ليبيا – بحضور رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات د. عماد السايح، وقع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) مع حكومة إيطاليا اتفاقية دعم مشروع (بيبول)، بهدف توفير الدعم الفني والاستشاري الذي تتولى بعثة الأمم المتحدة الإشراف عليه.

وقد وقع عن جانب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بليبيا كريستوفر ليكر، فيما وقّع عن جانب حكومة إيطاليا السفير الإيطالي السيد جاندوكا ألبريني.

وأعرب السايح على هامش مراسم التوقيع، وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للمفوضية عن تقديره لمبادرة التعاون والدعم التي قدمتها حكومة إيطاليا، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ضمن الجهود الدولية الرامية إلى دعم الانتخابات القادمة.

وتهدف الاتفاقية إلى الاستفادة من الدعم الذي يقدمه مشروع بيبول، وهو مشروع يشرف على تنفيذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي فيما يتعلق بالرفع من مستوى جاهزية المفوضية، وتذليل الصعوبات وخصوصاً أمام الشباب والأشخاص ذوي الإعاقة والمجموعات المهمشة لدعم مشاركتهم فى العملية الانتخابية.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: برنامج الأمم المتحدة الإنمائی

إقرأ أيضاً:

الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة يفتحان باب التسجيل للالتحاق بنموذج محاكاة قمة المناخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الجامعة البريطانية في مصر، برئاسة الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عن فتح باب التقديم للالتحاق بالنسخة الثالثة من النموذج الدولى لمحاكاة قمة المناخ COP29simulation بالتعاون مع جامعة ADA  بدولة أذربيجان، وذلك بالتزامن مع عقد مؤتمر قمة المناخ COP29 هذا العام بمدينة باكو بدولة أذربيجان في الفترة من 11 وحتى 22 نوفمبر القادم 2024.
 

وتنظم الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، هذا النموذج للعام الثالث على التوالي، بعد النجاح الكبير الذي حققاه نموذجي محاكاة قمة المناخ  COP27 Simulation  وCOP28 Simulation   . ويتكون نموذج محاكاة قمة المناخ  من ثلاث مراحل، وهم برنامج بناء القدرات حيث يتم تدريب الطلاب المشاركين على العمل المناخي الدولي، دور الشباب في العمل المناخي وكذلك المهارات الدبلوماسية والتفاوضية ومهارات فض المنازعات، ثم يشارك الطلاب في فعاليات مؤتمر محاكاة قمة المناخ COP29 mock conference حيث يتم محاكاة عمليات التفاوض والمناقشات الفنية والتفاوضية على مدار ثلاثة أيام خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر القادم، وأخيرًا يتم نشر وثيقة نموذج محاكاة قمة المناخCOP29simulation Declaration   وعرض مخرجاتها في جلسات مؤتمر المناخ بدولة أذربيجان.
يأتي ذلك انطلاقا من دور الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم أهداف التنمية المستدامة، وبهدف تنمية مهارات الطلاب فيما يتعلق بالتوعية بالقضايا المناخية والالتزامات الدولية وكذلك تطوير مهارات التفاوض وصياغة الالتزامات الوطنية، وتعزيز دور الشباب من جمهورية مصر العربية وجميع أنحاء العالم والتأكيد على دور التعليم في خلق قادة مستقبليين قادرين على التأثير في القضايا المناخية وعلى المساهمة في خلق مستقبل مستدام للجميع.
 

مقالات مشابهة

  • المغرب والاتحاد الأوروبي يوقعان على برنامج لدعم التعليم العالي
  • الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة يفتحان باب التسجيل للالتحاق بنموذج محاكاة قمة المناخ
  • “السايح” يستقبل مدير مكتب الحكم المحلي والانتخابات بالمجلس الرئاسي
  • الهلال الأحمر يوقع 3 مذكرات تعاون لدعم مبادرة “التدريب من أجل التمكين”
  • باسل رحمي: مستمرين في التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للنهوض بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة
  • توقيع اتفاقية لتدريب ألفي تونسي للعمل في إيطاليا
  • «تنمية المشروعات»: مستمرون في التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • باسل رحمي: تعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للنهوض بالمشروعات المتوسطة والصغيرة
  • “السايح” يطلع النائب “عبيد”على استعدادات المفوضية لانتخابات المجالس البلدية
  • شكري يشيد بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم جهود التنمية بمصر