أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

في مفاجأة من العيار الثقيل، أعلنت الفنانة اليمنية-الإماراتية الشهير "بلقيس فتحي"، أنها ستؤدي أغنية جينيريك المسلسل الدرامي المغربي "بين لقصور"، لكاتبته "بشرى مالك" ومخرجه هشام الجباري، والذي سيبث خلال شهر رمضان يوميا عبر قناة "MBC 5" السعودية.

وارتباطا بالموضوع، أطلت "بلقيس" على جمهورها العريض، عبر مقطع فيديو قصير، نشرته عبر حساباتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت فيه: "الخبر الحلو الحصري الثاني، أنه هناك مسلسل مغربي اسمه بين لقصور، مسلسل كبيرا جدا، فيه أكبر النجوم والممثلين في المغرب، سيعرض على MBC 5 ومنصة شاهد، من إنتاج مجموعة الصباح".

وتابعت "بلقيس" حديثها عن هذا الخبر الذي وصفته بـ"الحصري" قائلة: "الأغنية عنوانها شكون كان كيقول، وهي من كلمات وألحان يونس آدم، وإشراف عصام المغربي"، قبل أن تختتم هذا الظهور بمقطع من شارة أو أغنية جينيريك مسلسل "بين لقصور" على طريقة الـ"أكابيلا". 

في ذات السياق، كان المخرج "هشام الجباري" قد أكد في تصريح خص به موقع "أخبارنا"، أنه مسلسله الرمضاني الجديد "بين لقصور"، هو عمل درامي تناولت من خلاله كاتبه "بشرى مالك"، موضوع حي شعبي من مخيلتها، تخرجت منه شخصيات بارزة، تبوأت مراكز مهمة في سلم المجتمع، غير أن الشخصيات سرعان ما ستتنكر لهذا الحي، حيث ستسوء أحواله بعد ذلك، بسبب استسلام جيله الحالي لشبح المخدرات والإجرام وعدد من السلوكات المنحرفة..

وأشار "الجباري" إلى أن العمل يحاول معالجة هذه الظاهرة وفق قالب درامي، من خلال توجيه رسائل قوية، عبر أحداث هذا المسلسل المشوقة، والتي سيجسد فصولها نخبة من ألمع نجوم الشاشة المغربية، في مقدمتهم الفنان الكبير "محمد خيي"، والفنانة المتألقة "السعدية لاديب"، اللذان سيكونان على موعد مع ثنائية جديدة، بشكل مخالف تماما لثنائية مسلسل "سلمات أبو البنات" الذي لاقى نجاحات كبيرة.

كما سيعرف هذا العمل أيضا، مشاركة فنانين وازنين من قبيل، هدى الريحاني، عزيز حطاب، سعد موفق، ندى الهداوي، سعيد ضريف، سناء العلوي، ماريا لالواز، مريم الكرع…

يذكر أن الفنانة "بلقيس" تحوز قاعدة جماهيرية واسعة جدا، على امتداد الوطن العربي، إذ يتابعها عبر حسابها على موقع "أنستغرام" حوالي 16 مليون متابع، إلى جانب أزيد من 2 مليون متابع على "يوتيوب"، و 1.7 مليون متابع عبر الفيسبوك، وهو ما سيساهم لا محالة في انتشار هذا المسلسل المغربي على نطاق واسع، ليس فقط داخل المغرب فحسب، بل على الصعيد العربي عموما.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

موس ماهر.. حذفت أغنية بلقيس بسبب تعرضي لـالاحتقار وتنازلي عن الشكاية جاء بعد تدخلات وازنة (فيديو)

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

اضطر الفنان المغربي "مصطفى المهراوي"، الشهير بلقب "موس ماهر" إلى الخروج عن صمته، من أجل توضيح كواليس الشكاية التي تقدم بها إلى إدارة "يوتيوب" من أجل حذف أغنية "طاوعك قلبك"، لصاحبتها الفنانة اليمنية "بلقيس فتحي"، قبل أن يتراجع عن القرار في وقت لاحق إثر تدخل بعض الجهات.

وارتباطا بالموضوع، أكد "موس ماهر" خلال ندوة صحفية نظمت أمس الخميس على هامش فعاليات مهرجان موازين، أنه لم يكن يرغب بالأساس في سلك هذه الإجراءات، غير أن إصرار إدارة أعمال الفنانة "بلقيس" على التعامل معه بنظرة دونية فيها كثير من الاحتقار، اضطره إلى التصعيد، مشيرا إلى أنه تقدم بشكاية لـ"يوتيوب"، تم تعزيزها بكل الأدلة التي تضمن له حقوق ملكية الألحان التي تم توظيفها في أغنيتها الجديدة "طاوعك قلبك".

في ذات السياق، شدد "موس" أنه مباشرة عقب حجب أغنية "طاوعك قلبك" موضوع الخلاف، تلقى سيلا من الاتصالات، أبرزها من فريق عمل "بلقيس"، اضطر معها إلى التنازل عن شكايته، قبل أن ينوه عاليا بأخلاق الفنانة اليمنية التي وصفها بـ"الراقية".

وفي رد منه على سؤال لأحد الزملاء الصحفيين، نفى "المهراوي" أن تكون له من وراء هذه الخطوة أي نية من أجل ركوب موجة "البوز" بحثا عن لفت أنظار الجميع إليه، كما أكد أيضا أن الطريقة "الحقيرة" التي عومل بها من قبل إدارة الفنانة "بلقيس" هي التي اضطرته إلى طرق باب الـ"اليوتيوب".

يشار إلى أن أغنية "طاوعك قلبك" هي آخر إصدار للفنانة "بلقيس"، وقد حققت بعد 9 أيام من طرحها عبر قناتها الخاصة على "يوتيوب" أزيد من 2.5 مليون مشاهدة، وسط إشادة عاليا من الجماهير التي نوهت بتعاطيها الإيجابي والمبدع مع الموروث الثقافي والتاريخي للمغرب، إن على مستوى الكلمات، الألحان وأيضا اللباس والاكسسوارات والفضاء.. (الفيديو):

مقالات مشابهة

  • مبابي ودي بروين.. مواجهة من العيار الثقيل
  • محمد رمضان يعلن استعداده لتقديم عمل درامي مصري - مغربي
  • الحكومة تعلن مشاركتها في مفاوضات "مسقط" مع جماعة الحوثي بشأن المختطفين برعاية أممية
  • بالصور.. إسعاد يونس تستكمل تصوير مسلسل "تيتا زوزو"
  • موس ماهر.. حذفت أغنية بلقيس بسبب تعرضي لـالاحتقار وتنازلي عن الشكاية جاء بعد تدخلات وازنة (فيديو)
  • “عرض طلاق مغر”.. زوج المغنية الروسية ألسو يقدم 2.5 مليار روبل مقابل الطلاق
  • "عرض طلاق مغر".. زوج المغنية الروسية ألسو يقدم 2.5 مليار روبل مقابل الطلاق
  • طارق لطفي لـ "البوابة نيوز": الجزء الثاني من العتاولة مفاجأة رمضان المقبل
  • وزارة التعليم تعلن إحالة متابع لمكتب النائب العام وإلغاء امتحانات 206 طلاب
  • من نمبرون إلى أسد الأسود.. أحدث رسالة لـ محمد رمضان «فيديو»