سودانايل:
2024-10-03@08:11:22 GMT

حكومة الخروج من الورطة..

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

عصب الشارع - صفاء الفحل
في إعتقادنا أن لا جديد في تسريب الرسائل التي أرسلها مبارك (الفاجر) لقائد مليشيا الدعم السريع حميدتي والتي طالبه فيها بأموال طائلة مقابل دعمه للفوز برئاسة الجمهورية خلال الإنتخابات ف(أرزقيته) وإستغلاله للمواقف يعرفها الجميع ولاتحتاج أصلاً لإثبات، منذ ان باع أهله وعشيرته ووقع اتفاقاً منفرداً مع الحكومة الكيزانية ليصبح مستشاراً للسفاح البشير، وعند إختلافه معهم أوحى للأمريكان بأن مصنع الشفاء (إيراني) ويقوم بتصنيع أسلحة كيماوية بل قدم الإحداثيات لضربه وتاريخ هذا الفاجر مليء بالخساسة والدناءة والعمالة منذ نعومة اظافره، ولم يقدم للوطن موقفا رجولياً واحداً فهو الذي عمل على تمزيق حزب الأمة الذي كان قوياً إلى عدة كيانات من أجل إضعافه لمصلحة الكيزان وقبض الثمن.


وتسريب هذه الرسائل في هذا التوقيت تحديداً جاء في إطار حرب خفيه بينه وبين المجموعة الكيزانية التي تدعي دعمها للجنة الامنية في حربها ضد مليشيا الدعم السريع بعد اللقاء الذي تم بينه وبين قائد تلك اللجنة البرهان ومدير الامن السابق صلاح قوش خلال زيارته الاخيرة للعاصمة المصرية بايحاء من الاستخبارات المصرية التي تسعي لإبعاد الكيزان أيضاً دون إبعاد البرهان وإدخاله ليده في جحر الأفعي ومحاولته إقناع ذلك (الحيران) بالإبتعاد عن مجموعة الكيزان التي تحيط به وتكوين حاضنة سياسية وحكومة جديدة من أحزاب الفكة ومجموعة الأرزقية الذين لا ينتمون للحركة الاسلامية بالاضافة لحركات الغرب المسلحة لاقناع امريكا ودول العالم بان لا علاقة للجنة الأمنية بمجموعة الكيزان الهاربين من السجون وأن ذلك سيخفف من الضغط الممارس عليه ويمهد لموافقة القوى السياسية الاخرى في الدخول لحوار ينهي الحرب دون المطالبة بإزاحته.
ووقوف هذا الفاجر خلف اللجنة الأمنية طوال الفترة الماضية لم يكن بكل تاكيد حباً في اللجنة العسكرية الإنقلابية او قناعة بما تقوم به أو دعماً لمجموعة الكيزان، بل كان تمهيداً لهذه الخطوة التي إنتظرها طويلا ليحقق انتقامه من القوى السياسية الوطنية وشباب الثورة بعد فشله في إدعاء الثورية وطرده من ميدان الاعتصام بالاضافة إلى عدم تمكنه من التسلل في حكومة حمدوك، هذه المواقف التي لم تفارق مخيلته وظل يكتم الحقد حيال تلك القوي في انتظار السيطرة على يد باطشة لتحقيق ذلك الحلم الذي لم يمر على (الخباثة) التي بدأت حربها السرية لإغتيال شخصيته حتى لايتمكن من افساد العلاقة بينهم واللجنة الأمنية هذه الحرب التي ربما تستمر لتشمل الحكومة المصرية قريباً.
نتائج هذا الصراع كانت يمكن أن تتضح من خلال حكومة الأمر الواقع التي كان يتم الإعداد لها على نار هادئة من خلال مقترح الحكومة المصرية الذي وافق عليه البرهان لولا رفض قيادات الدعم السريع للمقترح خلال لقاء (المنامة) كذلك رفض بعض قيادات القوى المدنية التي تم الإتصال بها للمشاركة ورغم فشل المقترح إلا أن الصراع ظل مستمرا بين بعض الأرزقية من أحزاب الفكة، والمجموعة الكيزانية للدخول في تشكيل الحكومة القادمة والتي ستأتي ميتة ولن تنال الرضا الدولي أو ربما يتم تغيير الخطة بعد لقاء القاهرة الأخير، وسيظل الوضع على ماهو عليه حتي إشعار (مصري) جديد
ولكن ثورتتا ستظل مستمرة ..
والقصاص فيها يبقي أمر حتمي ..
والمجد والخلود للشهداء الابرار ..
الجريدة  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

مجزرة الحلفايا سوف تتكرر في اي منطقة تدخلها كتائب الكيزان!

اهم هدف لهذه الحرب هو استئصال الخصوم السياسيين للحركة الكيزانية الاجرامية وتجريف البلاد من اي صوت معارض او حتى مستقل، ومعاقبة اي شخص متعاطف مع الثورة تعاطفا حقيقيا.
فضلا عن ان هناك تيار ا انفصاليا نشطا وسط هذه العصابة يرغب في تقسيم جديد للسودان حتى ينفرد بحكم مطلق في الشمال وشرق السودان( دولة البحر والنهر) ، ولذلك سوف تتم تصفيات على اساس الانتماء القبلي لعرب دارفور، ليكون رد الفعل هو الانتقام من قبائل الشمال لاعلاء نبرة الكراهية والمطالبة بالانفصال.
غوغائية الحرب هي البيئة النموذجية لتنفيذ هذه الجرائم اذ لا قانون ولا منطق سوى قوة السلاح ، وهناك تهمة جاهزة اسمها " متعاون مع الدعم السريع" ! تهمة لا تخضع لاي معيار وغير قابلة للاستئناف او حتى مجرد النقاش! كل من قال لا للحرب متعاون مع الدعم السريع ! كل من قال هذه حرب قذرة متعاون مع الدعم السريع! باختصار كل من لم يتماهى مع سرديات الكيزان هو متعاون مع الدعم السريع!
مجازر الكيزان المرتقبة تم التمهيد لها بتكثيف نشر مجموعة من السخافات في مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا قروبات الواتساب الخاصة بالاحياء السكنية وحتى القروبات الاسرية ، على رأس هذه السخافات وجود مرشدين للدعم السريع ساعدوهم على نهب المنازل وارشدوهم الى اماكن وجود الذهب والعربات والاثاث الفاخر ! ودلوهم حتى على اماكن الثياب النسائية السمحة واطقم العشاء والشاي الفاخرة ! حتى يستنتج السذج والبسطاء ان سبب نكبتهم في فقد ممتلكاتهم ليس الدعم السريع الذي استولى على اقاليم كاملة في البلاد بقوة السلاح واصبحت تحت تصرفه تماما يصول ويجول وينهب كل شيء ولا حاجة له بمرشدين ولا يحزنون ! فضلا عن ان الجيش الذي هرب ترك الدعامة في اجازة طويلة ومريحة في معظم احياء الخرطوم استمرت لاشهر مما وفر لهم فرصة دخول المنازل الواحد تلو الاخر ونهب ما بداخلها وتركها مفتوحة ليأتي اللصوص المعتادون على السرقة من احزمة الفقر والبؤس المحيطة بالاحياء الاقل فقرا وبؤسا!
غضب المواطن بسبب فقده لكل ما يملك مفهوم جدا ومشروع ، ولكن " مزارع العلف الكيزاني" عبر منتجاتها المسمومة ترغب في توجيه هذا الغضب الى الوجهة الخطأ ! بدلا من ان يغضب المواطن من طرفي الحرب التي بفوضاها وغوغائيتها تسببت في مأساته، وبدلا من ان يغضب من الجيش الذي قصر تقصيرا مخجلا في حمايته ، يصب المواطن جام غضبه على مواطنين مثله اسمهم المتعاونون مع الدعم السريع! وبهذا التمهيد الماكر يهلل المواطنون ويكبرون للمجازر الجماعية المرتقبة ليس فقط بضمير مرتاح، بل باحساس زائف بانهم انتصروا على العدو الذي سرقهم وتسبب في قتل او اعتقال ابنائهم! وفي "حلبة الزار " هذه ينسى الناس تماما المتعاون الاصلي مع الدعم السريع الذي انشأه ومأسس وجوده في الدولة السودانية من داخل برلمانه ومكنه من مناجم الذهب وفتح له بوابات العلاقات الخارجية!
وحتى في هذه الحرب تحصل الدعم السريع على قوائم باسماء الكيزان وضباط الجيش والشرطة الاثرياء واماكن سكنهم ومخابئ اموالهم من ذات الاجهزة الامنية الكيزانية التي اشترى الدعم السريع معظم عناصرها بالمال! وجزء من هذه الاجهزة بات جزء اساسيا من استخبارات الدعم السريع!
هل من مسخرة اكبر من ان يأتي من فعل كل ذلك وينصب المشانق للابرياء والمغلوبين على امرهم تحت اتهامات " التعاون مع الدعم السريع" ! وتسويق هذا العلف تحت عنوان معاقبة من تسببوا في سرقة المواطنين! هل من سارق للمواطنين اكبر من الكيزان وهل من قاتل لهم اكبر من مرتكبي الابادات الجماعية ومشعلي الحروب واصحاب بيوت الاشباح!
ان المجازر التي بدأت في الحلفايا وسوف تتكرر في اي منطقة تصلها كتائب الكيزان يجب ادراجها تحت العناوين الصحيحة: تصفيات سياسية وعرقية لخصوم الكيزان، انتقام من الثورة بأثر رجعي، تعبيد الطريق لهيمنة مطلقة واستبداد اكثر رعونة وانحطاطا من استبداد الانقاذ الاولى، تقسيم المجتمع واشاعة الكراهية بين مكوناته!  

مقالات مشابهة

  • الوطني الحر: حكومة العدوّ هي التي تجهض كل المحاولات لوقف اطلاق النار
  • الحكومة تمنح الشركة المصرية للأملاح والمعادن بالفيوم الرخصة الذهبية
  • الحكومة المصرية: ندين التصعيد الإسرائيلي الخطير بجنوب لبنان
  • تفاصيل قرار الحكومة بشأن إجازة 6 أكتوبر 2024.. الموعد الرسمي الذي ينتظره الجميع
  • مجزرة الحلفايا سوف تتكرر في اي منطقة تدخلها كتائب الكيزان!
  • عن حرب الكذبة والفجار (لعنة الكيزان)!!
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة
  • حكومة السوداني:رغم العجز المالي ومديونية العراق التي تجاوت (90) مليار دولار لكننا سنعمر الجنوب اللبناني ونستمر في دعم حزب الله اللباني
  • فرنسا: ما نوع الإصلاحات المالية التي تدرسها الحكومة؟
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري