يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب حرب التجويع في قطاع غزة، وتحديدا في غزة وشمال القطاع، ما يهدد باستشهاد عشرات الأطفال والنساء والمسنين.

وذكرت مصادر محلية أن الطفل يزن الكفارنة المصاب بمرض وراثي نادر، استشهد صباح اليوم الاثنين، بعد حرمانه منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة من حقه في توفير طعامه المخصص، بالإضافة إلى الدواء، ما أفقده أكثر من نصف وزنه.



اليوم 3 أطفال استشهدوا من الجوع في غزة
الأول الطفل يزن الكفارنة الذي كان على وشك الموت من سوء التغذية استشهد اليوم
وطفلان آخران استشهدا في الحضانات من سوء التغذية#GazaStarving pic.twitter.com/7jIgnjDMfK

— قتيبة ياسين (@k7ybnd99) March 4, 2024
وتسبب عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، بانتكاسة مرضية، أدت إلى وفاته في مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح جنوب القطاع.

كما استشهد طفلين آخرين في الحضانات بمستشفيات شمال قطاع غزة، التي تتعرض لاستهداف متواصل من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، أفاد الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة باستشهاد 15 طفلا نتيجة سوء التغذية والجفاف، في مستشفى كمال عدوان شمال القطاع.


ولفت القدرة إلى أن هناك خشية حقيقية على حياة 6 أطفال، يعانون من سوء التغذية والجفاف في العناية المركزة بمستشفى كمال عدوان، نتيجة توقف المولد الكهربائي والأكسجين وضعف الإمكانيات الطبية.

وأكد أنه خلال 150 يوما من العدوان الإسرائيلي المتواصل، قتل الاحتلال 364 كادرا صحيا، واعتقل 269 آخرين، على رأسهم مدراس مستشفيات في خانيونس وشمال غزة.

وتابع قائلا: "دمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي 155 مؤسسة صحية، وأخرجت 32 مستشفى و 53 مركز صحي عن الخدمة"، مشيرا إلى أن الاحتلال استهدف أيضا 126 سيارة إسعاف لإخراجها عن الخدمة.

تدمير المستشفيات
وأوضح أن قوات الاحتلال دمرت البنى التحتية لمستشفيات خان يونس وشمال غزة، وتم تحويلها إلى نقاط طبية، مشددا على أن الوضع الصحي كارثي للغاية ولا يمكن وصفه، ويزاد سوءا وانهيارا نتيجة عدم إدخال المساعدات الطبية اللازمة.

ونوه القدرة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد إحداث كارثة إنسانية وصحية لا توصف، ساهمت في انتشار الأوبئة والأمراض المعدية، مبينا أنه تم رصد نحو مليون إصابة بالأمراض المعدية، ولا تتوفر الإمكانيات الطبية اللازمة لها.

وطالب الأمم المتحدة بتفعيل القانون الدولي الإنساني، لحماية المدنيين والمؤسسات والطواقم الصحية، إلى جانب توفير أسباب النجاة لسكان قطاع غزة والحد من الكارثة الإنسانية المتفاقمة.

يشار إلى أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت إلى 30 ألفا و534 شهيدا، و71 ألفا و920 إصابة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة الأطفال غزة الاحتلال أطفال المستشفيات المجاعة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی سوء التغذیة قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

بوريل: «الاحتلال الإسرائيلي» يستهدف العاملين بمجال الرعاية الصحية في بيروت

قال جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف العاملين في مجال الرعاية الصحية خلال الليل وسط بيروت، وقتل 7 أشخاص بينهم مسعفون.

وأضاف في نبأ عاجل نقلته قناة القاهرة الإخبارية، أن المدنيين في لبنان يقعون ضحايا الهجمات الإسرائيلية، كما أنهم محرومون من الرعاية الطارئة.

 

مقالات مشابهة

  • بينهم أطفال .. ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية لـ741 شخصًا
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع الطواقم الطبية من دخول الضاحية الجنوبية بلبنان
  • أطفال غزة هدف قناصة الاحتلال الإسرائيلي.. أطباء يروون لـ«الوطن» تفاصيل المأساة
  • غطرسة الاحتلال الإسرائيلي تهدد المنطقة.. ونداءات عاجلة من الجامعة العربية لإنقاذ لبنان
  • بوريل: «الاحتلال الإسرائيلي» يستهدف العاملين بمجال الرعاية الصحية في بيروت
  • وزير الصحة: الرعاية الأولية خط الدفاع الأول للمنظومة الصحية
  • طوارئ الكلاكلات: وفاة أربعة أطفال بسبب سوء التغذية الحاد
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • شهر أكتوبر كابوس يهدد جيش الاحتلال الإسرائيلي.. هجوم واستهداف بالصواريخ
  • هكذا ودعت طفلة رضيعة والدها الشهيد في قطاع غزة (شاهد)