زنقة 20:
2024-06-29@22:43:28 GMT

الرادات المتنقلة تصل الأقاليم الجنوبية

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

الرادات المتنقلة تصل الأقاليم الجنوبية

زنقة 20 | علي التومي

أعطى عمر البوداني المدير الجهوي للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية لجهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب الانطلاقة الرسمية يوم 01 مارس 2024 بجميع اقاليم الجهتين للعمل بسيارة تحمل ردار ثابت.

وذلك على هامش الأنشطة المكثفة التي عرفتها جهة العيون بمناسبة الإحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 من فبراير لكل سنة.

وانطلقت هذه العملية مباشرة بعد الإنتهاء من المرحلة التحسيسية و التجربية التي تم العمل بها قبل شهر دجنبر الماضي في طار السياسة التشاركية مع جميع المتدخلين من سلطات محلية و منتخبة و مجتمع مدني.

وتأتي هذه العملية في إطار تنزيل المخطط الجهوي للسلامة الطرقية من قبل السلطات المحلية، بهدف التصدي الفعال لآفة السرعة المفرطة التي تعتبر السبب الرئيسي لحوادث السير الخطيرة و المميتة بالجهة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الدويري: عملية جنين تعكس تقدما نوعيا في عمل المقاومة

قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري إن العملية التي نفذتها المقاومة في مدينة جنين بالضفة الغربية تمثل تحولا نوعيا في عمل المقاومة، وتعكس العديد من النقاط المهمة من الناحية العملياتية.

وأضاف أن العملية استهدفت عربة الفهد المزودة بنظام كاميرات وأسلحة رشاشة، وهي تكنولوجيا أميركية، وتم تفجيرها بحشوات.

ووصف الدويري العملية بأنها "نتاج توحيد جهد فصائل المقاومة لتنفيذ عمليات مشتركة تحت إشراف غرفة العلميات المشتركة"، مؤكدا أن العملية تحمل العديد من النقاط المضيئة، حسب وصفه.

وتعكس العملية -حسب الخبير العسكري- استفادة المقاومة من العمليات السابقة، لأنها نفذت العلمية على مرحلتين، الأولى استهدفت العربة والثانية استهدفت القوة التي وصلت للإنقاذ، و"هو ما يعكس قدرتها على توقع ردة فعل الاحتلال".

تطور نوعي

وعن طبيعة العملية، قال الدويري إنها نفذت بحشوة يتم تفجيرها لاسلكيا وليس عن طريق الضغط أو الصدم التقليدي، لافتا إلى أن هذه الطريقة أيضا "تعكس تقدم المقاومة في تنفيذ هذه العمليات".

وفي وقت سابق اليوم الخميس، أفاد الجيش الإسرائيلي بمقتل قائد فرقة قناصة وإصابة 16 جنديا بجروح متفاوتة في انفجار عبوتين خلال اقتحام مدينة ومخيم جنين بالضفة الغربية الليلة الماضية.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن العبوة الناسفة الأولى انفجرت في مدرعة من نوع الفهد وكان فيها طاقم طبي عسكري، مشيرة إلى أن الضابط الذي قتل في جنين كان ضمن قوة وصلت لتخليص القوة الأولى التي أصيبت بعبوة ناسفة.

وأضافت أن تحقيقات الجيش الأولية تشير إلى أن العبوتين كبيرتان جدا تم زرعهما على عمق متر ونصف، دون معرفة كيفية تفجير العبوتين.

مقالات مشابهة

  • منظمة التحرير الفلسطينية: الصراعات الحالية مقدمة لحرب عالمية ثالثة (فيديو)
  • جهتي العيون و الداخلة تتصدران جهات المملكة في توفير عقار الإستثمار
  • بحضور خبراء وأكاديميين وطنيين الفرع الإقليمي لمهن التربية والتكوين بقلعة السراغنة يشرح واقع الكفايات المهنية للتدريس
  • في 3 محافظات.. "هيئة الشرقية" تفعّل المصليات المتنقلة
  • حملة واسعة للقضاء على النقط السوداء بمدينة العيون قبل حلول عيد العرش
  • محافظ الإسكندرية: الدولة تهتم بتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين بالإسكندرية
  • اللجنة المشتركة للسلامة المرورية بأبوظبي توفر استراحات مغطاة لسائقي الدراجات النارية
  • الجيش الملكي يفوز بلقب كأس العرش لكرة القدم النسوية
  • الدويري: عملية جنين تعكس تقدما نوعيا في عمل المقاومة
  • مسؤول: رفع كفاءة «عقبة شعار» للسلامة المرورية بجودة عالية لمرتادي الطريق