#سواليف

بينما يواصل الشعب الأردني وأحرار العالم #مقاطعة #المنتجات و #المؤسسات_الصهيونية والداعمة لها، في ظل العدوان السافر، والتطهير العرقي والإبادة الجماعية، التي يرتكبها #العدو_الصهيوني على أهلنا في غزة، والحصار الشامل الذي يفرضه عليها، يتصاعد #التطبيع بأشكال مختلفة في بعض الدول العربية، فمن منظمات بيئية مشبوهة، وصهيونية فاعلة، هنا وهناك على أراضينا الأردنية، وجسر بري يزود هذا العدو الغاصب باحتياجاته من البضائع والخضروات، إلى الاستمرار في اتفاقيات التطبيع والارتهان التي ترفد اقتصاده بمليارات الدولارات، ليواصل ارتكاب جرائم الحرب في غزة، تنشط منظمة #ايكوبيس الشرق الاوسط (EcoPeace Middle East)، أصدقاء الأرض سابقاً، التي تتعاون مع الكيان الصهيوني في أراضي الأغوار الخصبة على مدار سنوات، من خلال النشاطات والفعاليات المتكررة التي تنظمها، وعلى رأسها ورشات العمل المشتركة مع مجموعات صهيونية، بالإضافة إلى الزيارات المتبادلة والمتكررة فيما بينهما، للسيطرة على سلة الأردنيين الغذائية، ولضرب هويتنا وعلاقتنا بأراضينا الزراعية، من خلال التطبيع البيئي مع هذا الكيان الغاصب، حيث يقوم باستغلال مشاريع التعاون عبر ما يسمى بوابة السلام البيئي، ليصل بالنهاية لفرض هيمنته على أراضي الأغوار الأردنية، وهو ما فعله من قبل عند بدء احتلال الأراضي الفلسطينية.


إحدى مشاريع هذه المنظمة هو #متنزه_الأردن_البيئي (Jordan EcoPark)، الذي كان يعرف سابقا بمتنزه شرحبيل بن حسنة، وهو مشروع تطبيعي تحت غطاء الحفاظ على البيئة، حيث يعمل على إدماج الشباب الأردني والفلسطيني في برامج بيئية وورشات عمل مشتركة جنباً إلى جنب مع مجموعات صهيونية قادمة من الأراضي المحتلة، ويدار هذا المتنزه حاليا من قبل جمعية مسجلة في الأردن كمؤسسة محلية، تحت اسم (جمعية حماية الأرض والبيئة – أصدقاء الأرض سابقًا)، وهي نفس منظمة إيكوبيس الشرق الأوسط، عرّابة اتفاقية المياه مقابل الطاقة، التي كانت سترهن أمن الأردن المائي وسيادته بيد العدو الصهيوني، وذلك عبر تقديمها مقترح الازدهار الأخضر مقابل الازدهار الأزرق (Blue for Green Deal).
يعتبر هذا المتنزه محمية طبيعية في شمال الأردن، ويضم سد زقلاب ضمن حدوده، ويقع في أرض مساحتها 100 دونم، قامت سلطة وادي الأردن بتأجيرها لهذه المنظمة القائمة أساسا على مفهوم السلام والتطبيع، بعقد إيجار ينتهي في 9 آذار القادم، وسيتجدد تلقائيا ما لم يقم أحد الطرفين بإبداء عدم رغبته بالتجديد.

إننا في اللجنة الوطنية للمقاطعة ومقاومة التطبيع ندعو إلى وقف كافة الممارسات التطبيعية مع الاحتلال الصهيوني الإرهابي، وإذ نرى أنه من واجبنا الوطني المساهمة في مقاومة الصهيونية ومشروعها التوسعي، نطالب الحكومة الأردنية بطرد هذه المنظمة الصهيونية من الأردن وإغلاق مكتبها، كما نطالب سلطة وادي الأردن بالنزول عند رأي الغالبية الساحقة من الشعب الأردني، والمتمثلة في رفض التطبيع، وإعلان عدم تجديد عقد الإيجار مع جمعية حماية الأرض والبيئة / إيكوبيس الشرق الأوسط، وتكليف مشغّل وطني أردني تنسجم قيمه مع قيم الشعب الأردني العظيم، ويلتزم بمعايير المقاطعة بإدارة المتنزه.
كما نطالب شعبنا الأردني بمقاطعة هذا المتنزه، وتنفيذ كل أشكال الضغط حتى تتحقق مطالبنا، وندعو الجميع للانتباه لما يحاك ضد الوطن ويساهم في إخضاعه للسيطرة الصهيونية.

إن دعم هذا المشروع الذي جاء امتدادًا لعملية بناء السلام الموهوم من خلال التعاون البيئي بين الأردن و”السلطة الفلسطينية” والاحتلال الصهيوني يضرب مسيرة نضالنا الوطني المستمرة ضد الاحتلال الصهيوني، وهو تكتيك لاستدراج الأردن إلى اتفاقيات مع الكيان الصهيوني ترهن سيادة الأردن، وتهدم اقتصاده وتسلبه موارده وحقوقه، وهو خدمة للمشروع الصهيوني التوسعي الاستعماري، واعترافا بهم ككيان رسمي وإضفاء الشرعية على وجودهم أمام العالم وطمس حقيقتهم المجرمة، بالإضافة إلى تصويرهم كجار متحضر وواعٍ بيئياً، بينما يستمر في قتل شعبنا الفلسطيني واحتلال أراضينا العربية وسرقة مواردها الطبيعية والسيطرة عليها. لم ولن تقوم مثل هذه المشاريع لإنقاذ البيئة في الأردن، إنما لجر الشباب الأردني والعربي نحو التطبيع والعلاقات المشبوهة مع الكيان المحتل واستخدامهم كأدوات لتمرير الأجندة التي يسعى لتحقيقها ضد بلادنا.

مقالات ذات صلة  استمرار المنخفضات الجوية المتتابعة لفترة “طويلة” وحتى منتصف الشهر الفضيل 2024/03/04

عاش الشعب الأردني عصياً على التطبيع ومشاريع التسوية والاستسلام.

التاريخ: 4/3/2024

اللجنة الوطنية للمقاطعة ومقاومة التطبيع

احدى اللجان المركزية للملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مقاطعة المنتجات المؤسسات الصهيونية العدو الصهيوني التطبيع ايكوبيس متنزه الأردن البيئي الشعب الأردنی

إقرأ أيضاً:

ستة مطالب عاجلة ومهمة في يوم المعلم الأردني

#سواليف

هذا ما أطلبه من #الرئيس حسّان في #يوم_المعلم_الأردني.؟

خبير التأمينات والحماية الاجتماعيةالإعلامي والحقوقي/ #موسى_الصبيحي
بمناسبة ذكرى يوم المعلم العالمي التي تصادف اليوم، لن أُحاكي رسائل التهنئة التقليدية التي اعتاد أن يقدّمها المسؤولون للمعلمين في مثل هذا اليوم، والتي لا تقدّم ولا تؤخّر.
ولكنني أطلب من رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسان، أن يغتنم هذه المناسبة لإنصاف المعلم الأردني، لذا أطلب منه ما يلي:
١) إصدار توجيهات فورية قبل نهاية هذا اليوم بشمول كافة معلمي ومعلمات مراكز محو الأمية وتعليم الكبار والآذنات العاملات في هذه المراكز بأحكام قانون الضمان الاجتماعي وبأثر رجعي من تاريخ التحاقهم بالعمل، ورفع أجورهم إلى الحد الأدنى المعتمد للأجور في المملكة.
٢) إعادة ثمانية آلاف معلم ومعلمة ممن كانوا يعملون في التعليم الإضافي للاجئين السوريين الذين تم إنهاء خدماتهم مطلع العام الدراسي الحالي، تدريجياً إلى أعمالهم، فلا يُعقَل أن تقطع الحكومة أرزاق هؤلاء المعلمين والمعلمات بهذه الصورة بحجة تعيين غيرهم، وكان يمكن استيعابهم واستيعاب غيرهم في التعليم بطريقة صحيحة وبدون إلحاق الضرر بهم وبعائلاتهم.
٣) إصدار قرار من مجلس الوزراء بناءً على تنسيب من مجلس إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي بشمول العاملين في التعليم الإضافي وتعليم محو الأمية بتأميني الأمومة والتعطل عن العمل، كونهم غير خاضعين لنظام الخدمة المدنية ونظام إدارة الموارد البشرية في القطاع العام.
٤) إصدار قرار من دولتكم مباشرةً بمراجعة عقد العمل الموحّد لمعلمي القطاع الخاص والاتفاق خلال أقل من أسبوع على عقد عادل وشامل وفرض رقابة صارمة جداً على إنفاذه.
٥) الكفّ عن إحالة المعلمين العاملين في وزارة التربية والتعليم على التقاعد المبكر دون طلبهم، وبدون الاستناد إلى أي أسس واضحة وعادلة وشفّافة. ولديّ الكثير من الأمثلة على ذلك.
٦) إعادة إحياء نقابة المعلمين ورفع الحظر عنها، ضمن تفاهمات تعكس الجو الديمقراطي الذي نعيشه في المملكة ورؤى التحديث السياسي والاقتصادي.
قد تقول لي يا دولة الرئيس لا تستطيع أن تفعل كل ذلك، وأنا أقول لك بلى تستطيع بإرادة الإصلاح والإنصاف الصادقة وبقوة الولاية الدستورية التي تمتلك.

مقالات ذات صلة هل يعلم البكار أن 39% من العاملين في القطاع الصناعي غير أردنيين.؟! 2024/10/05

مقالات مشابهة

  • طرابلس | اجتماع لبحث مطالبات المواطنين بتعويضاتهم عن العقارات التي تم نزع ملكيتها لصالح المنفعة العامة
  • ستة مطالب عاجلة ومهمة في يوم المعلم الأردني
  • الأولمبية الجزائرية: الشائعات التي تطارد إيمان خليف لا أساس لها من الصحة
  • مسيرة تضامنية في الأردن تندد بالعدوان الصهيوني على فلسطين ولبنان
  • متنزه البراري بمحافظة هروب وجهة مثالية لعشاق الطبيعة والهواء الطلق
  • بالأسماء .. أعضاء اللجنة الوطنیة لمراجعة قانوني البلدیة والولایة
  • دعم شعبي عربي كامل للفلسطينيين.. ومطالبات بإنهاء التطبيع
  • اللجنة الوطنية لتنسيق عمليات الاستجابة تصدر بياناً عن مراكز الايواء
  • بلينكن: التطبيع لن يتقدم دون إنهاء الحرب في غزة وإقامة دولة فلسطينية
  • ما هي مواصفات الصواريخ الإيرانية التي استهدفت الكيان الصهيوني؟