صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@08:26:28 GMT

ديكو يفضّل إنريكي لبرشلونة!

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

 

أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة برشلونة.. «ضربات مؤلمة»! أتلتيكو يضيّق الخناق على برشلونة


كشفت إذاعة كادينا سير الإسبانية النقاب، عن أن ديكو المدير الرياضي لبرشلونة، يضع لويس إنريكي المدير الفني الحالي لباريس سان جيرمان، أولوية أولى، ومرشحاً أول لقيادة «البارسا» الصيف المقبل، خلفاً لتشافي هيرنانديز الذي اتخذ قراره بترك الفريق بنهاية الموسم، وينتهي عقد إنريكي مع «الباريسي» في «صيف 2025»، وكان وصل إلى «حديقة الأمراء» الصيف الماضي.


وسبق لأنريكي أن كان لاعباً في برشلونة من 1996إلى 2004، ومديراً فنياً من 2014 إلى 2017، وهو أيضاً آخر مدرب يحصل مع «الكتالوني» على دوري الأبطال الأوروبي عام 2015، في العصر الذهبي للفريق الذي كان يضم وقتها «النجوم الأفذاذ»، في مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأوروجواياني لويس سواريز، والإسبانيين أندريه إنييستا وتشافي هيرنانديز على وجه الخصوص.
واستطاع إنريكي خلال المواسم الثلاثة التي درب فيها «البارسا»، أن يحصل على 9 بطولات، كما حقق أروع «ريمونتادا»، في تاريخ الكرة الحديث للنادي، عندما قلب الهزيمة 1-4 إلى فوز6-1 أمام سان جيرمان عام 2017.
غير أن مستقبل إنريكي في سان جيرمان غير مطروح للمناقشة في الوقت الحالي، وما زال الفريق ينافس في دوري الأبطال الأوروبي، وقطع شوطاً كبيراً نحو التأهل إلى دور الثمانية لهذه البطولة، بعد أن فاز في ذهاب دور الـ 16 على ريال سوسيداد 2-صفر، ويلعب الثلاثاء مباراة العودة في إسبانيا، كما يتصدر سان جيرمان الدوري المحلي، ويقترب من حسمه.
وذكرت كادينا سير أن ديكو فضّل إنريكي، لأنه يحب المدربين أصحاب الخبرة والشخصية القوية، وأيضاً شباب المدربين مثل ميكيل أرتيتا المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، وتشافي هيرناديز، وتشابي ألونسو المدير الفني لباير ليفركوزن، ومعجب أيضاً بالإيطالي روبرتو دي زيربي المدير الفني لبرايتون الإنجليزي بأسلوبه المتميز.
كما أشاد ديكو في الوقت نفسه بالمدربين الألمان، مثل هانسي فليك، وتوماس توخيل وجوليان ناجلسمان، وإن كان الوضع المالي لـ «البارسا» قد يقف حائلاً من دون التعاقد مع أحد منهم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني برشلونة باريس سان جيرمان لويس إنريكي تشافي هيرنانديز

إقرأ أيضاً:

باريس سان جيرمان يدعم لاعب الفريق بعد تعرضه للعنصرية

أصدر نادي باريس سان جيرمان بيانًا رسميًا أعلن فيه دعمه التام للاعبه نونو مينديز، بعد تعرضه لتعليقات عنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي عقب مباراة الفريق أمام بريست.

وجاء في البيان: "يؤكد باريس سان جيرمان دعمه الكامل للاعب نونو مينديز، الذي كان هدفًا لتعليقات مسيئة وعنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي بعد مباراة بريست. النادي يدين بشدة هذه التصرفات."

باريس سان جيرمان يسعى لتمديد تعاقد حارس الفريق باريس سان جيرمان ينفي تقديم عرضًا للتعاقد مع فيكتور أوسيمين

وأضاف النادي: "باريس سان جيرمان يرفض بشكل قاطع جميع أشكال العنصرية ومعاداة السامية أو أي تمييز آخر. الإهانات العنصرية التي تعرض لها نونو مينديز غير مقبولة بأي شكل من الأشكال. نحن نقف إلى جانبه ونعمل مع الجهات المختصة لضمان محاسبة المسؤولين عن هذه التصرفات."

واختتم البيان بتجديد التزام النادي بتعزيز بيئة قائمة على الاحترام والاندماج داخل وخارج الملعب، مشيرًا إلى أن "العنصرية ليس لها مكان في كرة القدم"، وأن النادي سيستمر في الدفاع عن قيم التسامح والاحترام التي يعتز بها.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد البرتغالي يتضامن مع سان جيرمان بشأن مينديز
  • بيان.. باريس سان جيرمان لا يتسامح مع العنصرية
  • باريس سان جيرمان يدعم لاعب الفريق بعد تعرضه للعنصرية
  • النادي الإسماعيلي يتلقي عزاء الراحل إيهاب جلال المدير الفني الأسبق
  • دوناروما يغيب عن سان جيرمان في «الأبطال»
  • المدير الرياضي لبرشلونة يكشف مصير أنسو فاتي مع الفريق
  • سان جيرمان.. «قمة الريمونتادا»!
  • أبرز تصريحات أنتوني مودو كيماني المدير الفني للشرطة الكيني بعد الهزيمة أمام الزمالك
  • لتعديه على حقوق الملكية الفكرية.. ضبط المدير المسئول عن مطبعة بالقاهرة
  • باريس سان جيرمان ينفي تقديم عرضًا للتعاقد مع فيكتور أوسيمين