مع تزايد الاهتمام في الفترة الأخيرة بمواعيد امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، أصبح من الضروري متابعة التطورات في هذا الجانب التعليمي المهم. وفي هذا الصدد، عقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم الفني، اجتماعًا؛ لوضع خطة دقيقة لجدول الامتحانات، حيث تم التأكيد خلاله على تنسيق أسئلة الامتحانات وشكلها.

 

ومن المؤكد أن الطلاب والطالبات سيكونون في انتظار الإعلان عن مواعيد الامتحانات، خاصةً بعد التأكيد على أنها ستُعقد بعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

يتطلع كل من طلاب الثانوية العامة إلى جدول اختبارات الصف الثالث الثانوي لعام 2024 ليتسنى لهم توزيع الوقت المتاح لهم على المراجعة الدقيقة لمختلف المقررات الدراسية وممارسة الاختبارات سواء تلك التي تعتمد على الأسئلة المقالية أو على الاختيار من متعدد «البابل شيت».

وفي هذا الإطار، كشف رضا حجازي، وزير التعليم والتعليم الفني، عن موعد الامتحانات للمواد التي لا تضاف للمجموع الكلي كالتربية الوطنية، والزراعية، والصناعية وغيرها، حيث اقام اعتبارًا من الثالث من يونيو لعام 2024 الميلادي قبل حلول عيد الأضحى، وسيعلن لاحقًا عن جدول الامتحانات الخاص، مع الأخذ بعين الاعتبار الفترات بين الاختبارات لكل مادة، ليكون للطلاب الفرصة الكافية لاستذكار كل مادة على حدة قبل خوض الامتحانات.

رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024

يتوجب على الطالب في المرحلة الثانوية اتخاذ مجموعة من الإجراءات لاستكمال عملية تسجيل استمارة الثانوية العامة بما يمكّنه من خوض الاختبارات بسلاسة ودون مواجهة أية مشكلات، ولمعرفة هذه الإجراءات، اطلع على البنود الموضحة في متن المقال الآتي:

على الطالب في المرحلة الثانوية أن يتوجه أولًا إلى الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، ويمكن الوصول إليه من خلال الرابط التالي.عندئذٍ يتابع الطالب بانتقاء خيار الولوج إن كانت له صفحة شخصية مُسبقة في موقع الوزارة.إذا كان الطالب دون حساب شخصي، فيجب عليه انتقاء الخيار “إنشاء حساب جديد”.يقدم الطالب بتحديد الفئة التعليمية التابع لها ويملأ جميع البيانات اللازمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024 وزارة التربية والتعليم الثانوية العامة 2024 الثانویة العامة لعام 2024

إقرأ أيضاً:

نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024

شارك الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم بمؤتمر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم الثقافة (الإيسيسكو) لوزراء التربية والتعليم بمسقط عاصمة سلطنة عمان، نيابة عن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى. 

وأقيم المؤتمر تحت عنوان "مخرجات الاجتماع الوزاري رفيع المستوى، لندن مايو ٢٠٢٤ تحويل التعليم من الالتزامات إلى التطبيقات"، والذى تم عقده فى الفترة من (٢ إلى ٣) أكتوبر ٢٠٢٤.

وألقى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كلمة مصر في الجلسة العامة الثانية للمؤتمر عن استخدامات التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في التعليم ما قبل الجامعي.

رؤية التربية والتعليم حول دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الخطوات الفعلية التي اتخذتها مصر نحو التحول الرقمي للتعليم اعتبارا من العام ٢٠١٨ ورؤية الوزارة حول دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أدوات تطوير التعليم بمصر مركزا على ما تم من تطوير المناهج وبناء للمنصات الإلكترونية وتوفير البنية التحتية لمدارس المرحلة الثانوية وتدريب المعلمين.

وتحدث نائب نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن النظرة المستقبلية ودور المعلم والمتعلم في ضوء التطور المذهل ومكانة اللغة العربية والعلوم الحديثة في تطوير وحل مشاكل الذكاء الاصطناعي وأثره الاقتصادي والاجتماعي.

جدير بالذكر، أن مؤتمر الإيسيسكو الثالث لوزراء التربية والتعليم الذي يتم عقده في سلطنة عمان خلال الفترة (2-3) أكتوبر 2024 يعد تجسيدًا لالتزام المنظمة الراسخ بقضية التعليم من خلال حشد قادة التعليم عالميًا ووطنيا لمناقشة واعتماد مبادئ توجيهية للسياسات بناءً على مختلف التقارير التحليلية البحثية وأوراق السياسات الهامة التي تلتزم التزاماً كلياً بالتصدي للتحديات التي تواجه دولها الأعضاء في جهودها لتوفير تعليم جيد ومنصف.

ويتمثل الهدف العام للمؤتمر في تيسير إجراء حوار هادف بين كبار المسؤولين في منظومة صنع السياسات التعليمية، وتسليط الضوء على التحديات والإمكانيات المتاحة لاتخاذ قرارات مستنيرة وقادرة على التغلب على التحديات غير المسبوقة التي يواجهها المجتمع الدولي.

مقالات مشابهة

  • نتيجة معادلة كلية الهندسة 2024.. 6 خطوات سهلة للحصول عليها
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • نتيجة معادلة كلية التجارة 2024.. اعرف طريقة الحصول عليها إلكترونيا بسهولة
  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر
  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • نشاط مكثف لوكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية
  • رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط