أكد الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، أن كلمة أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، يعبر عن المجتمع العربي، باعتبار أنه مسئول عن قرار الجامعة العربية، الذي ظهر بشكل واضح بالإسقاط الجوي المستمر للمساعدات المقدمة لشعب فلسطين من قبل مصر والأردن والإمارات وقطر.

حرب الإبادة ضد شعب فلسطين:

وأوضح “سنجر”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج في برنامج “هذا الصباح”، المُذاع على شاشة قناة “إكسترا نيوز”، أن العالم العربي يقدم صوتًا واحدًا أمام منظمة الأمم المتحدة، التي مثلت نبرة إنسانية للتفاعل مع جامعة الدول العربية.

وشدد على أن ذلك يأتي عكس صوت وصورة المجتمع الدولي في انتقاد الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة لدولة الاحتلال وسياساتها، موضحًا أن أبوالغيط تحدث عن أننا نشهد حكمًا بالإعدام على منع وصول المساعدات إلى فلسطين، وهو أمر أصبح جليًا وواضحًا داخل كل منزل في العالم، منوهًا بأن تحرك جامعة الدول العربية يؤكد العمل الجماعي العربي، بما يحمل من عمل جماعي مشترك لاستخدام ورقة المجتمع الدولي للضغط على دولة الاحتلال ومن يحاول أن يقدم دعمًا لها بمنع المساعدات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين جامعة الدول العربية قرار الجامعة العربية العالم العربي

إقرأ أيضاً:

أمين عام الجامعة العربية يكشف عن خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل أراضي فلسطين وسياسة تل أبيب عنصرية ويقول ولن نقبل

 

اعتبر أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق عمرو موسى أن ما يجري بالضفة الغربية فيه ما يتوازى مع الخطورة لما تتعرض له غزة اليوم، لأن هناك خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل أراضي فلسطين.

 وفي مقابلة مع قناة "القاهرة الإخبارية"، قال عمرو موسى: "ما يجري في الضفة الغربية فيه ما يتوازى مع الخطورة لما تتعرض له غزة اليوم، لأن هناك خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل الأراضي المحتلة حتى الآن، وبالتالي تتوسع إسرائيل، وتحكم هذه الأراضي من النهر إلى البحر، ألا وهي فلسطين".

وأضاف موسى: "هناك فوضى عارمة في المنطقة ويمكن اتساعها في أي لحظة"، مؤكدا أن "التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانيا".

واستطرد الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية: "سياسة إسرائيل عنصرية ولن نقبل بها"، معتبرا أن "الولايات المتحدة الأمريكية قادرة على وقف إسرائيل عند حدها".

وفي وقت سابق، كشفت وثيقة مسربة من وزارة الاستخبارات الإسرائيلية عن مخطط تل أبيب لتهجير سكان قطاع غزة إلى مصر.

وأشارت الوثيقة المسربة التي يعود تاريخها إلى أكتوبر 2023، إلى نقل سكان قطاع غزة "قسرا" إلى سيناء، مشيرة إلى أن ذلك "سيحقق نتائج استراتيجية إيجابية وطويلة الأمد".

وفي إطار الحديث عن آخر التطورات بخصوص مفاوضات تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة "حماس" عبر الوسطاء، نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن مصدر أجنبي لم تسمه قوله إن تل أبيب قدمت مطالب جديدة قد تؤدي إلى عرقلة هذه المفاوضات وإطالة أمدها

مقالات مشابهة

  • أبرز 7 تصريحات من شيخ الأزهر لدعم غزة.. آخرها في تايلاند اليوم (فيديو)
  • ماذا أبلغت جامعة الدول العربية حزب الله؟ مسؤولٌ يكشف!
  • الجامعة العربية تثمن مواقف إيرلندا بشأن اعترافها بدولة فلسطين
  • الرئيس الصيني يدعو المجتمع الدولي لدعم استئناف المفاوضات حول أزمة أوكرانيا
  • شيخ الأزهر يستقبل سفراء الدول العربيَّة والإسلاميَّة المعتمدَين لدى تايلاند
  • أمريكا تخسر العالم العربي والصين تحصد الفوائد
  • إيران غاضبة من «جامعة الدول العربية».. فما السبب؟
  • أمين عام الجامعة العربية يكشف عن خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل أراضي فلسطين وسياسة تل أبيب عنصرية ويقول ولن نقبل
  • عمرو موسى: التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانيا
  • عمرو موسى: ضغط اللوبي الإسرائيلي أدى لحصار المبادرة العربية بشأن فلسطين