زنقة 20:
2024-07-03@19:55:49 GMT

سقي الأراضي الفلاحية بالمياه العادية نواحي مراكش

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

سقي الأراضي الفلاحية بالمياه العادية نواحي مراكش

زنقة 20 | متابعة

ضبط مواطنون صباح أول أمس السبت، صاحب ضيعة فلاحية بصدد تحويل المياه العادمة من قناة بالقرب من تجزئة البستان الشطر الثامن بتامنصورت نواحي مراكش نحو أرضه باستعمال مضخة تعمل بقنينة غاز.

وسارع المواطنين الى الإبلاغ عن العملية، حيث انتقلت السلطة المحلية بالملحقة الإداريـة الأطلس إلى عين المكان، وتمت مصادرة المضخة وقنينة غاز.

وعلي الرغم من الشكايات والتنبيهات التي مافتئ يطلقها حقوقيون ومهتمون بالمجال البيئي، إلا أن مافيا “الزراعة القذرة” يبدو أنها مصرة على استغلال مياه الصرف الصحي التي تطرحها التجمعات السكنية بضواحي مراكش في الإنتاج الفلاحي. وفق ما نشرته يومية المساء.

وقبل هذه الواقعة ببضعة أسابيع فقط، تم الوقوف على الاستغلال اللامشروع للمياه العادمة بالقرب من دوار الزغادنة والشطر الثالث بمدينة تامنصورت، حيث تم إنشاء سد تقليدي لتجميع مياه الصرف الصحي قبل تحويلها لسقي عدد من الحقول، ما يهدد المنطقة بكارثة بيئية ويشكل خطرا على حياة وصحة المواطنين.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يوجه بسرعة الإنتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن هدف الدولة الأول ، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ، هو تقديم حياة كريمة للمواطنين ، وتوفير البنية الأساسية.

وأشاد القاضي، على ضرورة تذليل كافة العقبات التي تقف في طريق عجلة التنمية، والإهتمام برفع كفاءة الطرق المتهالكة.

 

وقال محافظ المنيا، إن ضرورة تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ، وفي هذا الإطار، شدد المحافظ ، علي سرعة الإنتهاء من الأعمال الجارية ، لربط خط طرد الصرف الصحي بشارع الصفصافة بمركز سمالوط ، وذلك تمهيداً لرصفه وعودته للعمل ، بإعتباره من أهم الشوارع الرئيسية والحيوية بمدينة سمالوط ، واستجابة لمطالب المواطنين ، والتيسير عليهم وسهولة الحركة المرورية.

 

ومن جانبه ، أوضح الدكتور سعيد محمد، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط ، أن الأعمال الجارية بطول 700 متر ، وبتكلفة تقديرية تصل إلي 19 مليون جنيه ، مشيراً إلي أنه سيتم قطع المياه غدا الأربعاء ، عن مدينة سمالوط من الساعة الثامنة صباحاً ، حتى الساعة العاشرة مساءً ، وذلك لربط خط طرد الصرف الصحي قطر 1200 بشارع الصفصافة.

 

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا ، عن توفير سيارات مياه شرب مجاناً للمناطق المتأثرة ، مناشدة أصحاب المخابز والمنشآت الصحية، والمؤسسات الحيوية، والمصالح الحكومية والمرافق العامة ، بتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الإنقطاع، ومشيرة إلي انه حال وجود أي استفسارات أو شكاوى ، يمكن الإتصال على رقم الخط الساخن «125».

مقالات مشابهة

  • سيناء والقناة: حل مشكلة ضعف مياه الشرب والاهتمام بالإسكان الاجتماعي
  • بـ 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمركز طهطا في سوهاج
  • مياه الشرب والنظافة أهم مطالب أهالي الدقهلية من المحافظ الجديد
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الإنتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • سد المسيرة يواجه وضعية حرجة و مخاوف من انقطاع الماء عن جنوب الدارالبيضاء
  • استجابة لمطالب المواطنين.. محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بشارع الصفصافة بسمالوط
  • بالفيديو.. سمير كودار: الدورة العادية لمجلس جهة مراكش عرفت المصادقة على تنزيل برامج التنمية الجهوية 2022-2027
  • توفر 15 ألف متر مكعب يوميا.. تشغيل محطة لتنقية المياه العادمة في كتارا
  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية
  • سمير كودار يترأس اشغال الدورة العادية لشهر يوليوز لمجلس جهة مراكش بالصويرة