجه المحافظ، الشكر لوزارة الأوقاف، على الدعم المتواصل لمحافظة، وتوفير الحماية المجتمعية والفكرية لأبناء شمال سيناء، لافتا إلى أن التوزيع يتم بواسطة مديرية التضامن الاجتماعي علي الاسر الاولي بالرعاية من مستفيدي برنامج تكافل وكرامة وأصحاب البصيرة والصم والبكم.
وأشار عبد العال البدري سكرتير عام المحافظة المساعد، إلي إهتمام المحافظة بالاسر الأولي بالرعاية والمستحقة طبقا لتوجيهات الوزير المحافظ.

من جانبه أكد الشيخ محمود أحمد مرزوق، مدير عام مديرية الأوقاف بشمال سيناء، أنه سيتم توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية والمستحقين في مختلف مراكز ومدن محافظة شمال سيناء طبقا لتوجيهات المحافظ.

وأضاف المحاسب على غيط مدير مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء أنه سيتم توزيع لحوم الأضاحي على المستحقين تحت إشراف الوحدات الاجتماعية واللجان المخصصة لذلك.

مقالات مشابهة

  • 4905 مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجا بالفيوم
  • مأساة في مستشفى المبرة بطنطا.. وفاة طالب أثناء إجراء عملية الزائدة
  • شمال سيناء تتسلم 2.5 طن من لحوم الأضاحي
  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجًا بأسوان
  • «يوسف» طبيب يعالج المرضى غير القادرين حتى في الحج: «دعوتهم بالدنيا»
  • وزارة الأوقاف تحدد موعد قرعة الحج
  • ما هو العمر المناسب لعملية تصحيح الرؤية بالليزر؟.. طبيبة تجيب
  • «التحالف الوطني» ينظم معرضا لتوزيع الملابس مجانا في المنوفية (صور)
  • العمر المثالي لإجراء عملية تصحيح الرؤية
  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف